ليدز، إنجلترا، 4 يوليو 2017 /PRNewswire/ — تم الإعلان عن خزان المياه الأول من نوعه الذي يستخدم المياه المتكثفة من وحدات تكييف الهواء في تنظيف المراحيض، وستوفر هذه التقنية 2,4 مليار لتر من المياه سنويًا لنحو 302 فندق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت الإنشاء حاليًا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_xz9h02i8/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: http://mma.prnewswire.com/media/529916/Encore_Director_David_Davis.jpg)

تقدم إنكور “Encore” خزان المياه الذي يعد أفضل صديق للبيئة، حيث إنه يستخدم مصادر مياه مجانية ومستدامة تم تصريفها مسبقًا.

كما تناسب خزانات إنكور كذلك الفيلات والشقق والمكاتب وأينما وجدت المراحيض ومكيفات الهواء.

ومع التقنيات الجديدة لخزانات المياه، تسمح إنكور للمعماريين والاستشاريين والمتخصصين بنيل نقطتين إضافيتين وفق نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (المعروف اختصارًا بـ LEED) واعتمادات التقييم البيئي للمباني بالمملكة المتحدة (المعروفة اختصارًا بـ BREEAM) – وهي مقاييس خاصة باستدامة المباني.

ويشير ديفيد ديفيز “David Davis” المدير التقني في إنكور قائلا: “يوجد أنبوب بوحدات تكييف الهواء يصرف جميع المياه المتكثفة بعيدًا”.

ويضيف: “قمنا بتطوير خزان مياه واحد يستخدم هذه المياه المجانية في تنظيف المراحيض”.

“وعندما تفكر في عدد المباني التي تستخدم مكيفات الهواء حول العالم، ستجد أن هناك مليارات اللترات من المياه المتكثفة التي يتم تصريفها من دون استخدام – حتى الآن”.

ويستكمل: “بطبيعة الحال يلزم وجود المراحيض بجميع المباني، لذلك لماذا لا نستخدم خزان مياه يقوم بتدوير مصدر مجاني ومستدام للمياه عندما يواجه العالم أزمة نقص في المياه؟”

توفير المياه

تظهر البيانات التي أعلنتها مؤسسة إس تي آر جلوبال “STR Global” المتخصصة في الفنادق أنه يجري حاليًا بناء 93,984 غرفة فندقية في 302 فندق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومقارنة بخزانات المياه التقليدية، سيوفر استخدام خزانات إنكور في المتوسط لـ 311 سرير بفنادق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو 7,9 مليون لتر استنادًا إلى مستويات شغل الفنادق القياسية المقدرة بـ 80%. وإجمالاً، تستطيع إنكور أن توفر لهذه الفنادق 2,4 مليار لتر من المياه سنويًا، بما يعادل 960 حمام سباحة أولمبي.

كيف يعمل هذا النظام؟

تسع خزانات إنكور 18 لترا من المياه – ما يعادل ثلاث أضعاف خزانات المياه التقليدية غير إن تصميم الغرفة المزودة بالخزان يعني ملائمتها مثل النماذج القياسية. وتسع الغرفة السفلية 6 لترات، والتي تأتي من الأنبوب الرئيسي. أما الغرفة العلوية فتسع 12 لترا ويتم ملؤها من مياه التكييف المتكثفة. وعند تنظيف المرحاض بالمياه، يتم تفريغ الغرفة السفلية ثم يعاد ملؤها بالمياه المتكثفة من الغرفة العلوية. وفي حالة وجود عدة مراحيض قريبة من بعضها أو عدم استخدام مكيف الهواء، يمتلئ خزان المياه عبر أنبوب التغذية الرئيسي. وفي حالة عدم استخدام المرحاض لفترة، يتم التخلص من المياه المتكثفة الفائضة.

الابتكار

ابتكر إنكور كل من ديفيد ديفيز وجراهام كيلي “Graham Kelly”، مديرا مجموعة جي أند إتش “G&H Group” بالمملكة المتحدة، وهي شركة لخدمات المباني تبلغ قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني.

ويشير السيد ديفيز قائلا: “لعقود، قمنا بتصميم وتركيب نظم وشاهدنا تدفق المياه الناتجة من وحدات تكييف الهواء يتم حرفيًا تصريفها ولكن بعيدًا عن المراحيض”.

ويضيف: “وتدرك مؤسسات الأعمال المسؤولة التي تسعى جاهدة لإنشاء مباني صديقة للبيئة مدى صعوبة الحصول على نقاط LEED وBREEAM”.

“ومن ثم فالحصول على نقطتين لاختيار خزان إنكور يعد أمرًا بسيطًا وميزة رائعة”.

فيديو: كيف تعمل خزانات إنكور: http://bit.ly/2oQsWvV

صور: الأفراد والمنتج: http://bit.ly/2d1QpI0

ملاحظات للمحررين

– تعد إنكور اختصارًا لاستعادة المياه المتكثفة بطريقة بيئية.

– يتم تصنيع خزانات إنكور بالمملكة المتحدة وتوزع في جميع أنحاء العالم.

– لمزيد من المعلومات قم بزيارة: http://www.encorecistern.com

المصدر: Encore