كوالالمبور، ماليزيا، 8 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، التي تمتلك وتدير مزارع مستدامة حول العالم، ليست غريبة على صناعة الزيوت الأساسية، إذ هي توفر بعض أفضل المنتجات نوعية لسوق متزايد الرقي والطلبات.

Agarwood – Besides the highly prized Agarwood, Asia Plantation Capital also sustainably produces patchouli and other essential oils.

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20151002/8521506538-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20151002/8521506538-b

ويسر آسيا بلانتيشن كابيتال لا أن تحضر فقط مؤتمر آي أف إي أيه تيIFEAT (الاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطرية) للعام 2015، بل وأن تقوم أيضا بدور فيه باعتبارها واحدة من رعاة الحدث الذي عقد في كولومبو، سري لانكا من 27 أيلول/سبتمبر إلى 1 تشرين الأول/أكتوبر. وإذ يطلق عليها اسم “جزيرة التوابل”، فإن سري لانكا هي موطن لعدد من مزارع آسيا بلانتيشن كابيتال الخاصة، وتعتزم الشركة التي فازت بلقب “أفضل شركة استمار في الغابات” في جوائز الأسواق الناشئة الأوروبية في العام 2015، استخدام المؤتمر لعرض التزامها المتواصل بالتنمية المسؤولة والمستدامة.

موضوع مؤتمر آي أف إي أيه تي للعام 2015 كان “آسيا – مصدر الزيوت العطرية والنباتات الطبية”، وقد شملت جلساته العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بصناعة النكهة والرائحة المعقدة والمثيرة، وكان هدفه العام هو حماية البيئة وتشجيع ممارسات الاستدامة والجودة في هذا القطاع.

وقال باري رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة آسيا كابيتال بلانتيشن “في مؤتمر آي أف إي أيه تيهذا العام 2015، نأمل أن ننقل رسالة إلى الصناعة فيما يتعلق بأهمية سلسلة التوريد المعتمدة والمستدامة. إن القصة المألوفة الآن المتمثلة في”من التربة للزيت ومن ثم إليك” هي في صميم كل ما نقوم به في آسيا بلانتيشن كابيتال، وهي تعكس قيمنا والتزامنا بالاستدامة. وذلك لا ينطبق فقط على إنتاج العود الشهير لدينا. بل نحن نطبق هذا على جميع مزارعنا في جميع أنحاء العالم ويشمل البتشول، نجيل الهند، وزيوت الزهر، إلى جانب العديد من الزيوت والراتنجات المستدامة الأخرى التي نوفرها للسوق الدولي.”

ولتلبية الطلب المتزايد على المنتجات التي يتم إنتاجها على نحو مستدام وبشكل طبيعي، أطلقت آسيا بلانتيشن كابيتال واحدا من أحدث أقسامها في وقت سابق من هذا العام – آسيا بلانتيشن كابيتال إسنشيالز – لتوريد الزيوت الأساسية التي يتم إنتاجها بصورة مستدامة للشركات الصغيرة والكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، أسست العلامة التجارية الشريكة لآسيا بلانتيشن كابيتال،شركة العطور الفرنسية المتخصصة الفاخرة، شركة عطور دو بوا – مؤخرا شركة “لاإسانس دو بوا” التي تأخذ شكل رحلة تعليمية وتجريبية في جميع الـزيوت الطبيعية الـ 52 الموجودة في جميع العطور الراقية.

Aquilaria tree – Aquilaria tree seedlings – the source of sustainable Agarwood at Asia Plantation Capital’s nurseries in Sri Lanka.

وقالت نيكولا باركر، مديرة العلامة التجارية لعطور دو بوا “اننا نشهد اتجاها متزايدا يصبح فيه المستهلكون مهتمين بمنشأ المنتجات التي يشترونها.الناس هذه الأيام يريدون أن يعرفوا ما يشترون ومن أين يأتي ذلك، وخاصة في حالة العود، الذي يأتي من شجرة مهددة بالانقراض، وهي شجرة لا تزال، للأسف، تقطع بشكل غير قانوني. إن من المهم للغاية خلق الوعي بالحاجة إلى وجود سلسلة إمدادات مستدامة، وإيصال الرسالة إلى شركائنا في هذا القطاع.”

كل زيوت العود التي تنتجها آسيا بلانتيشن كابيتال هي زيوت حاصلة على شهادة”سايتس” (اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات) وIFRA (جمعية العطور الدولية) المعتمدة، وسيتم عرضها في ورشة عمل حول العطور تديرها خبيرة العطور، جوانا نورمان في اليوم الثالث من المؤتمر.

وإذ تأسس في المملكة المتحدة، فإن المؤتمر سيشهد عددا قياسيا من أكثر من ألف من المتخصصين في هذا القطاع على مدى أربعة أيام، وسبق أن عقد هذا المؤتمر في مدن مثل روما، سان فرانسيسكو، سنغافورة، وبرشلونة.

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتالAsia Plantation Capital
شركة آسيا بلانتيشن كابيتال هي الشركة المالكة والتي تدير مجموعة أعمال زراعية تجارية ومزارع عبر منطقة آسيا – المحيط الهاديء وحول العالم، وهي جزء من مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال غروبوالشركات المكونة لها. تركيزها منصب على مشاريعها الزراعية المتنوعة الموجهة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية عبر مختلف القارات. إن العمل بشكل وثيق مع ودعم المجتمعات المحلية هو المبدأ الأساسي الكامن وراء أعمال آسيا بلانتيشن كابيتال، إذ هي توفر الدعم الاجتماعي والثقافي، فضلا عن الاستثمار، لنقل هذه المجتمعات بعيدا عن ممارسات إزالة الغابات وأنشطة قطع الأشجار غير المشروعة، التي كان ينظر إليها سابقا كمصدر رئيسي للدخل في بعض مناطق آسيا.

مهمة آسيا بلانتيشن كابيتال هي أن تصبح المالك الرئيسي والمشغل للغابات والمزارع الزراعية التي تدار على نحو مستدام، بدءا من تقييم المشاريع إلى إدارة المزارع وتوزيع المنتجات الحرجية. وإذ تأسست رسميا في العام 2008 (على الرغم من أنهاكانت تعمل بصورة خاصة منذ عام 2002)، فإن لدى المجموعة الآن مزارع ومشاريع زراعية في أربع قارات، ومشاريع تشغيلية في مراحل مختلفة في تايلاند وماليزيا والصين ولاوس والهند وكمبوديا وسري لانكا وميانمار وفيتنام، أميركا الشمالية وأوروبا.

نبذة حول شركة عطر دو بواFragrance Du Bois
شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة تعمل بشكل وثيق مع المزارع المستدامة في آسيا، بحيث تنتج عطورا مثيرة جديدة تصنع من 100٪ من زيوت العود العضوية وتوصلها إلى الأسواق الحصرية في جميع أنحاء العالم. وإذ تعمل معمصادر مستدامة لأجود المواد الخام في جميع أنحاء العالم، وبالعمل مع العطور الفرنسية لإنشاء مجموعة كاملة من المنتجات العطرية، وتقديم خدمات العطور الخاصة، فإن عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة شخصية ذات ضمير.

وبحضور عطورها في المحلات الرئيسية للشركة في سنغافورة وماليزيا وصالات بيع عطور حصرية في دبي وهونغ كونغ وتايلاند، فإن عطور دو بوا تنتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الخاصة.

نبذة حول الاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطريةIFEAT
الاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطرية يحتضنمصالحصناعاتالنكهةوالرائحة العالميةفي جميع أنحاء العالم. هذه القطاعاتتتميز بالتحولاتالواسعة، وهي توظف الملايينمن الناس،وتتضمن شركات بدءا منالشركات التي تديرها الأسر الصغيرة وصولا إلى كبرى الشركات المتعددة الجنسيات، التي تشاركفيإنتاجالزيوت العطرية، وصنع العطور الكيماوية، والنكهات والعطور المركبةوالتجارة وتصنيعالمنتجات الاستهلاكية.

والهدف الرئيسيللاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطريةهوتعزيز وحمايةمصالحأعضائهافي جميعأنحاء العالممن خلال التعاونالدولي، وتشجيع الممارسات الجيدة، ونشر المعلومات وتوفير منتديات للمناقشة.

أحد الأنشطة الرئيسية للاتحاد هوالمؤتمر الدوليالسنوي للاتحاد، الذيأصبح الاجتماع السنويالأهم لكلالجهات المعنيةفي القطاعين، وهو ما يوفر فرص الاتصالات التجارية والاجتماعية التي لا مثيل لها. في الصفحات التاليةتعرف على المزيد حول عمايمكن أن يقدمه الاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطرية.

 ملاحظة للمحررين:

زورينا ميدين
مديرة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zureina.maidin@asiaplantationcapital.com
الهاتف الجوال:
6013-774-1009+

سامانثا ثام
المسؤولة التنفيذية للعلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: samantha.tham@asiaplantationcapital.com
الهاتف الجوال:
65-9144-0933+