الظهران، المملكة العربية السعودية، 22 نوفمبر / تشرين ثاني، 2018 /PRNewswire/ —

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود “HRH Prince Saud bin Nayef bin Abdulaziz Al Saud”، أمير المنطقة الشرقية، ستستضيف أرامكو السعودية “Saudi Aramco” المنتدى السنوي الرابع الخاص ببرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية في المملكة (اكتفاء) “In-Kingdom Total Value Add (IKTVA)” المزمع إقامته في الفترة من 26-27 نوفمبر / تشرين ثاني في مركز ظهران إكسبو “Dhahran Expo Center” بمدينة الدمام.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fq68nfr9/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/788504/Saudi_Aramco.jpg)
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/788503/Saudi_Aramco_Energy.jpg)
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/788502/Saudi_Aramco_IKTVA.jpg)

وستجمع الفعالية مجموعة كبيرة من المستثمرين المحليين والدوليين لاستكشاف فرص الاستثمار في سلاسل توريد الطاقة. وسيساهم الخبراء والمتخصصون الذين يمثلون كيانات وشركات متعددة في حلقات النقاش الديناميكية، والعروض التقديمية، وورش العمل، والحلقات الدراسية.

وتعني دورة هذا العام من منتدى ومعرض اكتفاء إلى تعزيز التأثير الإيجابي للبرنامج على الاقتصاد الوطني تماشيًا مع رؤية 2030، وبرنامج تنويع الأنشطة الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. وستبرز فعالية هذا العام قصص النجاح وأفضل الممارسات لتشجيع موردي المحتوى المحلي.

وصممت شركة أرامكو السعودية برنامج اكتفاء لتشجيع تنافسية قطاع الطاقة السعودي على المستوى العالمي من خلال توطين السلع والخدمات، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، وزيادة صادرات المملكة من السلع والخدمات المرتبطة بالطاقة بنسبة 30 بالمائة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_1vh1f70q/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويندرج البرنامج ضمن إطار المبادرة الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني “National Transformation Program” التي تستهدف زيادة الجهود التي يبذلها موردو الشركة في توجيه دفة الاستثمارات المحلية في السلع والخدمات، وتنمية قوة العمل ونقل التقنية، وتشجيع البحوث والتطوير بينما تقدم للشركاء فرص للتوسع.

ويسعى برنامج اكتفاء إلى تطوير سلاسل توريد موثوقة ومستدامة تستطيع الإمداد بنحو 70 بالمائة من متطلبات المواد والخدمات في قطاع الطاقة محليًا. وبحلول 2030، يستهدف البرنامج كذلك إنشاء 30 مركز تدريب يساعد الخريجين ذوي المهارات العالية في اكتساب المهارات اللازمة للوظائف في المستقبل.

وبهذه المناسبة، أشار محمد أ. الشمري، نائب رئيس أرامكو السعودية للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد: “بينما نوفر وظائف ذات جودة، يعد إعداد قوة عمل جيدة التدريب وتشجيع النمو الاقتصادي من الأهداف الرئيسية، ويستهدف التوطين في نهاية المطاف تحقيق الاستدامة”. وأضاف، “ويمثل إمداد سلاسل القيمة الخاصة بأرامكو السعودية في باحتنا الخلفية خطوة استراتيجية في سبيل تحقيق تكامل وسرعة أكبر، علاوة على امتيازات الأعمال التي ضاعفت بشدة من مساهمتنا في ازدهار المملكة طويل المدى، بالإضافة لتحقيق مكاسب لموردينا العالميين، والشركات المتوسطة والصغيرة، والمصنعين، ومزودي الخدمات”.

ومن المتوقع أن يستضيف منتدى اكتفاء أكثر من 3000 مشارك من أكثر من 40 دولة، ومن بينهم المستثمرين والموردين ومزودي الخدمات الجدد والمخضرمين. كما سيتم كذلك تشجيع أكثر من 50 فرصة للاستثمار في سلاسل التوريد، بالإضافة إلى عقد حلقات دراسية متعددة تركز على كيفية أداء الأعمال في المملكة العربية السعودية ومع شركة أرامكو السعودية. ويثري منتدى اكتفاء إقامة معرض للشركات المحلية والعالمية بمشاركة أكاديميات التدريب، والتجمعات الصناعية، والكيانات الحكومية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_0yvgdekp/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويعد منتدى ومعرض اكتفاء 2018 بمثابة الفعالية العالمية الرئيسية في مجال سلسلة التوريد، ويستضيف المنتدى مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية المحلية والدولية، سواء كانت كبيرة أم صغيرة. وعلى مدار السنوات الأربع المنصرمة، شاركت الشركات الكبيرة ومثيلتها الصغيرة والمتوسطة مع أرامكو السعودية في بناء قطاع طاقة عالمي وتنافسي.

نبذة عن أرامكو السعودية

تعد أرامكو السعودية “Saudi Aramco” الشركة العالمية الرائدة في منتجات الطاقة والكيماويات المتكاملة. ويدفعنا إلى ذلك اعتقادنا الراسخ أن الطاقة تمثل فرصة. ومن إنتاج ما يقارب ثمن الإنتاج العالمي من براميل النفط الخام إلى تطوير تقنيات الطاقة الحديثة، يكرس فريقنا العالمي جهوده نحو إحداث تأثير إيجابي في كل ما نقوم به. ونحن نركز على جعل مواردنا أكثر استدامة وإفادة، وتشجيع النمو والازدهار الاقتصادي طويل الأجل حول العالم. http://www.saudiaramco.com

المصدر: Saudi Aramco