- تكاليف المشروع الإجمالية تبلغ 305 مليون جنيه إسترليني

أنابوليس، ولاية ماريلاند، 9 حزيران / يونيو، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر” American Capital Energy & Infrastructure (“ACEI”)  اليوم عن التزامها بالاستثمار في أول مشروع ذي نطاق صناعي للسنغال للطاقة عن طريق الرياح والمشروع الأكبر لمزرعة رياح في غرب أفريقيا. وسيساعد هذا المشروع السنغال على تخفيض اعتمادها على توليد الطاقة عن طريق النفط المرتفع التكلفة. وتبلغ التكلفة الرأسمالية الإجمالية للمشروع 305 مليون جنيه إسترليني، ويتوقع للشركة أن توفر ما مجموعه 76 مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ فيما سيتم توفير بقية المبلغ من المقرضين الكبار وغيرهم من الذين يمكنهم تحويل تمويلهم إلى أسهم أو ملكية في المشروع.

والمشروععبارة عن مزرعة رياح قيد التطوير تولد 151.8 ميغاواط، سيتم بناؤها في طيبة ندياي في السنغال، على بعد 75 كيلومترا شمال غرب داكار. ومن المتوقع للمشروع أن يكون عنصرا هاما في خطط الحكومة السنغالية لتحسين أمن الطاقة من خلال تنويع مزيجها من الطاقة، وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة لتلبية الطلب السريع على الطاقة الذي شهدته البلاد. وسيتم بيع الطاقة من المشروع لشركة الكهرباء الوطنية السنغالية وهي شركة المرافق الوطنية للسنغال، بموجب اتفاقية شراء للطاقة لمدة 20 عاما وقعت في كانون الأول/ديسمبر العام 2013. وهذا المشروع تم تطويره من قبل ساريول أس أيه آيه آر أل، وهي شركة مقرها فرنسا، وشركة أميركان إنيرجي أند إنفراستركتشر التي ستعمل مع ساريول لتمويل تكاليف تطوير المشروع والاسهم فيه. ومن المقرر بناء المرفق على مدى ثلاث سنوات على ثلاث مراحل تولد كل منها 50.8 ميغاواط. وتعمل شركة تشابان إنترناشيونال أند كو كمستشار لتطوير وتمويل المشروع.

وقال السيد بول هانراهان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لأميركان إنيرجي أند إنفراستركتشر، “إن هذا المشروع أمر معقول جدا للسنغال –من وجهة نظر بيئية واقتصادية. إن النمو الاقتصادي المثير للإعجاب للسنغال يتطلب قدرة توليد كهرباء أكبرينبغي بناؤها إذ أن معدل كهربة البلاد أعلى بكثير من المتوسط ​​فيالمنطقةالواقعةجنوبالصحراءالكبرى. وبالإضافةإلىذلك،فقد أعلنتالحكومةالسنغاليةأنهاملتزمةبالتحول من توليد الطاقة التي تعمل بالديزل إلى مصادر طاقة أقل كلفة، مثل طاقة الرياح، لخفض تكاليف الكهرباء، واتخذت خطوات لزيادة إصلاح قطاع الكهرباء بطريقة تجعلها مكانا جذابا للاستثمار. ولأن هذا هو مشروع أولوية في عهد الرئيس ماكي سال في خطته السنغال الناشئة، المكرسة لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي في البلاد، فإننا واثقون أن هذا المشروع سوف يتحرك قدما بسرعة.”

أميركان إنيرجي أند إنفراستركتشر هي شركة رائدة عالميا في مجال إدارة الاستثمارات في أصول البنية التحتية للطاقة العالمية، بما في ذلك مرافق توليد الطاقة، توزيع الطاقة الكهربائية وشبكات النقل وكذلك شركات المنتجات والخدمات التي تركز على قطاعي الطاقة والكهرباء. وبالإضافة إلى الاستثمار في طيبة ندياي، فإن أميركان إنيرجيأتمت مؤخرا تمويل مزرعة الرياح التي تولد 36 ميغاواط في جامايكا، التي بدأ البناء فيهافي وقت سابق من هذا العام، وستضيف هي الأخرى قدرة توليد كهربائية منخفضة التكلفة من طاقة الرياح للمساعدة في تنويع اقتصادها بعيدا عن التكلفة العالية لجيل مولدات الديزل. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى البيان الصحفي: www.acei.com/news/pr20150126. وقد استثمرت أميركان إنيرجي أيضا أيضا في شركة أزوراالقابضة للطاقة القابضة المحدودة، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير طوربينات الغاز ذات الدورة المفتوحة لتوليد 450 ميغاواط في ولاية ايدو بنيجيريا وأصول إضافية في مجالات جديدة في غرب أفريقيا. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى البيان الصحفي: www.acei.com/news/pr20131205.

وقالت السيدةليزابنسلي، مديرةأميركان إنيرجيللاستثماراتفي أفريقيا: “نحن سعداء للإعلان عناستثمارنا فيهذا المشروع.أميركان إنيرجيهيالشريك المؤسس لمبادرة الطاقةلأفريقيا، وهي مبادرة من حكومة الولايات المتحدةأطلقها الرئيسأوباماوتركز علىدعم النمو الاقتصاديوالتنمية في أفريقيامن خلال زيادةالوصولالنظيف والموثوق لتوليد الطاقة الكهربائية. ومن خلال مبادرةالطاقةلأفريقيا، نتطلع إلى شراكةمعمؤسسة الاستثمارالخاص في الخارجكمقرضة بارزة والاستفادة من الأدواتالمتنوعة لمبادرة الطاقةلأفريقيالدعمالمشروع، وقطاع الطاقة  والاقتصادالسنغالي. أميركان إنيرجي تقوم بنشاطبمحاولة الحصول على الاستثماراتفيشركات الطاقةالأفريقيةمن أجل أن تنشىء وتطور وتمولوتشغلأصولبنية تحتية للطاقةالإقليميةفي غرب أفريقيا، ونحن نتطلع إلىرؤيةهذا المشروعيوتي ثماره.”

نبذة عن شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر
شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر تدير الاستثمارات في أصول البنية التحتية للطاقة العالمية، بما في ذلك مرافق توليد الطاقة، وشبكات توزيع الطاقة ونقلها، وأصول نقل الطاقة، وفرص إنتاج الوقود وشركات المنتجات والخدمات التي تركز على قطاعي الطاقة الكهربائية والطاقة. شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر هي جزء من شركة “أميركان إنيرجي المحدودة” American Capital, Ltd. (رمزها على مؤشر سوق نازداك هو: ACAS) وشركة إدارة للأرصدة تابعة لشركة “أميركان كابيتال آسيت منجمنت أل أل سي” American Capital Asset Management, LLC. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة التالي على الإنترنت: www.ACEI.com.

نبذة عن شركة أميركان كابيتال
شركة أميركان كابيتال American Capital  (رمزها على مؤشر نازداك هو ACAS) هي شركة مساهمة خاصة مطروحة للتداول العام وإدارة الأصول العالمية. شركة أميركان كابيتال، سواء بصورة مباشرة أو من خلال شركتها المتخصصة في إدارة الأصول، تقوم بإطلاق وتمويل وإدارة الاستثمارات في الأسهم الخاصة في الأسواق الوسيطة، والتمويل المعتمد على الأصول، وقطاع العقارات والمنتجات المهيكلة. شركة أميركان كابيتال تدير 23 مليار دولار من الأصول، بما في ذلك الأصول في  ميزانيتها العمومية والأصول ذات العائدات الحرة المدارة من قبل المديرين التابعين لها، إذ تبلغ قيمة إجمالي الأصول التي تديرها الشركة92 مليار دولار. ومن خلال شركة تابعة لها بالكامل، أميركان كابيتال تدير الشركة المدارة في القطاع العام “كابيتال أيجنسي كورب”(نازداك AGNC)، “أميركان كابيتال إنفستمنت كورب” (نازداك MTGE) وأميركان كابيتال سينيور فلوتنغ المحدودة (نازداك ACSF) بقيمة دفترية إجمالية تبلغ 11 مليار دولار. أميركان كابيتالمكاتبها الثمانية  التابعة لها في الولايات المتحدة، أوروبا وآسيا، فإن شركة أميركان كابيتال والشركة التابعة لها بالكامل، يوروبيان كابيتال، بالنظر في فرص استثمارية تتراوح قيمتها بين 10 ملايين دولار إلى 600 مليون دولار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.AmericanCapital.com.

نبذة حول ساريول
ساريول سارهي شركة تطوير فرنسية لطاقة الرياح ومشاريع الطاقة الشمسية في فرنسا أساسا. وفي الآونة الأخيرة،مع ذلك، كانتالمطور الرئيسيلمشروعطاقة الرياحفي طيبةفيالسنغال. وقد حصلت سارويل على أكثر من20مشروع طاقة متجددةتمثل أكثرمن 240ميغاواطولديها خلفيةقويةفيالعمليات اللازمةلتنسيقالحصول على تصاريح المشاريع فيبيئات متعددةوضمانأن المشروعيلبيأعلى المعايير.

نبذة حول تشابان إنترناشيونال أند كو
إذ تأسست في العام 2003، تشابان إنترناشيونال هيشركة تطوير وتمويل مشاريع استشاريةتركزفي المقام الأول علىمشاريع الطاقةالمتجددة فيأفريقياوغيرها من الأسواق الناشئة. وحتى الآنشاركتتشابان في أكثر من25 اتفاق للطاقةالمتجددةعلى مستوى العالمبقيمةتتجاوز2 مليار جنيه إسترليني. لمزيد من المعلوماتيرجى زيارة: www.chapininternational.com.

يحتويهذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية.البياناتبشأنالنتائج المتوقعة لأميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستكشتر والشركات التابعة لهاتخضع لمختلف العوامل والشكوك،بما في ذلكعدم اليقينالمرتبط بتوقيتإغلاقالصفقات، والتغيرات في أسعار الفائدة، وتوافر المعاملات، والتغيرات في الظروف الإقليمية أو الوطنية أو الاقتصادية الدولية، أو التغيرات فيظروفالصناعاتالتي استثمرت فيها شركة أميركان كابيتال أند إنفراستركتشر.

الاتصال:
1-443-214-7070+
بول هانراهان، الرئيس التنفيذي
ريتشارد سانتوروسكي، المدير الإداري
ليزابنسلي، مديرةأميركان إنيرجيللاستثماراتفي أفريقيا