دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 2 يونيو/ حزيران، 2015 / بي آر نيوز واير — من المقرر أن يعود بعض من أعظم لاعبي الكريكيت الدوليين السابقين إلى الملاعب للمنافسة في بطولة جديدة وفريدة من نوعها من “تي-20″ T20 ، والتي ستقام سنويا في ثلاثة ملاعب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Cricket%20icons%20return أيقونات الكريكيت يعودون للعب في بطولة دوري أبطال الأساتذة

Cricket icons return to action in Masters Champions League.

لاستعراض نشرة أخبار الوسائط المتعددة، برجاء النقر على: http://www.multivu.com/players/English/7542351-cricket-masters-champions-league

سوف تتسم بطولة “دوري أبطال الأساتذة” Masters Champions League ،بصيغة امتياز. ولكن، على عكس الدوري الهندي الممتاز IPL أو دوري Big Bash، لن يتم تشكيل الفرق المشاركة بناء على موقع جغرافي، ولكن ستشمل ببساطة على أفضل اللاعبين الذين يختارهم صاحب الامتياز على أساس قاعدة اللاعب الفائز أو المؤهل.

وستتكون البطولة من ستة فرق في عامها الأول، بمشاركة ما مجموعه 90 لاعبا – 15 عضوا في كل فريق. ويجب أن يكون جميع اللاعبين معتزلين أو متقاعدين من اللعب الدولي للكريكيت.

وحصل المجلس الإماراتي للكريكيت Emirates Cricket Board على موافقة بإقامة “دوري أبطال الأساتذة” لفترة أولية مدتها 10 سنوات، في حين أن المنظم وصاحب حقوق البطولة، جي إم سبورتس GM Sports، يتابع أيضا عن كثب المبادئ التوجيهية الموضوعة التي أرساها المجلس الدولي للكريكيت International Cricket Council، وهو الهيئة المسؤولة عن اللعبة.

ومن المقرر أن تقام المباريات الافتتاحية لدوري أبطال الأساتذة على مدى أسبوعين في أوائل فبراير/ شباط ، 2016. وسوف تقام المباريات في استاد دبي الدولي للكريكيت، وملعب الشيخ زايد للكريكيت في أبو ظبي وملعب الشارقة للكريكيت.

وأقيمت المراسم الافتتاحية للبطولة يوم الأربعاء في دبي. وحضر المراسم عظماء سابقون من بينهم أسطورة الكريكيت من غرب الهند براين لارا، والأيقونة الاسترالي آدم جيلكريست، ولاعب البولينج السريع المتقاعد الباكستاني الكبير وسيم أكرم. وأعلن الجنوب أفريقي جاك كالص مشاركته عبر رسالة فيديو مسجلة مسبقا. كما حضر قائد منتخب انجلترا السابق جراهام جوتش وكابتن الفريق الاسترالي الماضي آلان بوردر، وهما عضوان في مجلس إدارة دوري الأبطال الأساتذة MCL.

وقال ظفر شاه، رئيس مجلس إدارة بطولة دوري أبطال الأساتذة، في كلمة ألقاها في مراسم الاحتفال: “كما هو الحال مع العديد من الرياضات الشعبية الأخرى، هناك رغبة حقيقية بين المشجعين ولاعبي الكريكيت، لمشاهدة بعض أيقونات اللعبة المتقاعدين مرة أخرى في منافسة جادة. وسوف تكون بطولة دوري أبطال الأساتذة، بطولة (تي-20) سنوية فريدة من نوعها وتنافسية تقدم ذلك بالضبط. وسوف تسمح للمشجعين بالمشاهدة المستمرة لمنافسات كريكيت ذات جودة ومسلية بمشاركة بعض من أساطير اللعبة”.

وعلق ديفيد إيست، الرئيس التنفيذي للمجلس الإماراتي للكريكيت، الذي حضر المراسم أيضا، بقوله: “إن دوري أبطال الأساتذة يعد فكرة رائعة، والآن يجري تقديمها الى الحياة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد الموطن المثالي للبطولة. إن فرصة مشاهدة منافسات حقيقية يشارك فيه عظماء اللعبة، سوف تلهم الكثيرين وتساعد على ضمان مواصلة تقدم لعبة الكريكيت في الإمارات العربية المتحدة إلى مراحل أكثر قوة. ونحن سعداء بحصولنا على موافقة على إقامة دوري أبطال الأساتذة لدينا، ونتطلع إلى الحصول على شرف استضافتها في العام القادم”.

بدوره، قال بريان لارا، أحد اللاعبين المبدعين المتقاعدين الذي وقع على الانضمام الى دوري أبطال الأساتذة، بقوله: “يسرني ويشرفني أن أكون من بين المشاركين في بطولة تعد عرضا استثنائيا واعدا لمنافسات الكريكيت. وآمل أن يقف الناس وراء دوري أبطال الأساتذة ويدعمون بعضا من أبطال اللعبة الذين يتطلعون إلى تمديد مسيرتهم لفترة أطول قليلا. وتكفل المنظمون بأن يكون رد الجميل هو الموضوع الرئيسي، إلى جانب إلهام لعبة الكريكيت في منطقة الشرق الأوسط وترك إرث دائم”.

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لبطولة دوري أبطال الأساتذة على: http://www.mcl2020.com

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150603/748035)

المصدر: Grand Midwest Sports