اتفاق تعاون بين “صنتيك” و”أداني باور” لإنتاج 200 ميغاواط من الطاقة الشمسية في الهند

صنتيك وأداني باور تواصلان بناء الطاقة الشمسية في الهند بعد إكمال بناء مرفق ذات طاقة انتاجية تبلغ 9.3 ميغاواط ووشي، الصين، 19 آب/أغسطس، 2015 — أعلنت شركة “صنتيك” اليوم عن تعزيز التعاون مع شركة “أداني باور المحدودة”، والتي تعتبر من أكبر الشركات الخاصة المزودة للكهرباء في الهند، للمساهمة في تطوير الطاقة الكهربائية في الهند. وقد […]

صنتيك وأداني باور تواصلان بناء الطاقة الشمسية في الهند بعد إكمال بناء مرفق ذات طاقة انتاجية تبلغ 9.3 ميغاواط

ووشي، الصين، 19 آب/أغسطس، 2015 — أعلنت شركة “صنتيك” اليوم عن تعزيز التعاون مع شركة “أداني باور المحدودة”، والتي تعتبر من أكبر الشركات الخاصة المزودة للكهرباء في الهند، للمساهمة في تطوير الطاقة الكهربائية في الهند. وقد وافقت “صنتيك” على توفير ما يقارب من 200 ميغاواط من ألواح الطاقة الشمسية لمشروع سيتم تطويره وتصميمه وبناؤه وتشغيله من قبل “أداني باور”. ويتوقع للمشروع، والذي يخضع الآن لمرحلة ما قبل التطوير في ولاية تاميل نادو في جنوب الهند، أن يبدأ بالعمل في العام 2016، حيث سيكون أكبر مشروع فردي للطاقة الشمسية في العالم.

وقال هايبو شيونغ، رئيس شركة “صنتيك”: “بعد الانتهاء مؤخراً من أحد المشاريع ذات الطاقة الانتاجية البالغة 9.3 ميغاواط مع “أداني باور” في ولاية غوجارات  الهندية، إننا متحمسون لمواصلة شراكتنا مع “أداني باور” التي أثبتت دورها كشريك مهم وقوي في تطوير الطاقة الشمسية في المنطقة وفي الهند.” وأضاف قائلاً: “استضفنا أولاً شركة “أداني باور” في منشأة تصنيع صنتيك ومختبر اختبارها في ووشي في شهر نيسان/أبريل الماضي، وقد أعجبوا بجودة تكنولوجيا “صنتيك” وألواحها الشمسية، إلى جانب قيمة الأبحاث والتطوير للشركة والتي تهدف إلى رفع مستوى التكنولوجيا في مجال الطاقة الشمسية من أجل ضمان مواصلة عوائد الأداء ومخرجات الطاقة العالية. ونتوقع أن يمثل هذا المشروع الذي سينتج 200 ميغاواط نقطة التحول في حضور “صنتيك” في الهند فيما نواصل التعاون مع أداني باور.”

وسيستخدم مشروع الـ 200 ميغاواط وحدات فيم بي في من “صنتيك”، التي تنتج مخرجات أداء عالية لتركيبات مرافق كهربائية على مستوى شركات الطاقة. ويتوقع أن تولد أنظمة مرفق الطاقة الكهربائية حوالي 330 غيغاواط ساعة من الكهرباء، والتي ستوفر الطاقة لحوالي 367،000 منزل وتخفض توليد ما يقرب من 700،281 طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

ومن جهته قال إريك لوه، الرئيس التنفيذي لشركة “شنفينغ” الدولية للطاقة النظيفة، الشركة الأم لشركة “صنتيك”: “لقد أطلقت الصين استثمارات ضخمة في البنية التحتية في بلدان منطقة مبادرة “حزام واحد وطريق واحد”. إنّ البنية التحتية للطاقة النظيفة وحلولها هي بالتأكيد من أهم الأولويات في استراتيجية الاستثمار في الصين، والتي سوف تزوّد البلدان النامية ببدائل الطاقة التي لم تكن في المتناول لديها سابقاً. وقد وفرت الحكومة الهندية سياسات الحوافز الإيجابية لتطوير الطاقة الشمسية في إطار سعيها لتسريع مهمتها الشمسية المتمثلة بإنتاج 100 غيغاواط بحلول العام 2020، ونعتقد أن هذا المشروع الضخم قد يساعد في عرض قدرات الطاقة الشمسية في تزويد الهند بالطاقة النظيفة والمستدامة. إننا سعداء جداً أن نكون جزءاً من أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم حتى الآن.”

نبذة حول ووشي صنتيك باور المحدودة
ووشي صنتيك باور المحدودة، وهي شركة تم تسجيلها في جمهورية الصين الشعبية في كانون الثاني/يناير العام 2001، متخصصة في إنتاج منتجات الطاقة الشمسية الرائدة في التطبيقات الصناعية والسكنية والتجارية وتطبيقات المرافق العامة. صنتيك هي شركة تمويل طاقة شمسية جديدة من الفئة رقم 1 حسب تصنيف بلومبرغ، بناء على وضعها المصرفي، وقدمت أكثر من 30 مليونا من ألواح الطاقة الشمسية أو 9 غيغاواط من القدرة الكهربائية المركبة لأكثر من 1000 عميل في أكثر من 80 بلدا. قسم الأبحاث والتطوير الرائد لدى صنتيك يخلق ابتكارات مرتكزة على العملاء تعمل على قيادة الطاقة الشمسية إلى الشبكة بصورة تعادل الوقود الأحفوري. تتمثل مهمة صنتيك في توفير سبل موثوقة لمصادر الطاقة الأكثر نظافة ووفرة في الطبيعة.

نبذة حول شركة أداني باور المحدودة
أداني باور المحدودة هي شركة الأعمال الكهربائية التابعة للمجموعة الهندية الضخمة أداني غروب، التي تتخذ من أحمد أباد بولاية غوجارات مقرا رئيسيا لها. الشركة هي أكبر منتج للكهرباء الخاصة في الهند، إذ لديها قدرة تصل إلى 10440 ميغاواط وهي أيضا أكبر منتج للطاقة الشمسية في الهند. وتصنف أداني باور المحدودة في المرتبة رقم 334 في تصنيف فورتشن 500 للهند للعام 2011.