نورواك، ولاية كناتيكت، 19 حزيران / يونيو، 2015، بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “ميديري ثيرابيوتكس إنك” اليوم أن الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي أصدرت إرشادات Guidelinesجديدة تشير إلى ستريتا كعلاج محتمل لمرض الارتجاع المريئي. وحسب الإرشادات، فقد اعتبر علاج ستريتا علاجا آمنا، فعالا ودائما، وجاء فيها ما يلي فعليا: “كانت الآثار الشديدة قليلة الحدوث وغالبا ثانوية. ويبدو أن هذا الأسلوب يخفف بصورة دائمة من أعراض المرض المريئي لما يصل إلى 10 سنوات في غالبية المرضى.” وقد أعدت هذه الإرشادات لجنة معايير الممارسة التابعة للجمعية، وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الجمعية التوجيهي، ونشرها في مجلة “تنظير الجهاز الهضمي” في عدد شهر حزيران/يونيو.

Stretta%20therapy%20delivers الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي ينشر إرشادات جديدة بشأن إدارة تنظير مرض الارتجاع المريئي – بما في ذلك علاج ستريتا

Stretta therapy delivers low power, low temperature radiofrequency energy to remodel the valve known as the lower esophageal sphincter (LES) at the junction of the esophagus and the stomach. Stretta reduces or eliminates regurgitation of stomach contents by improving muscle tone and reducing random openings of the LES that are known to cause GERD. Stretta treatment results in elimination or significant reductions of GERD symptoms and medication use, and significant improvement in patient quality of life.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130211/NY56794

علاج ستريتا هStretta هو علاج تدخلي بالحد الأدنى للمنظار يوفر طاقة ترددات راديوية لتحسين واستعادة وظيفة انخفاض العضلة العاصرة للمريء، وبالتالي تحسين أعراض الارتجاع المريئي.

وقال الدكتور روبرت دي فانيلي، رئيس قسم الجراحة التدخلية بالحد الأدنى بالمناظير والتنظير الجراحي في عيادة غوثري وعضو كل من لجنة المعايير للجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي ولجنة الإرشادات للجمعية إن “الإرشاد الجديدللجمعية بشأن دور التنظير في علاج ارتجاع المريء يسلط الضوء على سلامة وفعالية ودوام علاج ستريتا. هذا المبدأ التوجيهي، بالتنسيق مع المراجعة المحددة للجمعية التي نشرت سابقا Spotlight Reviewعلى علاج الارتجاع  المريئي، يوضح الدعم لستريتا كخيار لعلاج المرضى الذين يتم اختيارهم بصورة مناسبة ويعانون من مرض الارتجاع المريئي، إستنادا  إلى مراجعات صارمة للأدبيات عن الموضوع.”

وجاء في إرشادات الجمعية الأميركية لمناظير الجهاز الهضمي أيضا أن هذه التقنية تستخدم إيصال طاقة التردد الراديوي إلى المريء القاصي ويبدو أنهاتخفف من أعراض الارتجاع المريئي من خلال خفض امتثال الأنسجة وتقليل ارتخاءات المريء المنخفض العابرة.” وباختصار، يوحي هذا الإرشاد إلى بأن العلاج المضاد للارتجاع بالمنظار يجب النظر فيه لمرضى محددين يعانون من الارتجاع المريئي.”

جدير بالذكر أن مرض الارتجاع المريئي هو المرض الهضمي الأكثر شيوعا الذي يشخص به مرضى العيادات الخارجية الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة.وعلى الرغم من أنه يتم التعامل مع معظم هؤلاء المرضى عن طريق مضخة مثبطات البروتون، فإن ما يقرب من 30 في المئة لا يحصلون سوى على سيطرة غير مكتملة على الأعراض بفضل مضخة مثبطات البروتون.

خيارات العلاج الأوسع تحدث فرقا
وقال ويل روتان، الرئيس التنفيذي لشركة ميديري ثيرابيوتكس، الشركة المصنعة لستيريتا، “مع الدراسات الحديثة التي تسلط الضوء على المشاكل المحتملة لاستخدام مضخة مثبطات البروتونالطويل الأجل، فإن التوقيت مناسب لستريتا. الأطباء الذين يستخدمون علاج ستريتا هم في وضع يسمح لهم بإحداث فرق في نوعية الحياة لمرضاهم من خلال توسيع خيارات العلاج لأولئك الذين يقدمون الرعاية إليهم.”

علاج ستريتا هو العلاج الأكثر أمانا، والأكثر فعالية، والأقل تكلفة من جميع العلاجات غير الدوائية لمرض الارتجاع المريئي، ويعتبر الخيار المثالي للمرضى الذين لا تتم السيطرة على أعراضهم باستعمال العقاقير أو الذين يختارون تجنب الجراحة. وعلى عكس الجراحة، فإن ستريتا لا يغير التشريح البدني للمريض، ولذلك فهو يوفر خيارا علاجيا متعدد الاستعمالات لا يؤدي إلى تعقيد أي عملية جراحية في المستقبل، ويمكن أيضا استخدامه على المرضى الذين استخدموا بالفعل إجراءات لتخفيف أعراض الارتجاع أو البدانة سابقا، ويعانون من الارتجاع مجددا.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على العنوان التالي على الإنترنت: stretta-therapy.com

نبذة عن علاج ستريتا STRETTA®
علاج ستريتا هو العلاج الفعال الذي يعتبر الخيار الجراحي الأقل تدخلية للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون جيدا للأدوية. وقد خضع ستريتا مؤخرا لأكثر من 37 دراسة، أظهرت مستوى عاليا من الأمان والفعالية. ستريتا يتم تصنيعه من قبل شركة ميديري ثيرابيوتكس وهو متوفر في العالم كله.

الاتصال: جوليا برانان،
julia@pascalecommunications.com
1-908-464-2470+.