نابولي، إيطاليا، 23 أكتوبر، 2015/PRNewswire — يمثل هذا المعرض خلاصة عن أعمال نيك سباتاري. ولد نيك في كالابريا (في جنوب إيطاليا)، ويعد من أكثر الفنانين المدهشين والانتقائيين المعاصرين على المستوى العالمي. قام بتصميم ‘موسابا’، متحف ومجمع مختبرات سانتا باربارا المفتوح منذ 1969 في مامولا، في مقاطعة ريجيو كالابريا. هي تجربة فعالة ومتطورة، تستكشف جوانب جديدة من الإبداع الذي يمزج بين إدراك المستقبل ومعرفة الماضي.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151021/279217LOGO )

قامت مؤسسة ‘تاردزو بيلاسترو – إيطاليا والحوض المتوسط’ ورئيسها البروفيسور ايمانويلي فرانتشيسكو ماريا ايمانويلي بتنظيم وتعزيز المعرض. وسيقام المعرض بمباني جامعة دراسات الأخت أورسولا بيننكاسا بالتعاون مع موسابا – مؤسسة سباتاري/ماس.

وفي هذا الصدد قال الرئيس ايمانويلي “قررت تنظيم معرض حول هذا الفنان الاستثنائي ليس فقط بسبب التأثير القوي لأعماله الفنية،” “ساهم سباتاري بصورة كبيرة في التبادل والتواصل من خلال اللغات الفنية العصرية على مستوى عالمي عبر مجمع المتحف، وزيادة عن كل شيء، نجح في تأسيس تفاعل مثمر بين الثقافة والمنطقة، خاصة كالابريا. إنني كنت دائما مؤيدا صارما للفن عند انقطاعه في الحدود وأعزز بنشاط التربية في المنطقة بهدف ترميمها. دعونا نفكر كيف استعملت فن الشارع لتحويل ‘تور مارانتشيا’، حي للطبقة العاملة في روما، إلى مكان يجلب السواح أكثر من المتاحف. من خلال مؤسسة تاردزيو بيلاسترو، أعمل على تطبيق نفس النموذج في مناطق إيطاليا الجنوبية.”

المؤسسة، والتي تنظم المعرض، نشيطة في الميادين الاجتماعية، الصحية، التربوية، الثقافية والفنية وتدعم كذلك البحث العلمي والرفاهية.

ويعد اسم المؤسسة خير شاهد علىالتزامها بالتضامن والأعمال الفرعية بالإضافة إلى دورالوسيط الذي تضطلع به بين الثقافات والمجتمعات المدنية في الحوض المتوسط. عن طريق ‘روحها’ الثانية وبصفة خاصة، توجه المؤسسة نظرها إلى البلدان المتواجدة في شواطئ البحر الأبيض المتوسط وتطلق مبادرات تهدف إلى فتح الحوار بين مختلف الثقافات والتقاليد.

نيك سباتاري
جامعة دراسات الأخت أورسولا بيننكاسا – نابولي
23 أكتوبر > 23 نوفمبر 2015
من الإثنين إلى الجمعة، من 10 صباحا إلى 5:30 مساءا
الدخول مجاني
معلومات:
mostranikspatari@civita.it
http://www.fondazioneterzopilastro.it
http://www.musaba.org
tel: +390697625591

المصدر: مؤسسة تاردزو بيلاسترو – إيطاليا والحوض المتوسط