ريوس، إسبانيا، 14 ديسمبر 2018/PRNewswire/ —

دشّن المجلس الدولي للمكسرات والفواكه المُجففة (INC) دعوته السنوية للمشاريع البحثية (300 ألف يورو) وكذلك الدعوة السنوية لمشاريع الترويج والنشر لتمويل البحوث المتعلقة بالفوائد الصحية للمكسرات والفواكه المجففة ونشر رسالتها في جميع أنحاء العالم. تهدف هذه المِنح إلى المساعدة في تحسين الفهم العام لفوائد تناول المكسرات والفواكه المجففة وتعزيز استهلاكها، وخصوصًا في الدول النامية. الدعوة مفتوحة للمشاركة أمام المؤسسات العامة والخاصة، فضلاً عن المنظمات غير الربحية. يمكن التعرف على مزيد من المعلومات على الرابط التالي https://www.nutfruit.org/health-professionals/funding-opportunities.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_rlu5yobq/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/796209/INC_International_Nut_and_Dried_Fruit_Council_Logo.jpg )
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/798146/INC.jpg )

إلى جانب برنامج المِنح، ينفّذ المجلس العالمي للمكسرات والفواكه المُجففة حملة بعنوان “المكسرات من أجل عالم أصح” (Nuts for a Healthier World)، مشروع عالمي للنشر، وهي حملة تضامن تهدف إلى الترويج للفوائد الصحية الخاصة بكل نوع من المكسرات والفواكه المجففة. ويتضمن هذا المشروع مقطع فيديو أساسي واحد و 16 مقطع فيديو تضم مقابلات شخصية مع شخصيات من مختلف أنحاء العالم. تُنشر جميع مقاطع الفيديو على الموقع الإلكتروني nutsforgifts.org.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_eensehu4/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

الفائزون بالمنح لعام 2018
اختيرت ثلاثة مشاريع في الدعوة السابقة لتفوز بتمويل إجمالي بقيمة 363700 يورو. وقد منح المجلس العالمي للمكسرات والفواكه المُجففة تمويلًا لدراسة سريرية عن العلاقة بين استهلاك الفواكه المُجففة وصحة القناة الهضمية، إلى جانب مشروعين من مشاريع الترويج والنشر. وهذه المشاريع هي:

المشروع الفائز بالمنحة البحثية:
مشروع: “تحسين صحة الأمعاء: التأثيرات الفسيولوجية والميكروبيولوجية والأيضية للفواكه المُجففة”. الباحث الرئيس: البروفيسور كيفن ويلان، كلية كينغز، لندن، المملكة المتحدة.

المشروعان الفائزان بمنحتي النشر:
Nucis Italia مشروع: “المكسرات والأنماط الغذائية الجديدة”

المجلس الأسترالي لصناعة المكسرات. مشروع: “نشر نتائج التحليل الثانوي لاستهلاك المكسرات في المسح الصحي الأسترالي خلال أعوام 201113.

وبحلول نهاية العام، سيكون المجلس العالمي للمكسرات والفواكه المُجففة قد قدم حوالي 2,8 مليون يورو لتمويل مشاريع البحث والنشر على مدار السنوات الستة الماضية.

نُبذة عن المجلس الدولي للمكسرات والفواكه المُجففة
تضم قائمة أعضاء المجلس الدولي للمكسرات والفواكه المُجففة أكثر من 800 شركة من الشركات العاملة في قطاع المكسرات والفواكه المُجففة في أكثر من 70 دولة. المجلس الدولي للمكسرات والفواكه المُجففة هو المنظمة الدولية الرائدة في مجالات الصحة والتغذية والإحصاءات وسلامة الأغذية والمعايير واللوائح الدولية ذات الصلة بالمكسرات والفواكه المُجففة.

المصدر: المجلس الدولي للمكسرات والفواكه المُجففة