*رئيس شركة فاركو للأدوية: لا نهتم بعلاج المرض فقط ولكن بمنعه تمامًا عبر تشجيع الرياضة
*رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: اختيار مكتبة الأسكندرية لإقامة البطولة رسالة للعالم أجمع

الأسكندرية: الجمعة 5يونيو 2015 / بي آر نيوزواير — اقيم، مساء أمس، حفل عشاء بقلعة قايتباي بالأسكندرية، بمناسبة تدشين الحملة الدولية لإدراج الإسكواش في أوليمبياد طوكيو 2020، وأيضًا لانطلاق النسخة الأولى من بطولة الأسكندرية الدولية للإسكواش للسيدات والتي تستمر حتى 10 يونيو الجاري بمشاركة 40 لاعبة من حول العالم من ضمنهم عدد من المصريات المصنفات عالميًا.

Alexandria%20International  انطلاق بطولة الأسكندرية الدولية للإسكواش للسيدات وحملة إدراج اللعبة بأوليمبياد طوكيو

Alexandria International Squash Open – Opening dinner at Citadel.

 ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى: http://www.multivu.com/players/English/7546651-pharco-alexandria-tokyo-olympics/

حضر الحفل، الذي أحيته المطربة نسمة محجوب، عدد كبير من المدعويين من ضمنهم محافظ الأسكندرية، ورؤساء الاتحاد المصري والأفريقي للإسكواش، و32 لاعبة إسكواش دولية على رأسهم الماليزية نيكول ديفيد، المصنفة الأولى عالميًا، كما حضر الباكستاني جهانجير خان، الرئيس الفخري لاتحاد الإسكواش العالمي. بالإضافة إلى رئيس نادي سبورتنج ورؤساء بعض الشركات الراعية للبطولة.

وفي كلمته أكد الدكتور/ سيف الدين حلمي، رئيس شركة فاركو B، الراعي البلاتيني للبطولة والداعم لحملة ضم الإسكواش لأولمبياد طوكيو (أن شركة فاركو لا تهتم فقط بعلاج المرض ولكن بمنعه تمامًا عبر تشجيع الناس على ممارسة الرياضة وإتباع أساليب الحياة الصحية) مشيرًا إلى أن “الحلم” جزء من طبيعتنا الإنسانية لذا فمن حق كل لاعبي ولاعبات الإسكواش حول العالم أن يحلموا بتحقيق ميدالية أولمبية لأوطانهم، معلنًا عن تدشين الحملة الدولية لإدراج الإسكواش في الأولمبياد، داعيًا الجميع لدعمها. واختتم كلمته مرددًا شعار الحملة (حلم الميدالية) بالعربية والإنجليزية واليابانية.

وأوضح عمرو منسي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والذي سبق ونظم بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش لمدة أربع سنوات، أن اختيار مكتبة الأسكندرية لإقامة البطولة يرجع لكونها أحد أهم المعالم الثقافية بالمدينة وهي رسالة سوف تصل إلى العالم أجمع.

وكانت الأدوار ا لتمهيدية للبطولة قد بدأت، عصر أمس، على ملاعب نادى سبورتنج، على أن يقام الدور الأول، اليوم، في الملعب الزجاجي المقام بالساحة الخارجية لمكتبة الأسكندرية لتتنافس اللاعبات المشاركات على جوائر البطولة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار.

وتُعد البطولة واحدة من أهم خمس بطولات عالمية بحكم حجم الجائزة وعدد النقاط المخصصة للفائزات. ومن المقرر أن تشهد البطولة مواجهة استعراضية بين المصري محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميًا، والفرنسي جوتيه، المصنف الثالث عالميًا.

يُشار إلى أن كل من بطولة الأسكندرية الدولية للإسكواش للسيدات، وحملة إدخال اللعبة لأوليمبياد طوكيو 2020 ينطلقان برعاية شركة فاركو للأدوية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ومساعيها الداعمة لرياضة الإسكواش وأبطالها في مصر. وكانت الشركة قد نظمت في فبراير الماضي “بطولة فاركو الدولية للإسكواش” بالأسكندرية بمشاركة 17 لاعبًا ولاعبة مصريين، وبلغ مجموع جوائز البطولة آنذاك

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150609/748417 )