كيب تاون، جنوب أفريقيا، 30 أكتوبر / تشرين أول، 2018 /PRNewswire/ —

أشاد الرئيس أكوفو – أدو بالمنصة باعتبارها “لبنة رئيسية” لتحقيق رؤية غانا الرقمية

تعتز جلوبال فويس جروب “Global Voice Group (GVG)بإعلان فخامة الرئيس نانا أكوفو – أدو “Nana Akufo-Addo”، رئيس جمهورية غانا، يوم الاثنين الماضي في أكرا عن التدشين الرسمي لمنصة مشتركة “Common Platform (CP)تستخدم أحدث التقنيات. وقدمت المنصة بواسطة شركة كيلني – جي في جي “Kelni-GVG الغانية، مع المساعدة الفنية من جلوبال فويس جروب، وستستخدم المنصة المشتركة mCP”” بواسطة هيئة الإيرادات الغانية  ” Ghana Revenue Authority (GRA)”، وهيئة الاتصالات الوطنية National Communications Authority (NCA)” لدعم وتحسين أنشطتها ذات الصلة فيما يختص بالإشراف على الاتصالات والمعاملات المالية باستخدام الهاتف الجوال وفرض الضرائب.

وفي كلمته الافتتاحية، قدم فخامة الرئيس أكوفو – أدو المنصة المشتركة باعتبارها “لبنة رئيسية لتحقيق رؤية الحكومة لغانا الرقمية”. ويرى السيد/ جيمس كلود “James Claude” الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال فويس جروب، أن ذلك يحدد تمامًا الطبيعة الخاصة للمشروع: حيث يشير، “فعليًا تختص المنصة المشتركة بالتحويل الرقمي. وهي تستهدف استبدال الوسائل الورقية القديمة لتنفيذ الأعمال بأحدث تقنيات العصر الرقمي التي يمكن أن تزيد فعليًا من الفعالية وتعزز الشفافية في قطاعات مهمة من الاقتصاد مثل خدمات وسائل الاتصالات والخدمات المالية الرقمية”.

ولدى أسواق الاتصالات والمعاملات المالية عبر الجوال في غانا الكثير من القواسم المشتركة مع الدول الأخرى التي نفذت فيها جلوبال فويس جروب بنجاح منصات مماثلة على مدار السنوات القليلة الماضية، مثل تنزانيا، وأوغندا، ورواندا. حيث إنها تتسم جميعًا بشكل عام بافتقار الشفافية ومواطن ضعف كبيرة تعرضها لمخاطر مهمة مثل تسرب الإيرادات، والتهرب الضريبي، والمنافسة غير العادلة من توزيع المحتوى المباشر عبر الإنترنت “OTT” وانتشار الخدمات الهاتفية الدولية غير القانونية. ومن المتوقع أن تؤثر المنصة المشتركة بشكل إيجابي وفوري ومستدام في هذا الشأن.

وبشكل رئيسي، تتكون المنصة المشتركة من العمود الفقري لمعلومات الاتصالات والمعاملات المالية عبر الجوال التي تعمل في الوقت الفعلي مع مؤسسات الدولية وحكومة غانا. وهي تربط مباشرة السلطات بمصدر المعلومات، وتجمع المرور في الوقت الفعلي وبيانات المعاملات التي لا يمكن التلاعب بها. وبالإضافة لذلك، تقدم التقنيات المبتكرة التي تطورها جلوبال فويس جروب للسلطات رؤية في الوقت الفعلي بطريقة غير متداخلة، من دون أي تأثير على أنشطة الاتصالات وبامتثال كامل لقوانين الخصوصية.

وبالإضافة إلى تطبيقات قياس حجم المرور المستخدمة لحساب الضرائب وفرضها، والمكوس والرسوم التنظيمية المستحقة على الحكومة، ستقدم المنصة المشتركة العديد من الامتيازات المهمة لجميع أصحاب المصلحة في غانا. وسيتيح مكون مكافحة الاحتيال لهيئة الاتصالات الوطنية أن تنسق بفعالية مكافحة الخدمات الهاتفية الدولية غير القانونية التي تحرم الحكومة وشركات الاتصالات من ملايين الدولارات التي تمثل قيمة عائدات الاتصالات الدولية، بينما تحافظ على تأمين الشبكة وجودة الخدمات المقدمة للعملاء. وبشكل عام، ستسمح المنصة المشتركة بمنهج أكثر استباقية ووقائي للإشراف على الاتصالات، استنادًا إلى بيانات الوقت الفعلي، وضمان حماية أفضل لمصالح العملاء وتقليل تكاليف عدم امتثال شركات الاتصالات، مقارنة بالمنهج الجزائي الذي يستند إلى معلومات جزئية.

وكما أوضح السيد/ كلود: “تمثل المنصة المشتركة منهجًا مربحًا لجميع الأطراف، للمواطنين والصناعة والحكومة. وكمزود للتقنية، نفتخر بمساعدة شريكنا في غانا كيلني – جي في جي والسلطات الغانية في اتخاذ هذه الخطوات الحاسمة نحو بيئة للاتصالات والمعاملات المالية عبر الجوال تتسم بالشفافية والتأمين والازدهار والامتثال في دولة غانا”.

نبذة عن جلوبال فويس جروب

تأسست الشركة عام 1998 ولها حضور في أكثر من 20 دولة حول العالم، وتقع مكاتب الشركة الرئيسية في اسبانيا وجنوب أفريقيا، وشهدت جلوبال فويس جروب نموًا سريعًا حتى صارت المزود الرئيسي لحلول تقنيات الاتصالات العالمية المقدمة للحكومات والمؤسسات التنظيمية.

المصدر: Global Voice Group