دبي، الإمارات العربية المتحدة ٢- فبراير- ٢٠١٦ – أصبح الآن لدى المعلمين والمعلمات في منطقة الخليج العربي، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرصة استخدام كتب ومصادر تعليمية أخرى تم إصدارها بشكلٍ حصري لهذهالمنطقة المصممة خصيصاً لها، وفي ذات الوقت فإنها صممت حسب أحدث مقاييس وطرق نشر  المناهج  التعليمية  عالمياً.

أطلقت دار ألفا للنشر حديثاً شركة متخصصة في الكتب و المصادر التعليمية، ومتمركزة بشكل كامل في منطقة الخليج العربي، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بإصدار كتب ومصادر تعليمية في مجالاتآداب اللغة الإنجليزية و فنونها ، الرياضيات، العلوم،اللغة الإنجليزية كلغة ثانيه (ELT)، واللغة الإنجليزية المتخصصة (ESP). تستمد دار ألفا للنشر في موادها المطبوعة على أسس تعليمية مستوحاة من معايير ومقاييس عالمية عالية، مثل المقاييس التعليمية المشتركة للولايات المتحدة (CCSS)، المقاييس العلمية للجيل القادم في مادة العلوم (NGSS) لمنهاج نظام التدريس الأمريكي (12 K-)، ومرجع الإطار الأوروبي المشترك للغات (CEFR).

صممت المحتويات خصيصاً لسوق منطقة الخليج العربي، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعناية خاصة للتعاليم المحلية و الثقافية وتقدم تعليم على أعلى المستويات مع الحرص على تفاصيل الثقافة، وهو الأمر الذي لم يكن متوافراً في مجال النشر التعليمي حتى الآن في المدارس الدولية و العالمية في المنطقة العربية و الشرق الأوسط.

وقد علق المدير التنفيذي  لدار ألفا للنشر إياد دراوشة قائلاً: “هدفنا هو أن نكون دار النشر الرائدة في المنطقة في مجال التعليم، من خلال إصدار أفضل برامج التعليم الدولية الأمريكية في مواد آداب اللغة الإنجليزية، الرياضيات و العلوم للمراحل الدراسية من روضة الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، بالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانيه للمدارس و الجامعات وتوفير أدوات و مصادر  التعليم و التعلم. كما أننا فخورين جداً بأن نكون دار النشر التعليمي الوحيد في الخليج العربي والشرق الأوسط المتخصص في هذا الإقليم –إذ نقوم بإصدار مواد تعليمية باستخدام معرفتنا العميقة بهذا الإقليم من خلال نخبة من الخبراء المقيمين بمنطقتنا، مما يعني أن موادنا التعليمية تتواصل بشكلٍ فعال مع تحديات تلاميذنا وآمالهم، كما انها تعكس مستوى التأقلم المتطلب من المعلمين والمعلمات العاملين في إقليم الخليج العربي والشرق الأوسط.”

وعليه فإن منتجات دار ألفا للنشر تغطي فئة عمرية واسعة تمتد إلى ما قبل روضة الأطفال وحتى المراحل التعليمية العليا، محتوية على مصادر تعليم رقمية تفاعلية.

كما أضاف السيد دراوشة “بأن مؤسسات نشر عالمية كانت هي المهيمنة على مجال المطبوعات التعليمية في هذا الإقليم، حيث أنها كانت تدير عمليات النشر عن بعد أو باستخدام مكاتب تابعة دون معرفة عميقة ، فإن دار ألفا للنشر تهدف إلى توفير بديل يتم إنتاجه في هذا الإقليم ومن أجل هذا الإقليم. من الممكن أن يتم تدريس محتوياتنا سواءً باستخدام شبكة الإنترنت أو من خلال غيرها من خلال نظام إدارة محتويات دار ألفا للنشر الرقمي التفاعلي . كما أن محتوياتنا المتواجدة في هذا النظام فعالة، غنية بالمعلومات، تفاعلية و تركز على تنمية المهارات و تقيم أداء الطلاب وذلك لتحسين النتائج التعليمية لتلاميذنا. ومن خلال هذا المنظور الحديث، فإننا نطمح لتطوير تعليم أجيالنا ومجتمعاتنا القادمة، مما ينعكسبناء جيل يمتلك المعرفة و المهارة مما يؤدي الى زيادة معدل التوظيف في المنطقة”

نبذة عن دار ألفا للنشر

إن دار ألفا للنشر مؤسسة مخصصة للاحتياجات التعليمية للمدارس، والمعاهد والمؤسسات التعليمية في كافة أنحاء الخليج العربي، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكلا القطاعين العام والخاص، وتقوم بإنتاج المواد والأدوات التعليمية بشتى أنواعها لتغطية المجالات التالية:

  • فنون اللغة الإنجليزية
  • الرياضيات، بناءً على المقاييس الأساسية المشتركة للولايات المتحدة (CCSS)
  • العلوم، بناءً على المقاييس العلمية للجيل القادم (NGSS) لمنهاج نظام التعليم الأمريكي (K-12)
  • تعليم اللغة الإنجليزية (ELT) بناءً على مرجع الإطار الأوروبي المشترك للغات (CEFR)
  • اللغة الإنجليزية المتخصصة (ESP)
  • المصادر والحلول الرقمية
  • المكتبة الرقمية

كما تحرص دار ألفا للنشر من خلال إنتاجها للمواد التعليمية على أهمية أنَّ “ما يلائم الفرد قد لا يلائم الجماعة”. فتحتوي منشوراته المتنوعة على مواد تعليمية ملائمة للثقافات المحلية، وقد تم تصميمها للطلاب من كافة المستويات، بالإضافة إلى تلامذة القطاع التأهيلي والمهني.

يمتلك دار ألفا للنشر قطاع إنتاج ومبيعات خاص به، يتمثل في سمارت إديوكيشن (التعليم الذكي: www.smarteducation.ae)

للمزية من المعلومات، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني  askme@alphaedu.ae

أو بالاتصال على الرقم (٩٧١٤٣٩١٨٦٥٨+)

للمواد الإعلانية، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني info@bigwheel.me
إو بالاتصال على الرقم (٩٧١٥٢٧١٢١٧٧٧+)
الموقع الإلكتروني: www.alpha.info

فيسبوك: www.facebook.com/Alpha-Publishing

لينكدإن: www.linkedin.com/alpha-publishing