أمستردام، 25 يونيو 2015 – تعمل شركة Gemalto الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO)، على تمكين اتصال جهاز إلى جهاز (M2M) لحل إنترنت الأشياء (IoT) المبتكر الذي يراقب أحوال المحيط المتغيرة من أجل تعظيم السلامة والفعالية في الموانئ البرازيلية. قامت شركة HidroMares الرائدة في استشارات المحيطات بتطوير نظام المعلومات اللحظي لطقس المحيطات (SISMO®) وهذا النظام يراقب الموجات والتيارات وعمق المياه ودرجة الحرارة والملوحة من أجل تحسين سلامة الملاحة وتسهيل حركة المرور وزيادة إنتاجية الموانئ.

يستفيد نظام القياس عن بعد SISMO® المبتكر من أجهزة المودم القوية التي تصنعها شركة Duodigit، موفر منتجات تقنيات القياس عن بعد والقياسات الحيوية من أجل تجميع بيانات المحيطات المختلفة من أجهزة الاستشعار المنتشرة على العوامات والأرصفة وقيعان البحار في الموانئ. تستخدم أجهزة المودم وحدات Cinterion M2M Modules التي تنتجها شركة Gemalto مع لغة جافا المضمنة لمعالجة البيانات وإرسالها من خلال شبكات لاسلكية والإنترنت إلى خادم انتهائي. يقوم عمال الموانئ بالتسجيل الدخول بأمان إلى واجهة بديهية واستخدام البيانات لتحسين عمليات صنع القرار اللحظية وتعظيم إنتائج الموانئ. وقد تم نشر الحل بالفعل في ميناء Açu بريو دي جانيرو، والذي يشكل موقعه بالقرب من حوض Campos Basin موقعاً استراتيجياً لقطاع البترول.

يقول أليكساندر دي كارولي، المدير الفني لشركة HidroMares “يتم تجميع بيانات المحيطات في بيئة شديدة العداء تتطلب متانة مكونات النظام أثناء التركيب والصيانة. كما أن بث البيانات اللحظية يتطلب نظاماً قوياً يحظى بالموثوقية باستمرار في جميع الظروف على مدار 365 يوماً في السنة”. وتابع “تعاونت Duodigit وGemalto من أجل توفير حل يلبي تلك الاحتياجات.”

وقال لويز هنريك كوريا بينارديز، المدير الفني لشركة Duodigit “من بين أكبر التحديات التي تواجهنا تصميم حل يستطيع ضمان التواصل الموثوق في بيئات الموانئ البحرية شديدة العدوانية”. وتابع “إن وحدة جافا المضمنة لشركة Gemalto توفر المتانة المطلوبة إلى جانب طاقة المعالجة اللازمة لتحليل المعلومات وتخزينها محلياً على الجهاز. إن هذا الحل يتيح التواصل بفعالية حسب الاقتضاء، وهذا أمر بالغ الأهمية لفعالية التكلفة والحفاظ على طاقة البطاريات في المواقع الصعبة مثل الموانئ البحرية.”

وأضاف رودريجو سيرنا، رئيس Gemalto لمنطقة أمريكا اللاتينية “إن تعظيم لوجستيات سلاسل الإمداد وتحسين الإنتاجية في نظم التوزيع يمثل عاملاً أساسياً لربحية لاقتصاد الذي يتسم بصبغة عالمية متزايدة كما أنه يحسن اقتصاد الوقود من أجل تحقيق أثر إيجابي على البيئة”. وأردف “إن الحلول مثل تلك التي توفرها HidroMares وDuodigitسوف تقود البرازيل وأمريكا اللاتينية إلى الأمام وتساعد على زيادة فعالية اللوجستيات البحرية”.

نبذة عن Gemalto
شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 2.5 مليار يورو لعام 2014 وعملاء متميزين في أكثر من 180 بلداً.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر. تريد أعداد غفيرة من البشر أن تحظى بأساليب حياة أفضل وبيئات عيش أكثر ذكاءً فضلاً عن حرية التواصل والتسوق والسفر والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وفي بيئة الهواتف الجوالة والأجهزة الرقمية سريعة الحركة، نمكِّن الشركات والإدارات من توفير مجموعة عريضة من الخدمات الموثوقة والمريحة من خلال تأمين المعاملات المالية وخدمات الهواتف الجوالة ونظم السحابة الإلكترونية العامة والخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية فضلاً عن الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية والإنترنت وإنترنت الأشياء ونظم إصدار تذاكر النقل.

يتم توصيل محفظة تقنيات Gemalto الفريدة – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من الكائنات المألوفة، وحتى منصات المكاتب الخلفية القوية والقابلة للتطوير للمصادقة والتشفير وإدارة الاعتمادات الرقمية – من خلال فرق الخدمات عالمية الطراز لدينا. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 14,000 موظفاً انطلاقاً من 99 مكتباً، و34 مركزاً للتخصيص والبيانات، و24 مركز أبحاث وبرمجيات في 46 دولة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com أو متابعتنا على تويتر على @gemalto.

 

نيكول وليامز
أمريكا الشمالية
8921 758 512 1+
nicole.williams@gemalto.com

فانياس فيالا
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
299 129 210 89 49+
vanessa.viala@gemalto.com

فيفيان ليانج
大中华地区(الصين الكبرى)
+86 1059373046
vivian.liang@gemalto.com

إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com

بيير ليليفر

آسيا باسيفيك

+65 6317 3802

pierre.lelievre@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.