أوتاوا، كندا، 4 سبتمبر / أيلول، 2018 /PRNewswire/ —

في إطار تلهفها الدائم لشق طريق جديد في تصميم العملات وابتكارها، تخطت دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” حدود الإبداع مع مجموعة من العملات الجديدة المدهشة. فقد اجتاز الفنان مات بوين “Matt Bowen” حدود الخيال مع تصميمه لعملة فضية جديدة فئة 250 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – التجار الرحالة الكنديون “The Voyageurs”، وهي عملة مذهلة تزن 1 كيلو، بيضاوية الشكل، مقعرة تظهر رسومات فنية رائعة. حيث تصور المشهد الدرامي للتجار البواسل الذين قادوا تجارة الفراء في كندا، وهم يجتازون النهر الهائج، وتحمل الصورة عمقًا وبعدًا لا يصدق. وتتاح من اليوم هذه العملة التذكارية، ضمن تشكيلة جديدة مبتكرة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_myzs1ol1/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ومن العملات الأخرى التي لا سبيل لمقاومتها كذلك عملة فضية منحوتة جديدة فئة 100 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – سوبرمان آخر أبناء كريبتون “Superman[TM] The Last Son of Krypton ” وهي عملة منحوتة ثلاثية الأبعاد مطلية بالذهب ينطلق على وجهها الآخر البطل الخارق الأسطوري. وهذا العمل  الإبداعي من الفضة الخالصة عيار 10 أوقية نتاج التعاون المشترك بين فنان الكتب المصورة الشهير جيسون فابوك “Jason Fabok” وفنان نحت العملات ماثيو بورتر “Mathew Porter”.

ويمكننا أن نجد مزيدًا من الأمثلة عن المنحوتات الاستثنائية على عملة من الفضة الخالصة فئة 50 دولار لسنة 2018 التي تحمل اسم – منحوتة ذيل الحوت من الحجر الأملس “Whale’s Tail Soapstone Sculpture” التي تصور تصميم الفنان ديف زخاري “Dave Zachary” من مدينة وينيبيغ لحوت أحدب يسبح عبر طبقة زرقاء متلألئة وشفافة من المينا التي تحاكي مياه شمال المحيط الأطلنطي على الساحل الكندي. ويظهر أسفل هذه المياه نحت الفنانة سيسيلي موك “Cecily Mok” لرأس حوت بينما يغوص هذا المخلوق المدهش نحو الأعماق المتجمدة.

ومن الأعمال الأخرى التي تبث الحياة عملة من الفضة الخالصة فئة 30 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – أبعاد الطبيعة: الدب القطبي “Dimensional Nature: Polar Bear”، التي تقدم العالم إلى تقنيات طلاء سك العملات متعددة الأبعاد. ويحاكي تصوير الفنان توني بيانكو “Tony Bianco” لشبل يختبر بحذر المياه على  السطح الجليدي الآمن بينما تخوض أمه وأخواته غمار مياه المحيط الأزرق في الأسفل، وذلك في صورة حية تمثل جمال الحياة البرية القطبية.

ومن العملات الأخرى الرائعة المتاحة خلال هذا الشهر:

  • طقم من العملات الملكية، التي تتكون من عملة من الفضة الخالصة فئة 25 دولار لسنة 2018 التي تحمل اسم جلالة الملكة إليزابيث الثانية: الملكة الجديدة “Majesty Queen Elizabeth II: The New Queen”، التي تصور لوحة بوني روس “Bonnie Ross” الرائعة، وعملة من الذهب الخالص فئة 10 دولار لسنة 2018 التي تخلد الذكرى الخامسة والستون لجلوس جلالة الملكة إليزابيث الثانية على العرش.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولار لسنة 2018 التي تحمل اسم – قوات الحلفاء بالحرب العالمية الأولى: بريطانيا العظمى “First World War Allied Forces: Great Britain”، التي صممتها الفنانة باندورا يونغ “Pandora Young”.
  • عملة بيدفورت “Piedfort” من الفضة الخالصة فئة 25 دولار لسنة 2018 التي تخلد الذكرى 250 لميلاد الزعيم تيكومسيه “Tecumseh”، والتي تصور لوحة مطلية بالذهب للقائد الأسطوري لقبائل شاوني “Shawnee” من الهنود الحمر للفنانة ماري ماكفرسون “Mary McPherson”.
  • طقم عملات 4 قطع من الفضة الخالصة لسنة 2018 التي تحمل اسم – العملة التاريخية لكندا: لعب الورق بفرنسا الجديدة “Historical Currency of Canada: Playing Cards of New France”، التي تصيغ بدقة شكل البطاقات التي تم تداولها كعملة رسمية.
  • طقم العملات الكندية المتداولة لسنة 2018 التي تحمل اسم – من أقاصي البلاد “From Far and Wide”، التي تصور قطعة ملونة فئة 50 سنت تتوهج في الظلام صممها الفنان ستيف ماكفي “Steve McPhee”.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 25 سنت لسنة 2019 التي تخلد الذكرى الأربعين لإصدار عملة ورقة القيقب الذهبية “Gold Maple Leaf” التي تصور تصميم والتر أوت “Walter Ott” الكلاسيكي لورقة القيقب لنبات السكر التي تم تصميمها على عملة تزن نصف جرام صادرة في هذا العام.
  • طقم عملة ورقة القيقب من الفضة الخالصة لسنة 2019 الذي يحتفي بالذكرى المئوية الثانية لميلاد الملكة فيكتوريا “A Bicentennial Celebration”.
  • طقم عملات من البلاتين الخالص لسنة 2019 – تخلد الذكرى الثلاثين لعملة ورقة القيقب البلاتينية التي تقدم فئات العملات 1 و1/2 و1/4 و1/10 و1/20 أوقية من تصميم الفنان جيسي كوريك “Jesse Koreck”.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 50 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – عرض ضوء الطبيعة: سكينة ضوء القمر “Nature’s Light Show: Moonlit Tranquility”، وهي العملة الثانية من فئة 5 أوقية مقعرة وملونة وتتوهج في الظلام وتحاكي عمل ديريك ويكس “Derek Wicks” الفني.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – الفسيفساء الكندية: أسد الجبال “Canadian Mosaics: Cougar”، من تصميم الفنان يوري فان دي ليندا “Jori van der Linde”.
  • عملة فضية فئة 3 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – السواحل الكندية: الخلجان الأطلنطية “Canadian Coasts: Atlantic Coves”، وهي عملة مربعة الشكل حيث يصور تصميم ماوراد بينتون “Maurade Baynton” الرموز الأيقونية لشريطنا الساحلي الشرقي.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 15 دولار لسنة 2019 تحمل اسم – زهرة اللوتس تحت القمر: عام الخنزير “Lunar Lotus: Year of the Pig”، وهي عملة على شكل صدفة قام بتصميمها ثري ديغريز كرييتيف “Three Degrees Creative” احتفاءً بالسنة الصينية القمرية الجديدة.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 3 دولار لسنة 2018 تحمل اسم – التعاليم الثلاثة عشر من قمر الجدة: قمر الذرة “The Thirteen Teachings from Grandmother Moon: Corn Moon”، من تصميم فرانك بولسون “Frank Polson”.
  • عملة من الفضة الخالصة فئة 5 دولار لسنة 2018 معززة بالكريستال تحمل اسم بيرثستونز: سبتمبر / أيلول “Birthstones: September”، والتي تصور تصميم من الياقوت يحاكي رموز ماندالا من تصميم الفنانة باندورا يونغ “Pandora Young”.
  • طقم هدايا لسنة 2018 “Holiday Gift Set”، الذي يصور رسم عصا زهر الهولي والحلوى على ظهر عملة فئة دولار واحد.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن سك العملات والأسعار والمعلومات الخلفية الكاملة عن كل منتج، يرجى زيارة علامة التبويب “متجر” بالموقع الإلكتروني http://www.mint.ca. ويمكن عرض صور العملات هنا.

كما يمكن مباشرة طلب جميع هذه المنتجات من دار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 من كندا، أو 6468-268-800-1 من الولايات المتحدة، أو إلكترونيًا على الموقع http://www.mint.ca. وتتاح العملات كذلك في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” في أوتاوا ووينيبيغ، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، والتي تتضمن المشاركة في منافذ البريد الكندي “Canada Post”.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية

دار سك العملة الملكية الكندية هي مؤسسة تابعة للتاج البريطاني لسك العملات وتوزيع العملات المتداولة في كندا. وهي مؤسسة تحمل شهادة الاعتماد أيزو 9001، وتعرف دار سك العملة بأنها أحد أكبر دور سك العملة وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم مجموعة كبيرة من منتجات العملات المتخصصة وعالية الجودة والخدمات ذات الصلة على نطاق عالمي. ولمزيد من المعلومات عن دار سك العملة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mint.ca.

للاتصال: أليكس ريفز “Alex Reeves” مستشار أول، الاتصالات الخارجية، دار سك العملة الملكية الكندية، هاتف: 5777-949 (613)، reeves@mint.ca

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/738746/Royal_Canadian_Mint_The_Royal_Canadian_Mint_stands_out_with_new.jpg)

المصدر: Royal Canadian Mint