نورواك، ولاية كناتيكت، 12 آب/أغسطس، 2015، بي آر نيوزواير — وصف علاج ستريتا، Stretta Therapyوهو علاج بتردد الراديو غير اقتحامي لمرض الارتجاع المريئي، بأنه “فعال، آمن ودائم الأثر بعد 15 سنة من الاستعمال على مستوى العالم”، كما وصف بأنه “مكمل قابل للحياةأوبديل عنالعلاج الطبي والجراحي”، وذلك في مراجعة سريريةنشرتحديثا للأساليب التي تستعمل المنظار لمعالجة مرض الارتجاع المريضي. المؤلفان وي كيت لو، الطبيب والحاصل على الماجستير في الصحة العامة والطبيب الدكتور هيروشي ماشيما، من كلية الطب بجامعة هارفارد، درسا بدائل عديدة من مثبطات مضخة البروتون أو الجراحة، بما في ذلك ستريتا وغيرها من الأدوات مثل الثني بالمنظار والخياطة، كما وحقن أو زرع الأداوات المنتفخة. وقد تم نشر نتائج الدراسة (قبل نشرها النهائي) في مجلة أمراض الأمعاء السريرية Journal of Clinical Gastroenterology.

Stretta%20is%20a%20treatment دراسة جديدة تؤكد أن علاج ستريتا لمرض الارتجاع المريي هو علاج آمن، فعال ودائم الأثر

Stretta is a treatment option for GERD that allows a non-surgical option for patients when GERD symptoms persist despite medications. It is a versatile option that addresses the special needs of chronic GERD patients like: Patients whose symptoms don’t response to PPIs, patients with GERD post-bariatric procedures, patients with respiratory symptoms of GERD (LPR), and patients who still have GERD post-fundoplication or other anti-reflux surgery. Importantly, Stretta does not preclude any other treatment option.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150810/257388LOGO

حول مرض الارتجاع المريئي وعلاجات المناظير
يؤثر مرض الارتجاع المريئي على ما يقدر بنحو 20 في المئة من البالغين، وعلى الرغم من أن علاج مثبطات مضخة البروتونهي المعيار المقبول من الرعاية الطبية لعلاج هذا المرض، فإن هناك ما يقرب من 40 في المئة من المرضى الذين ما زالوا يعانون من أعراضه على الرغم من علاج مثبطات مضخة البروتون. ويشرح المؤلفان أن علاج مثبطات مضخة البروتون لا يتناول العيوب التشريحية والعصبية العضلية الرئيسية الكامنة وراء مرض الارتجاع المريئي. وهما يقران أيضا بوجود وعي متزايد بالآثار السلبية المرتبطة باستخدام علاج مثبطات مضخة البروتون على المدى الطويل، وانخفاض في عدد عمليات تثنية القاع الجراحية، مشيرين إلى أن هذه العوامل تؤكد الحاجة إلى أساليب بديلة لإكمال العلاجات الطبية والجراحية.

هناك العديد من التقنيات المتاحة بالمنظار. ومع ذلك، وباعترافهما أن البيانات حول هذه العلاجات هي بيانات مختلطة، قدم المؤلفان تقييما نقديا لهذه التكنولوجيات من أجل فهم أفضل للدور الذي تقوم به في إدارة أعراض ارتجاع المريء.

ثروة من البحوث على علاج ستريتا
في تقييمهما للعلاجات، لاحظ المؤلفان أن علاجستريتايتمتع بأطول فترة من التقييم السريري، ولاحظا أن بيانات ستريتاتتضمن التحليل التلوي لـ 1441 مريضا عبر 18 دراسة، وأربع تجارب عشوائية مسيطر عليها. وأشارا إلى أن ستريتا حصلتعلى أعلى توصية من قبل الجمعية الأميركية لجراحي الجهاز الهضمي والمناظير في المبادئ التوجيهية لعلاجالإندومينالendoluminal treatment of GERDلمرض الارتجاع المريضي في العام 2013. كما ذكرت أيضا أن الدراسات الحديثة كشفت أن تأثير ستريتا يبقى دائم الأثربعد ثمانية و 10 أعوام بعد العلاج الأولي. وبالإضافة إلى ذلك، جاءت المبادئ التوجيهية التي صدرت مؤخرا عن الجمعية مؤيدةلأخذ العلاج بالمنظار لمرض الارتجاع المريئي في الاعتبارendoscopic treatments for GERD.

وفيما يتعلق بستريتا، خلص الباحثان إلى أن “هناك ثروة من الأبحاث التي أثبتت سلامة وفعالية، واستمرار تأثير، وتكرار علاج ستريتا. الأهم من ذلك أنه لا يستثني استخدام العلاجات البديلة بما في ذلك الطبية والجراحية، أو تكرار العلاج بالترددات الراديوية، وربما يوفر أيضا العلاج المحتمل للمرضى الذين فشلت معهم تقنية تثنية القاع. ومن المرجح أن ستريتاهو أقل البدائل كلفة للعلاج الطبي. وينبغي النظر إلى هذا الأسلوب مكملا قابلا للحياة أو بديلا عن العلاج الطبي والجراحي لأعراض ارتجاع المريء.”

نبذة عن علاج ستريتا STRETTA®
علاج ستريتا هو العلاج الذي يعتبر الخيار غير الجراحي للمرضى المصابين بمرض الارتجاع المريئي الذين لا يستجيبون جيدا للأدوية ويرغبون في تجنب الجراحة. وقد تم استعمال خيار ستريتا 18,000 مرة منذ العام 2000 وخضع لأكثر من 37 دراسة، أظهرت مستوى عاليا من الأمان والفعالية. ستريتا يتم تصنيعه من قبل شركة ميديري ثيرابيوتكس وهو متوفر في العالم كله.

الاتصال: جوليا برانان،
julia@pascalecommunications.com
(908) 464-2470