SEDCO%20Capital%20logo سدكو كابيتال: فتح السوق السعودي أمام المستثمر الأجنبي سيضعه في مقدمة الأسواق الناشئة

SEDCO Capital logo.

جدة، المملكة العربية السعودية في 3 مايو، 2015 / بي آر نيوزواير– تفتح السوق المالية السعودية “تداول” ابوابها أمام المستثمرين الأجانب اعتبارا من 15 يونيو/ حزيران 2015.ويعد حجم سوق المملكة العربية السعودية منفردا أكبر من سوق جنوب أفريقيا وروسيا والمكسيك وتركياحيث تبلغ قيمةالسوق السعودي 535 ملياردولارأمريكي. ويشكل6.4% من رأس مال السوق العالمية الناشئة، والذي يبلغ 8.3 تريليون دولار أمريكي. وعلاوة على ذلك، يتداول السوق السعودي أكثر من 2.4 مليار دولار في القيمة اليومية وهو ما يمثل 13٪ من سيولة الأسواق الناشئة البالغة 18.2 مليار دولار متداولة في جميع الأسواق الناشئة يومياً.

Hasan%20AlJabri%2C سدكو كابيتال: فتح السوق السعودي أمام المستثمر الأجنبي سيضعه في مقدمة الأسواق الناشئة

Hasan AlJabri, CEO of SEDCO Capital.

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150430/742902-a )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150430/742902-b )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150430/742902-c )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150430/742902-d )

وتسلط هذه الأرقام التي نقلت عن يزن عابدين، رئيس قسم الأصول الإقليمية السائلة والمدير الرئيسي لصناديق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة “سدكو كابيتال”بجدة، الضوء على الأسس الإيجابية التي يمتاز بها السوق السعودي، حيث تقف هذه الحقائق، إلى جانب نقص مخاطر العملة، محط اهتمام كبير من الأسواق الناشئة والمدريرين العالميين.

ووفقا لعابدينسيساعد هذا التطوردول البريكسوهي (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا)، موضحًا أنه “على الرغم من الأسس الجاذبة، فإن القيمة الحقيقية للسوق تحتاج إلى بحث عميق وفريق محلي على الأرض يتحدث اللغة الاستثمارية العالمية،وموجَّهْبإستراتجية منضبطة لإختيار الأسهم التي يمكن من خلالها تحقيق مكانة إستثمارية رائدة في السوق السعودي”.

وأكد عابدين أن اللاعبين الأوائل هم الذين سيحققون الاستفادة القصوى،خصوصاً وأن السوق سيكتسب “مكانته في الأسواق الناشئة”بسرعة ،والذي من المتوقع انجازهفي غضون عامين.

وقد أيد المستثمرون العالميون على مدار السنوات الـ 15 الماضية، الأسواق الناشئة باعتبارها تشكِّل الثقل الأساسي ضمن محافظهم العالمية، لزيادة استراتيجيات النمو لديهم.

Bernard%20Caralp سدكو كابيتال: فتح السوق السعودي أمام المستثمر الأجنبي سيضعه في مقدمة الأسواق الناشئة

Bernard Caralp, CIO of SEDCO Capital.

وقد تقيدت هذه الاستراتيجية بتقلبات أسعارعملات الأسواق الناشئة أو المخاطر السياسية. ويوفر سوق السعودية بخلوهمن المخاطر المذكورة نموذجاً لدعم إدراج الأسواق الناشئة ضمن إستراجيات النمو.

وتأكيدًا على هذه النقطة، قال الرئيسالتنفيذيللاستثمارفي سدكو كابيتال، برنارد كارالب: “فهمنا هذا الوضع وأبقينا على السعودية في إطار تخصيص الأصول العالمية الخاص بنا كأداة تحسين”.

وأضاف: ” لم تنعكس نقاط قوة الاقتصاد الكلي للسوق السعودي في رسملة البورصةالآن. ومع إعلان هيئة السوق المالية عن افتتاح السوق، أصبح فريقنا الإقليمي بإمكانياته العالمية على الفور ضرورة استثمارية دولية”.

ولأكثر من 30 عامًا، كانت سدكو بمثابة سفير الاستثمارات السعودية إلى العالم. وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، أسست سدكو كابيتال البنية التحتية لتكون مديرا للأصول المفضلة للمستثمرين العالميين في المملكة العربية السعودية. وقال حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال:”نعتقد أن أربع ركائز تحدد موقعنا الفريد؛ فلسفة مالية حكيمة مسؤولة اجتماعيا وعملية ونهج علمي لإختيار الأسهم، وفريق قويلديه خبرة عالمية لإدارة الأصولعلى خلفيةأطول وأبرز الإنجازات غير المسبوقة في المنطقة “.

Yazan%20Abdeen سدكو كابيتال: فتح السوق السعودي أمام المستثمر الأجنبي سيضعه في مقدمة الأسواق الناشئة

Yazan Abdeen, Lead MENA Fund Manager and Head of MENA Liquid Assets at SEDCO Capital.

نبدة عن سدكو كابيتال:
سدكو كابيتال شركة رائدة في تقديم الحلول الاستثمارية تتمتع بسجل مخضرم في مجال تقديم الإستشارات وإدارة الاستثمارات تتضمن استثمارات الملكية الخاصة والأسهم العامة والعقارات. تتعامل سدكو كابيتال مع مدراء ذو خبرة عالية في جميع أنحاء العالم، كما أنها تحرص على تطبيق أعلى معايير الحكومة والإجراءات الإدارية، والتي تتخلل توظيف أحدث النظم المعلوماتية المتطورة. وتعد سدكو كابيتال أول شركة سعودية متخصصة بإدارة الأصول توقع على وثيقة مبادئ الأمم المتحدة للاستثمارالمسؤول UNPRI  وأول شركة إدارة أصول متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية توقع على تلك الوثيقة ايضا. وتلتزم الشركة من خلال سجلها الناجح بتقديم وسائل إستثمارية خلاقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وينعكس إلتزام سدكو كابيتال بمبادئ الشريعة من خلال امتلاكها لأكبر صندوق استثماري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية العالمية في منصة سدكو كابيتال للصناديق العالمية في لوكسومبرغ.

للمزيد من المعلومات يرجي زيارة www.sedcocapital.com
966-56-131-3139+