المؤتمر العالمي للجوال، برشلونة، إسبانيا23 فبراير 2016 – أعلنت اليوم شركة “Gemalto” الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز NL0000400653 GTO)، وشركة “Jasper” العالمية الرائدة في مجال منصات إنترنت الأشياءعن عقد شراكة بينهما بهدف تعزيز الانتشار العالمي لأجهزة إنترنت الأشياء من خلال إدارة الاشتراك عند الطلب. يُسهم دمج منصة خدمات إنترنت الأشياء التي تقدمها “Jasper” مع حل الاتصال عند الطلب LinqUs المقدم من “Gemalto”في القضاء على التعقيدات المتعلقة بنشر الخدمات المتصلة في جميع أنحاء العالم لشركات الاتصالات الجوالة ومصنعي الأجهزة ومقدمي التطبيقات. وسوف يتيح هذا للعملاء تقديم الاشتراكات على الأجهزة وإدارتها عن بُعد من خلال بطاقة SIM مضمنة أحادية (eSIM)، الأمر الذي يُسهم في إيجاد نماذج نشر أكثر فاعلية وتتميز بالكفاءة من حيث التكلفة مع توفير إمكانية تنشيط الأجهزة والتوزيع السريع في الوقت ذاته.

وفي هذا الصدد، صرح نائب رئيس الإستراتيجيات في شركة “Jasper” السيد ماكاريو ناميه قائلاً “تسعى الشركات عبر القطاعات المختلفة إلى تقديم خدمات إنترنت الأشياء إلى عملائها في الوقت الراهن، غير أن إمكانية توسيع نطاق تلك الخدمات عالميًا عبر العديد من شركات الاتصالات الجوالة قد يكون أمرًا شاقًا” وأضاف قائلاً “إن هذه الشراكة ستتيح لشركات الاتصالات الجوالة الاستفادة من حل مدمج مسبقًا يُسهم في خفض مستوى التعقيد للجميع. وعلاوة على ذلك، فإن اتحادنا مع “Gemalto” من شأنه توفير إمكانية نقل الأجهزة المتصلة بصورة سلسة للغاية بين الشبكات للاستفادة من مزايا دعم المُشغِّل المحلي، فضلاً عن الامتثال لقيود التجوال العالمية والتغلب على العوائق المتعلقة بالتكلفة.”

وفي السياق ذاته، صرح نائب رئيس تقنية الاتصال عند الطلب بشركة “Gemalto” بينويت جوفيري قائلاً “يتسنى لعملائنا زيادة فرصهم ومستوى تقدمهم زيادة كبيرة عبر قطاعات إنترنت الأشياء، ومنها على سبيل المثال الحلول الإلكترونية القائمة على الجوال في مجالات الرعاية الصحية والسيارات وإلكترونيات المستخدم والتي تعتمد على الاتصال السلس عبر الحدود.” وأضاف “إن دمج تلك التقنيتين، اللتين لا تزالانحاليًا في طور الانتشار لدى عملاء رئيسيين، يقلل من الفترات الزمنية للوصول إلى السوق فضلاً عن تحسين الاستثمارات في مجال إنترنت الأشياء.

تتيح منصة مدير الاشتراك عند الطلب (OSM) التي تقدمها “Gemalto” ومنصة خدمة إنترنت الأشياء التي تقدمها “Jasper” إدارة بطاقات SIM العالمية، مما يُسهم في توفير المزايا التالية لشركات الاتصالات وغيرها من الشركات:

  • بطاقة SIM أحادية للتصنيع والتوزيع – تستفيد الشركات من بطاقة SIM أحادية في عمليات التصنيع والتوزيع عبر كافة المناطق الجغرافية، مما يُسهم في الاستغناء عن وجود محطة فرعية فعلية بغض النظر عن الدولة التي سيستخدم فيها الجهاز.
  • إطار تحالف مُشغلين عالمي – يتسنى من خلال منصة “Jasper” تهيئة بطاقة “Global eSIM” باعتبارها بطاقة محلية على شبكات المُشغل في جميع أنحاء العالم، مما يوفر للشركات إمكانية عقد اتفاقية مستوى خدمة واحدة، إضافة إلى إقامة نقطة اتصال للحصول على الخدمات والدعم عبر العديد من المُشغلِّين المختلفين
  • واجهة عمليات عالمية واحدة – توفر منصة مركز المراقبة المقدمة من “Jasper” عرضًا مشتركًا لكافة الأجهزة في جميع أنحاء العالم، عبر العديد من شركات الاتصالات، ويتضمن ذلك حالة الشبكة والتشخيصات.
  • إدارة مؤتمتة خلال دورة الحياة – يتم تحديث اشتراكات الجوال الخاصة بالأجهزة تلقائيًا عبر الهواء (OTA) خلال دورة الحياة بالكامل.
  • خطط الاستخدام والخدمات المحلية – سيوفر الحل المتكامل إمكانية الامتثال للتنظيمات المحلية في جميع أنحاء العالم، في حين ستوفر خطط الأسعار المحلية إمكانية التحكم في التكاليف والتنبؤ بها على المستوى العالمي.

نبذة عن “Jasper

تُعد “Jasper” شركة عالمية رائدة في مجال منصات إنترنت الأشياء، وقد صممت الشركة منصتها الرائدة في هذا القطاع لإنترنت الأشياء المعتمدة على التقنية السحابية لتمكين الشركات من كافة الأحجام من إطلاق خدمات إنترنت الأشياء وإدارتها والاستفادة منها على نطاق عالمي بسرعة وبطريقة تتسم بالكفاءة من حيث التكلفة. وعندما يتسنى للشركات تحقيق هذا، ستصبح أكثر من مجرد شركات لتقديمالمنتجات، إذ ستصبح شركات لتقديم الخدمات، بمقدورها إدارة خدمات إنترنت الأشياء لعملائها تلقائيًا خلال دورة حياتها كاملة، مما يوفر قيمة مُحسنة للعملاء فضلاً عن إطلاق مصادر جديدة للدخل. وتجدر الإشارة إلى أن هناك ما يزيد عن 2,700شركة في 20 قطاعًا مختلفًا، منها شركات عالمية رائدة، قد اختارت “Jasper” من أجل الحصول السريع على خدمات إنترنت الأشياء، ومن الجدير بالذكر أن الشركة لديها في الوقت الراهن شراكات قائمة مع 27 مجموعة اتصالات جوالة، تُمثل ما يزيد عن 100 شركة للاتصالات الجوالة منتشرة في ربوع العالم المختلفة.

تأسست “Jasper” عام 2004 في سانتا كلارا، بولاية كاليفورنيا. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.jasper.com أو متابعاتنا عبر Twitter @Jasper_IoT. لمعرفة المزيد عن شركات تقوم بإعداد خدمات إنترنت الأشياء تظهر الإمكانيات المتاحة عند التقاء العالمين الرقمي والمادي، يمكنك الاطلاع على أخبارهم عبر الموقع الإلكتروني التالي www.TitansofIoT.com.

مسؤول الاتصال الإعلامي (Jasper):

دارين ويس
العلاقات العامة LaunchSquad لشركة “”Jasper

نبذة عن Gemalto

شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت 2.5 مليار يورو لعام 2014 وعملاء متميزين في أكثر من 180 بلداً.

تساعد Gemalto الأشخاص على أن يثقوا ببعضهم البعض في عالم رقمي تتواصل أطرافه يوماً تلو الآخر. تريد أعداد غفيرة من البشر أن تحظى بأساليب حياة أفضل وبيئات عيش أكثر ذكاءً فضلاً عن حرية التواصل والتسوق والسفر والاستفادة من الخدمات المصرفية والترفيه والعمل – في أي زمان ومكان – بطرق ممتعة وآمنة. وفي بيئة الهواتف الجوالة والأجهزة الرقمية سريعة الحركة، نمكِّن الشركات والإدارات من توفير مجموعة عريضة من الخدمات الموثوقة والمريحة من خلال تأمين المعاملات المالية وخدمات الهواتف الجوالة ونظم السحابة الإلكترونية العامة والخاصة ونظم الرعاية الصحية الإلكترونية فضلاً عن الوصول إلى خدمات الحكومة الإلكترونية والإنترنت وإنترنت الأشياء ونظم إصدار تذاكر النقل.

يتم توصيل محفظة تقنيات Gemalto الفريدة – بدءاً من برمجيات التشفير المتقدمة المدمجة في العديد من الكائنات المألوفة، وحتى منصات المكاتب الخلفية القوية والقابلة للتطوير للمصادقة والتشفير وإدارة الاعتمادات الرقمية – من خلال فرق الخدمات عالمية الطراز لدينا. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 14,000 موظفاً انطلاقاً من 99 مكتباً، و34 مركزاً للتخصيص والبيانات، و24 مركز أبحاث وبرمجيات في 46 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:

www.gemalto.com، أو www.justaskgemalto.com، أو blog.gemalto.com، أو متابعتنا على@gemalto على موقع التواصل Twitter.

فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+philippe.benitez@gemalto.com
ي إدوار
أوروبا وكومنولوث الدول المستقلة
40 45 36 42 4 33+
peggy.edoire@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区(الصينالكبرى)
105937346 86+
vivian.liang@gemalto.com
إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
9220 5105 11 55+
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
شنتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
shintaro_suzuki@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.