كوالالمبور، ماليزيا، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير  — بصفتها المورد الحصري لدار العطور الفرنسية الخاصة، شركة عطور دو بوا – كما وماركات عطور معروفة أخرى – فإن شركة المزارع المستدامة الحائزة على الجوائز آسيا بلانتيشن كابيتال لا تحتاج إلى تعريف في صناعة العطور.

Perfume workshop by Joanna Norman, with Asia Plantation Capital’s 100% pure, natural Oud oil as one of the ingredients.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151016/277593

وفي المؤتمر السنوي الأخير للاتحاد الدولي لتجارة الزيوت الأساسية والعطور، الذي عقد من 28 أيلول/سبتمبر إلى 1 تشرين الأول/أكتوبر في كولومبو، سري لانكا، لم تقم آسيا بلانتيشن كابيتال بما ينبغي عليها فحسب، كإحدى الشركات الراعية لهذا الحدث، بل قدمت أيضا زيت العود النادر، الثمين، والنقي 100٪ في ورشة عمل العطور التي استضافتها خبيرة العطور العالمية ومستشارة عطور شانيل جوانا نورمان.

وإذ عقد تحت شعار “آسيا – مصدر الزيوت العطرية والنباتات الطبية”، فقد شمل المؤتمر الذي انعقد على مدى أسبوع العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بصناعة النكهات والعطور المعقدة والمثيرة، كل ذلك بهدف تشجيع حماية البيئة عن طريق الترويج للاستدامة والممارسات الجيدة في القطاع.

وشهدت ورشة العمل التي دامت يوما كاملاحضورا كبيرا، من مزودي الزيوت الأساسية والخبراء، إلى خبراء العطور – الذين قدموا خبراتهم حول خصائص هذا المكون الرائع، ومعرفتهم عن كيفية إنتاج العطر من الصفر بزيوت عود آسيا بلانتيشن كابيتال الطبيعية النقية 100٪ كعنصر أساسي في تكوين العطور.

واستكشفت ورشة عمل العطور أيضا كيف يخلق العطر الرائحة عن طريق تحديد المواد الخام، وترتيب التناغمات بينها والجمع بين المكونات التي تنتج المنتج النهائي الذي يأتي أكبر بكثير من مجرد مجموع الأجزاء.

وبشكل مقصود، تكون ورشة العمل تفاعلية في طبيعتها، ما يسمح لاستحضار جميع حواس الحضور لإنتاج العطور الفريدة المستوحاة من النفس، فضلا عن توسيع نطاق مهاراتهم الاتصالية حين يصفون المكونات والطرق التي تكمل بعضها البعض.

وقالت جوانا نورمان “أنا واثق من أننا جميعا لاحظنا وجودا متزايدا لعطور العود في السوق. في الماضي كانت هناك أقل من 10 عطور تنتج بمكون العود، ثم فجأة، بدا أن كل علامة عطور تجارية يكون لديها عطر قائم على العود كجزء من مجموعتها. فالعود هو عنصر حيوي ومثير للاهتمام. وهو يتحدى صانع العطر بكل إحساس من أحاسيسه.”

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتال
شركة آسيا بلانتيشن كابيتال، التي تأسست رسميا في العالم 2008 (مع أنها بدأت بصورة خاصة في العام 2002) هي الشركة المالكة والتي تدير مجموعة أعمال زراعية تجارية ومزارع عبر منطقة آسيا – المحيط الهاديء وحول العالم، وهي جزء من مجموعة آسيا بلانتيشن كابيتال غروب والشركات المكونة لها.

وإذ تتصدر الطريقفيإدارةالمزارعالمستدامة، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال تفخربأنها تستخدم نهجاستدامة “شمولي” من خلال العملبشكل وثيق معودعمالمجتمعاتالمحلية بتوفيرالدعم الاجتماعي والثقافي لهم، فضلا عن الاستثمار في هذه المجتمعات، لإبعادها عنممارسات إزالة الغاباتوأنشطة قطع الأشجار غير القانونية، التي كانت تعتبر في السابقمصدرا رئيسيا للدخلفيبعض مناطقآسيا.

وإذ تمتلك وتدير ما يقرب من 126 مزرعة ومشروعا زراعيا في أربع قارات في تايلاند وماليزيا والصين ولاوس والهند وكمبوديا وسري لانكا وميانمار وفيتنام، أميركا الشمالية وأوروبا، فإن آسيا بلانتيشن كابيتال هي واحدة من أكبر منتجي زيت العود وخشب العود المندمجة عموديا في جنوب شرق آسيا. آسيا بلانتتيشن كابيتال هي أيضا الحاصلة على جازئتين في ميدان التحريج المستدام من سي أف آي كو وذي يوروبيان.

نبذة حول شركة عطور دو بوا
شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة خاصة ولدت من رحم أغنى الروائح والعطور الطبيعية، ويتم تصنيعها من قبل صانعي العطور من الجيل الخامس الذين يعودون بأصولهم إلى تقاليد العطور الفرنسية في القرن السابع عشر. جميع عطور دو بوا تصنع من 100٪ من زيوت العود العضوية وغيرها من المكونات المنتجة بصورة مستدامة من مزارع تديرها الشركة الحاصلة على الجوائز، آسيا بلانتيشن كابيتال.

وإذ احتفلت مؤخرا بالذكرى الأولى لتأسيس محلاتها الرئيسية الخاصة في سنغافورة وماليزيا، فإن عطور دو بوا تتطلع قدما لتطويرات جديدة في دبي وهونغ كونغ وتايلاند. عطور دو بوا تنتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الفاخرة، مع البقاء أمينة لتقليدها “عطور شخصية راقية بضمير”.

نبذة عن جوانانورمان
أمضت جواناما يقرب من 30عاما تعمل في صناعة العطور، وتلقت تدريبها أولا لدى المورد الرئيسي للعطور، آي أف أف، فيكل من لندنوباريس.وتشمل خلفيتهاالمهنيةكلجوانب إنتاجالعطور، والتسويق، والمبيعات والتدريب.وما غذى شغف جوانا باستكشاف العطور والتصميم الإحساسي والجمع بين الجماليات والعمل التجاري هو دراستها الأزياء والعطور في الكلية الملكيةللفنون.

جواناهيمدربة شركاتيةكبيرة ومحاضرة في جامعةكينغستون. وهي حاليارئيسةلجنة تحكيم جوائزالياسمينوعضولجنة التعليمفي مؤسسة العطورالرائدة في مجال استخدامحاسة الشمفي التعليم الابتدائي.

ملاحظة للمحررين:

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

زورينا ميدين
مديرة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zureina.maidin@asiaplantationcapital.com
الهاتف الجوال:
6013-774-1009+

سمانثا ثام
مسؤولة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
إيميل:
samantha.tham@asiaplantationcapital.com
هاتف جوال:
65-9144-0933+