فرانكفورت، 17 حزيران/يونيو، 2015 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة أكويريون غروب Aquarion Group (أكويريون أيه جي)، وهي مزود رئيسي لأنظمة المياه المتقدمة والحلول والتقنيات لصناعة الغاز والنفط، وقطاع الطاقة وغيرها من الصناعات العملية، عن طرح نظام ZLD.eco2 في معرض أتشيما 2015.

عملية ZLD.eco2 تضع معايير جديدة في تخفيض تكلفة أنظمة انعدام تسرب السائل (ZLD) سواء من حيث النفقات التشغيلية أوالنفقات الرأسمالية. تستخدم عملية ZLD.eco2 سلسلة من تقنيات الترشيح والفصل المبتكرة للحد من التبخر اللاحق للنفايات المتبقية إلى أدنى حد ممكن، وتقلل الطلب على الطاقة إلى الحد الأدنى. وكذلك فإن تصميم وحدات النظام أيضا يقلل من بصمة المصنع.

وقال كارل مايكل ميلور، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكويريون”إن أكويريون تركز على التحسين المستمر لفعالية ومردودية حلول ZLD. واستنادا إلى التقنيات المستخدمة، نعتقد أن ZLD.eco2 هو النظام الأدنى تكلفة من أنظمة ZLD المتاحة اليوم.”

واضاف ان “مصطلح ZLD.eco2 يدل على المزايا الاقتصادية لهذا النظام. وعلاوة على ذلك، فإن نظامZLD.eco2 الجديد يمثل تحسينا كبيرا على عملية ZLD-ECO الأصلية التي أدخلتها أكويريون العام الماضي.”

وبالمقارنة مع الأنظمة التقليدية دون تركيز مسبق، يتطلب نظامZLD.eco2 حوالي 20٪ من الطاقة الأقل. وأيضا، فلأن نظام التبخر أصغر فيه، فإن هناك حاجة أقل من الطاقة للتبريد لعملية التكثيف. ويمكن لهذه الوفوراتأن تصل إلى ما قد يبلغ  80٪. ويمكن تحقيق وفورات إضافية بفضل البناء الوحداتي للنظام. وكذلك فإن الوفورات من حيث عدد العمال تبلغ حوالي 20٪، في حين أن تكاليف بدء التشغيل هي أيضا أقل بنسبة 20٪. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خفض استهلاك المواد الكيميائية هو ميزة أخرى. ولذلك فبفضل التوفير على مستويات مختلفة، فإن الاستثمارات في ZLD.eco2 لها فترة استرداد قصيرة جدا.

في قلب هذا النظام مرحلة تناضح معكوسة من الضغط العالي الجديدة التي تستخدم تقنية وحداتية لقرص دائري طورتها شركة ممبران فيلتريشنز تكنيك، وهي واحدة من شركات مجموعة أكويريون. عمليةZLD.eco2تنطوي على عملية ما قبل المعالجة، والتي يمكن أن تكون إما كيميائية أو فيزيائية أو بيولوجية اعتمادا على المستخدم، ومرحلة الترشيح الفائق لتصفية المواد العضوية المتبقية، تليها تكنولوجيا الأغشية متعددة المراحل التي تهدف إلى تركيز النفايات الأكثر كثافة.

وبعد أول مرحلتي تناضح عكسي التي تتطلب ضغوطا تصل إلى 80 بار، في حين يكون التركيز المتبقي يحتوي على حوالي 20٪ من إجمالي حجم مياه الصرف الصحي. ثم يخضع هذا لمرحلة تناضح عكسي ثالثة حيث يتم التوصل إلى ضغوط تصل إلى 200 بار. تستخدم هذه المرحلة قرصا وحداتيا من أم أف تييتخذ من من خلاله الماء مسارا دائريا، وبالتالي الحد من الخسائر الناتجة عن الضغط.

الضغط المرتفع يرفع درجة حرارة التركيز إلى ما يقرب من 70 درجة مئوية. ثم يتم تبخيرها في مرحلة لاحقة من الضغط المنخفض، والتي تعمل بواسطة تكنولوجيا الأغشية لتشكيل “النظام الهجين”، ما يعطي التركيز الاتساق الذي يمكن التحكم فيه. ويتم ضخ الطاقة الحرارية مرة أخرى إلى النظام واستخدامها لزيادة كفاءة استخدام الطاقة. وهذا يقلل إلى حد كبير من احتياجاتها من الطاقة بالنسبة إلى النظام بأكمله. حجم النفايات الناتجة التي لا تزال موجودة بعد الحد الأقصى ما قبل التركيز الذي تنتجه تكنولوجيا الأغشية ذات الضغط العالي هو أقل بكثير من مع العمليات التقليدية. ونتيجة لذلك، فإن مرحلة التبخر بفضل ZLD.eco2 يمكن أن تكون أقصر بكثير.

وحدات الأقراص الدائرية المتاحة تأتي من أم أف تي، ونظام ZLD.eco2متوفر من هاغر أند إلساسر، وهي شركة أخرى من شركات أكويريون التي لديها عمليات في جميع أنحاء العالم.

حول أكويريونغروب (أكويريون أيه جي)
كشركة مزودة لخدمات الهندسة والمشتريات والبناء الشاملة المعززة، فإن شركة أكويريون (www.aquarion-group.com) هي الشركة الرائدة في مجال الأنظمةوالحلول والتقنيات المتقدمة للمياه وصناعة النفط والغاز وقطاع الطاقة والصناعات العملية الأخرى. أكويريونلديها عمليات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، المملكة المتحدة وروسيا وجنوب شرق آسيا.

للاتصال من أجل المعلومات:
آن سيموندس
seamonds@seamonds.com
1-978-764-5528+