جيبوتي سيتي، جيبوتي، 1 أكتوبر 2015/بي أر نيوزوير PRNewswire/–

وقعت شركة SkyPower، أكبر مطور ومالك لمشروعات الطاقة الفوتوفلطية الشمسية في العالم، اتفاق هام للغاية مع جمهورية جيبوتي لتشييد مشاريع الطاقة الشمسية بطاقة 200 ميجاوات للمؤسسات في جيبوتي على أربع مراحل على مدار السنوات الأربع القادمة.

ويقول كيري أدلر Kerry Adler، المدير والرئيس التنفيذي لشركة SkyPower “أصبحت أفريقيا منطقة جذب عالمية للطاقة النظيفة والمتجددة، والكثير من قادة البلدان الأفريقية الحالمين يتخذون قرار إدخال الطاقة الشمسية لخلق مستقبل باهر لمواطنيهم. ومن خلال هذا الاتفاق، فسوف تعمل شركة SkyPower كتفا بكتف مع جمهورية جيبوتي لدعم تطوير صناعة الطاقة المتجددة في البلاد وتحقيق الهدف من تطوير اقتصاد وفرص أقوى لمواطني جيبوتي”.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار في مشروع الطاقة الشمسية بطاقة 200 ميجاوات 440 مليون دولار أمريكي والذي سيتضمن أيضا الاستثمار من قبل الشركات بمبلغ 11 مليون دولار أمريكي في مجال التعليم، والتدريب، والبحث والتطوير في جيبوتي.

ويقول تشارلز كوهين Charles Cohen، نائب مدير شركة SkyPower “إبرام هذا الاتفاق مع شركة SkyPower سوف يقلل من اعتماد جيبوتي على الطاقة المستوردة وسوف يزيد بشكل كبير من سعة الطاقة المولدة محليا. واستثمارنا سيوفر فرص عمل وسيضمن حصول المواطنين على الطاقة المتجددة والنظيفة”.

وشركة SkyPower لديها تاريخ طويل من العمل بشكل وثيق مع المجتمعات المحلية لإنتاج مئات الملايين من الكيلووات من الطاقة النظيفة كل عام، مما يضمن توجيه جميع هذه التطورات نحو خلق فرص عمل جديدة، وتعليم وتدريب على المهارات والحصول على الطاقة.

نبذة عن شركة SKYPOWER

http://www.skypower.com

شركة SkyPower هي واحدة من أكبر وأنجح مطوري ومالكي مشاريع توليد الطاقة الفوتوفلطية الشمسية للمؤسسات في العالم. ومع جذورها التي تعود لأكثر من عقد من الزمن، فإن فريق عمل SkyPower العالمي لديه سجل حافل من الخبرة التي تتجاوز 800 سنة في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الضخمة.

وقد قام فريق عمل SkyPower ذو الخبرة والمعرفة الواسعة ببناء، وتجميع وتركيب شبكات توليد الطاقة بسعة تزيد عن 25 جيجاوات، وقد تم إبرام الاتفاقات الثنائية والعقود الأخرى ل 9 جيجاوات منها مؤخرا لتنفيذ مشاريع توليد الطاقة في قارتي أفريقيا وآسيا على مدار السنوات الخمس المقبلة في مصر، ونيجيريا، وكينيا، والهند وجيبوتي.

وتبلغ قيمة اتفاقات وعقود شراء الطاقة الفوتوفلطية الشمسية من قبل المؤسسات مجتمعة ما يزيد على 80 مليار دولار أمريكي من مبيعات الطاقة المتجددة للمؤسسات الرائدة والحكومات حول العالم.

وتمتلك مجموعة شركات CIM، الرائدة في الاستثمار العقاري والبنية التحتية والتي تأسست في عام 1994، أغلب الأصول في شركة SkyPower مع ما يقرب من 20.3 مليار دولار أمريكي من الأصول المدارة. http://www.cimgroup.com

لمزيد من المعلومات حول شركة SkyPower فيرجى الاتصال ب: هاندو كانج Hando Kang، نائب رئيس قسم الشئون العامة الدولية،hando.kang@skypower.com ، +1-647-478-2812، ماريا فوروبييفا Maria Vorobieva، رئيس قسم الشئون العامة الدولية، mariav@skypower.com، +1-647-478-1149، شاميني سيلفاراتنام Shamini Selvaratnam ، رئيس قسم اتصالات الشركات، shaminis@skypower.com، +1-647-625-0997

المصدر: SkyPower