شركة الخطوط الجوية الصينية تدشن خط بكين-مومباي من دون توقف

بكين، 20 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — ستدشن شركة الخطوط الجوية الصينية (أير تشاينا) خطها الجوي المباشر من دون توقف بين بكين ومومباي يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر، 2015. وبصفته الخط الجوي الأول بين اليابسة الصينية ومومباي، فإنه سيوفر على المسافرين من بكين إلى مومباي عناء القيام بتحويلة في خط سفرهم عن طريق التحويل […]

بكين، 20 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير — ستدشن شركة الخطوط الجوية الصينية (أير تشاينا) خطها الجوي المباشر من دون توقف بين بكين ومومباي يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر، 2015. وبصفته الخط الجوي الأول بين اليابسة الصينية ومومباي، فإنه سيوفر على المسافرين من بكين إلى مومباي عناء القيام بتحويلة في خط سفرهم عن طريق التحويل في هونك كونغ أو سنغافورة أو بانكوك وتسهيل وصولهم إلى “بوابة الهند.” ويستغرق وقت الرحلة باتجاه واحد حوالي سبع ساعات.

Air%20China%20logo شركة الخطوط الجوية الصينية تدشن خط بكين مومباي من دون توقف

Air China logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141017/152745LOGO

وبصفتهما دولتين من دول البريكس، فإن الصين والهند تتمتعان منذ زمن طويل بعلاقات سياسية واقتصادية وشعبية. ففي أيلول/سبتمبر من عام 2014، أصدر البلدان اعلانا مشتركا حول استكشاف مجالات جديدة للتعاون بينهما من خلال الحوار الاقتصادي الاستراتيجي وبدء “خطة التبادل الثقافي بين الصين والهند”. الخدمة الجوية الجديدة بين بكين ومومباي سوف تقطع شوطا طويلا نحو تلبية الطلب العالمي المتزايد على سوق الخدمات الجوية في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والثقافة والتبادلات بين الشعبين.

وفي العام 2015، تواصل أير تشاينا بناء شبكة خطوطها، التي تغطي العالم من مركزها الرئيسي في بكين. وبأخذ مبادرة “حزام واحد، طريق واحد” التي اقترحتها الحكومة الصينية في الاعتبار، دشنت أير تشاينا وستدشن المزيد من الخطوط الجوية التي تخدم البلدان الواقعة على “حزام واحد، طريق واحد”. وتشمل الأمثلة على ذلك خطوط بكين مينسك-بودابست الذي افتتح في النصف الأول من العام وبكين -إسلام آباد، كراتشي، بكين  – كوالالمبور وبكين كولومبو، بكين – جوهانسبرغ وبكين  – أديس أبابا التي سيتم افتتاحها قريبا.

وستزيد هذه الخدمة الوجهات الآسيوية- المحيط الهادئ التي تقوم بها أير تشاينا إلى الصين إلى 17، وترفع عدد الرحلات من دون توقف بين الصين والهند الى ثمان في الأسبوع. وستوفر هذه الخدمة خيارا إضافيا مريحا للمسافرين الذين ينطلقون من الهند وأجزاء أخرى من منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى أجزاء أخرى من العالم عن طريق بكين.

عن رحلات الطيران
رحلات بكين  – مومباي، CA889 / 890، يتم تشغيلها أربع مرات في الأسبوع، أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد. تغادر الرحلة المغادرة لبكين في الساعة 19:40 بتوقيت بكين، وتصل إلى مومباي الساعة 01:00 بالتوقيت المحلي في اليوم التالي. وتغادر رحلة العودة مومباي الساعة 02:30 بالتوقيت المحلي، وتصل بكين فى الساعة 11:20 بتوقيت بكين.

رحلات بكين نيودلهي الجوية، CA947 / 948، يتم تشغيلها أربع مرات في الأسبوع، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت. تغادر الرحلة بكين في الساعة 20:40 بتوقيت بكين، وتصل دلهي في الساعة 01:35 بالتوقيت المحلي في اليوم التالي. وتغادر رحلة العودة الساعة 02:50 بالتوقيت المحلي وتصل الى بكين الساعة 11:25 بتوقيت بكين.