موسكو، 29 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — ستعرض شركة المروحيات الروسية (راشان هليكوبترز)، وهي فرع من مؤسسة روستيك الحكومية التابعة للدولة الروسية، للمرة الأولى مروحيتها الأحدث، المتوسطة، المتعددة الأدوار Mi-171A2، والمروحية الخفيفة الوزن، المتعددة الأهداف أنساتANSAT في نسختها للمروحية المخصصة للشخصيات المهمة والمتعددة الأدوار Ka-32A11BC ، في نسخة قتالية في معرض دبي للطيران 2015، في الفترة بين 8-12 تشرين الثاني/نوفمبر، في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

طائرة هليكوبترMi-171A2 تجسد أفضل الصفات المتوفرة في طراز Mi-8/17 من المروحيات، فضلا عن الإنجازات في مجال التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في صناعة الطائرات. الاختلافات الرئيسية بين Mi-171A2 والإصدارات السابقة هي المحرك الجديد، والأكثر قوة واقتصادية كليموف،VK-2500PS-03، الدوار الرئيسي بشفرات مركبة، وتحسين الديناميكا الهوائية ونوع أكس لقوة عزم الدوران، أنظمة الراديو الإلكترونية الجديدة التي تدمج جناح الطيار والملاحة مع الهندسة المعمارية المفتوحة KBO-17 (“قمرة قيادة زجاجية”)، و نظام تحكم آلي متقدم، يوفر القيادة اليدوية والأوتوماتيكية والتحكم المؤتمت. طائرة Mi-171A2 يمكن استخدامها بشكل فعال في ارتفاعات عالية ورطوبة عالية ودرجات حرارة مرتفعة. وتسمح معدات الملاحة على الطائرة لقيادة طائرة هليكوبتر بنجاح في أي وقت من النهار أو الليل، وفي جميع الظروف الجوية، وكذلك فوق الماء.

الطائرة الهليكوبتر الخفيفة أنسات ANSATهيطائرة موثوق بها وسهلة التشغيل. وهي مبنية على تصميم كلاسيكي بدوار واحد مع دوار رئيسي بأربع شفرات ودوار ذيل بشفرتين. وهي تحصل على طاقتها من الدوار الرئيسي مع الدوار الذيلي، ومحركين توربينيين ومعدات هبوط زلقة. يمكن تشغيل ANSAT في مناخات مختلفة ولا تتطلب حظيرة تخزين. وبفضل سهولة إزالة المعدات منها، فإن من الممكن إعادة تجهيز مروحية ANSATالمتعددة المهام لمجموعة واسعة من المهام: نقل البضائع والركاب، والإخلاء الطبي وعمليات البحث والإنقاذ.

وسيقوم ممثلون من شركة المروحيات الروسية بإطلاع المتخصصين من المؤسسات الحكومية علىالتجربة الناجحة لاستخدام المروحيات Ka-32A11BC في مكافحة الحرائق. طائرة Ka-32A11BC المتعددة المهام هيالطائرة الرائدة المعترف بها في فئتها.

ووفقا للخبراء، فإن هذه الطائرة قادرة على إطفاء الحريق في الطوابق العليا من برج خليفة الشهير في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ويعتبر المبنى، الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا (163 طابقا)، من أعلى المباني في العالم، وهو ما يجعل إطفاء أي حريق على مثل هذا الارتفاع معقدا بسبب عدم القدرة على استخدام المعدات التقليدية لمكافحة الحرائق الأرضية. في العام 2012، كانت طائرة Ka-32A11BC هي التي استخدمت في مكافحة الحريق الذي وقع في الطابقين 66 و 67 في عمارة موسكو سيتي، وهو واحد من أطول المباني في أوروبا وروسيا. وعملت المروحية على ارتفاع 270 متراوتمكنت بنجاح من اخماد الحريق.

وخلال معرض دبي للطيران، سيتم عرض طائرة Ka-52 ، (“التمساح”)وMi-35M و Mi-28NE(“صائدة الليل”) للوفود الرسمية من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وخلال لقاءات مع ممثلين عن الأجهزة الأمنية في المنطقة، سيطلع المتخصصون من شركة المروحيات الروسية هؤلاء على إمكانية استخدام طائرات الهليكوبتر العسكرية من طراز Mi-171Sh، Mi-17V-5، Mi-35M على قتال الجماعات المسلحة غير النظامية في الحروب المحلية.

وفي مناسبات عديدة شاركت طائراتMi-8/17، Mi-24/35 و Mi-28NE “صائدة الليل” في القتال في أجزاء مختلفة من العالم. واليوم، تشارك طارات Mi-8 و Mi-24من مروحيات القوات الروسية الجوية في العمليات العسكرية ضد الجماعات الارهابية للدولة الإسلامية في سوريا، Mi-171SH، وطائرات هليكوبترMi-28NE و Mi-35Mالتابعة للقوات الجوية العراقية بنجاح في محاربة الدولة الإسلامية أيضا.

المروحيات الروسية، (وهي شركة تابعة للمؤسسة الحكومية “روستيك”Rostec)، هي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في إنتاج طائرات الهليكوبتر ودار تصميم وإنتاج طائرات الهليكوبتر الرئيسية الوحيدة في روسيا. تأسست المروحيات الروسية في العام 2007 ويقع مقرها الرئيسي في موسكو. وتضم الشركة خمسة مرافق إنتاج لطائرات الهليكوبتر، ومكتبي تصميم، ومرفق إنتاج لقطع الغيار والإصلاح، فضلا عن فرع خدمة ما بعد البيع مسؤول عن الصيانة والإصلاح في روسيا وجميع أنحاء العالم. طائرات هليكوبتر هذه الشركة لها شعبية بين الوزارات الروسية والهيئات الحكومية (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة التحكم في حالات الطوارئ)، والشركات المشغلة (غازبروميفيا، وشركة اوتير) والشركات الروسية الكبرى. في العام 2014 زادت إيرادات الشركة بـ 22،8٪ إلى 169،8 مليار روبل. وبلغت عدد طائراتها التي تم تصديرها 271 طائرة هليكوبتر.

المؤسسة الحكومية روستيك هي شركة تأسست في العام 2007 لغرض تعزيز وتطوير وانتاج وتصدير منتجات الصناعة العسكرية المدنيةذات التكنولوجيا الفائقة. وتضم روستيك 663 مؤسسة فرعية، تسع منها تم تشكيلها الآن كشركات قابضة للمجمع الصناعي العسكري، ست منهاتشارك في الصناعات المدنية و32 منها خاضعة مباشرة للمؤسسة. وتشمل محفظة روستيكبعضا من العلامات التجارية البارزة مثل افتوفاز، كاماز، المروحيات الروسية، وفي أس أم بي أو – أيه في آي أس أم أيه. وتتواجد مؤسسات روستيك في 60 من الكيانات المكونة للاتحاد الروسي وتورد منتجاتها إلى أسواق أكثر من 70 بلدا. وبلغت إيرادات روستيك في العام 2014 964.5 مليار روبل. وبلغت التخفيضات الضريبية إلى الخزانة على جميع المستويات 147.8 مليار روبل.

اتصالات الصحافة:
إيكاترينا بافلوفا
المروحيات الروسية
هاتف:  5545 627 495 7+   ext 7386
e.pavlova@rus-helicopters.com

ماكس سميتانكوف
أم في جي للعلاقات العامة
هاتف: +1 646 766 0809, ext 1001
max@mvgmain.com