نفذت بنجاح تركيب ثلاث من أنظمة التشغيل السبع الجديدة لموانيء أبو ظبي.

كريستشيرتش، نيوزيلندة، 27 تشرين الأول/أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جيد سوفتوير Jade Software، اليوم أن برمجيتها “ماستر تيرمينال” Master Terminal، أصبحت الآن شغالة في ثلاث من سبع تركيبات لموانىء أبو ظبي Abu Dhabi Ports، وذلك كجزء من العقد الذي منح للشركة لاستبدال النظام القديم بنظام تيرمينال الخاص بشركة جيد.

التركيب الأحدث في ميناء المصفح كان التركيب الثالث الذي يتم فيه تشغيل التكنولوجيا الجديدة في واحد من موانىء أبو ظبي. وكان ميناء زايد قد تم تشغيل هذه البرمجية فيه أولا يوم 1 تموز/يوليو بعد مرحلة تنفيذ استغرقت ستة أشهر، وهو رقم قياسي لميناء بضائع عامة بحجم ميناء زايد. وقد أسس التركيب والتدريب الذي تم توفيره في ميناء زايد لسرعة التسليم للمشروعين اللاحقين، إذ تم تشغيل البرنامج في ميناء خليفة يوم 1 آب/أغسطس أغسطس وميناء المصفح تاليا بعد فترة وجيزة يوم 16 أيلول/سبتمبر.

هذه النتائج المثيرة للإعجاب تبني زخما قويا لنجاح تنفيذ العمليات التجارية الإضافية في ميناء خليفة في وقت لاحق من العام 2015 والمحطات الأربع المتبقية، التي من المتوقع أن يتم الانتهاء من العمل عليها في العام 2016.

وقال ديفيد ليندساي، المدير الإداري لجيد سوفتوير، “يتم الاعتراف بجيد بسرعة على أنها شركة برمجيات رائدة لنظم التشغيل في محطات موانئ الشحن المختلطة حيث تعتبر زيادة الكفاءة التشغيلية مفتاحا أساسيا، وما يسعدها بصورة كبيرة هو منهجية التنفيذ المثبتة التي تتبعها وفريق خبراء التنفيذ التابع لها.

وقد استثمرت جيد بشكل كبير في دعم التنفيذ والأعمال الإضافية في جميع أنحاء العالم لمواجهة الطلب المتزايد على برمجية ماستر تيرمينال.”

وبالنسبة إلى موانئ أبوظبي، عمل فريق التنفيذ في جيد بشكل وثيق مع الموظفينفي مشروع موانىءأبو ظبي من البداية للتأكد من أن العمليات والتكنولوجيا الجديدة يتم دمجها بسلاسة في أعمالهم وتم تدريب جميع الموظفين بصورة مهنية على البرمجية الجديدة.”

ويدعم هذا النهج كذلك اختيار ماستر تيرمينال للموانئ التي ترغب في تركيب أحدث التقنيات فيها مع حصول أقل قدر من الاضطراب لأعمالها، كما يقول مارك غينيفر، مدير الخدمات العالمية في جيد سوفتوير.

“شكلنا بسرعة شراكة قوية وإحساسا بالهدف مع فريق مشروع موانىء أبوظبي الداخلي وهو ما سرع من توفير التركيب. وبالإضافة إلى ذلك، فقد سمح نطاق المشروع الواضح على أساس الوظيفية المتأصلة في برمجية ماستر تيرمينال لعملية تكوين وتدريبسريعة من دون الحاجة إلى الانتظار حتى وقت التشغيل.

“وسيستمر فريق التنفيذ لدى جيد في العمل بشكل وثيق مع مشروع موانىء أبوظبي لضمان الكفاءة التشغيلية والتحسينات التي توفرها التكنولوجيا الجديدة لجلب فوائد حقيقية، والسماح لمشروع موانىء أبوظبي بتحقيق أهداف أعمالها بسرعة.

“وقد شهدت موانىء أبوظبي فوائد ملموسة من التكنولوجيا الجديدة حيث إنها تزيد من الكفاءة التي يمكن نقلها إلى عملائها. وبعد تشغيل التكنولوجيا الجديدة لماستر تيرمينال في جميع الموانىء السبعة، سيكون هناك تحسن ملحوظ لأعمال الموانىء التجارية في أبو ظبي.”