أبرز النقاط سريعًا:

  1. المخاطر الصحية الرئيسية: يحتل مرض السرطان (47٪) وأمراض القلب (38٪) رأس قائمة منافع العملاء المدفوعة.
  2. الاتجاهات العمرية الملحوظة: يبلغ متوسط العمر للعملاء المطالبين بتأمين ضد الأمراض الخطيرة 48 عامًا، بينما يبلغ متوسط العمر المطالبين بتأمين على الحياة 50 عامًا، مما يبرز الحاجة إلى اتخاذ تدابير الحماية والوقاية المبكرة.
  3. زيادة المخاطر الصحية مقابل الوقاية غير الكافية: يفتقر عدد كبير من المطالبين إلى تغطية تأمينية كافية، حيث أن لدى 88٪ من العملاء الذين يعانون من أمراض خطيرة تغطية تأمينية قدرها 200,000 دولار أمريكي / 735,000 درهمًا إماراتيًا أو أقل.
  4. التزام شركة زيوريخ: تم سداد 102 مليون دولار أمريكي / 375 مليون درهم في شكل منافع للشرق الأوسط في أكثر من 35 دولة.
  5. شهادة العملاء: تشارك تشيرا، إحدى عملاء شركة زيورخ الشرق الأوسط، قصتها

 دبي، الإمارات العربية المتحدة: 15 أبريل 2019: أصدرت شركة زيوريخ إنترناشينوال لايف ليمتد في الشرق الأوسط (“زيورخ”) تقريرًا بشأن المنافع والتغطيات المدفوعة للعملاء لعام 2019، استنادًا إلى إيضاحات المطالبات من يناير 2016 إلى ديسمبر 2018. يسلط التقرير الضوء على المخاطر الصحية الرئيسية في المنطقة ولماذا حان الوقت للتفكير في التأمين على الحياة الآن.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_lc1ri4wy/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/872418/Zurich_Middle_East.jpg

 المخاطر الصحية الرئيسية

يظل مرض السرطان (47%) وأمراض القلب (38%) أكبر مشكلتين صحيتين في الشرق الأوسط لكل المطالبين بالتأمين ضد الأمراض الخطيرة أو التأمين على الحياة على حد سواء.

يعد السرطان هو السبب الرئيسي للمستحقات التي يغطيها التأمين ضد الأمراض الخطيرة لدى النساء (81 ٪)، بينما تكون أمراض القلب هي السبب الرئيسي لمطالبات التأمين ضد الأمراض الخطيرة لدى الرجال (56 ٪). كما تندرج الحوادث أيضًا ضمن الأسباب الرئيسية المؤدية للوفاة لدى الرجال في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر (12 ٪).

الاتجاهات العمرية الملحوظة

في ضوء الواقع الذي يمثله السكان من فئة الشباب في الشرق الأوسط، يكون احتمال التعرض للمشكلات الصحية في سن مبكرة نسبيًا. حيث يبلغ متوسط عمر عملاء شركة زيوريخ المطالبين بتأمين ضد الأمراض الخطيرة 48 عامًا، بينما يبلغ متوسط عمر المطالبين بتأمين على الحياة 50 عامًا، مما يبرز الحاجة إلى اتخاذ تدابير الحماية والوقاية المبكرة.

زيادة المخاطر الصحية مقابل الوقاية غير الكافية

سددت شركة زيورخ في  الشرق الأوسط 102 مليون دولار أمريكي (375 مليون درهم إماراتي) كمنافع للعملاء خلال السنوات الثلاث الماضية، بزيادة قدرها 27.5 % مقارنة بالفترة السابقة، وذلك بسبب زيادة معدل انتشار المخاطر الصحية في المنطقة. وهذا يعكس الأهمية المتزايدة للحماية والوقاية لمراعاة مقدار التغطية المناسب. يفتقر عدد كبير من المطالبين إلى تغطية تأمينية كافية، حيث يكون لدى 88% من العملاء تغطية تأمينية ضد الأمراض الخطيرة قدرها 200,000 دولار/ 735,000 درهم أو أقل. ونظرًا لبلوغ متوسط عمر المطالبين بتغطية تأمينية ضد الأمراض الخطيرة 50 عامًا فقط، فإن هذا المبلغ لا يكفي لتغطية الاحتياجات الأساسية، مثل تعويض دخل الأسرة ونفقات الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية، مما يؤكد على أهمية وجود مستويات كافية من الحماية المالية من البداية.

التزام شركة زيوريخ تجاه المنطقة

قال والتر جوب الرئيس التنفيذي لشركة زيوريخ في  الشرق الأوسط “نظرًا لعدم تغطية المنطقة بالكامل، فيعتبر زيادة الاهتمام ورفع الوعي بالمشكلات الصحية المنتشرة في المنطقة هو أحد أدوار شركات التأمين الأساسية. كما إن الحماية المالية تعد أمرًا بالغًا الأهمية، خاصة في الشرق الأوسط حيث توجد نسبة كبيرة من الأسر العاملة التي لديها معالين. لذلك يجب مراعاة الآثار المالية المترتبة في حالة عدم قدرة العائل الرئيسي على العمل.”

“إن دورنا في شركة زيورخ هو توعية الأفراد في المنطقة بهذه الحقائق. ومن المهم أيضًا بالنسبة لنا الاستماع إلى آراء عملائنا ومشاركة قصص مطالبهم التأمينية وتوفير حلول وخدمات بناءً على احتياجاتهم. يؤكد موقعنا على الإنترنت والمحتوى المتوفر على وسائل التواصل الاجتماعي ومحتوى المدونات على أهمية الحماية والوقاية على حد سواء لأننا مهتمون بنشر هذه الرسالة المهمة في مجتمعنا.”

“يمكنك الاعتماد على شركة زيوريخ لقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها. ولا تزال شركة زيوريخ شركة التأمين على الحياة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصدر إحصائيات سنوية خاصة بالمنطقة حول المطالبات التأمينية. نحن فخورون بإبلاغ أننا قد سددنا 93٪ من منافع عملاء التأمين على الحياة و94٪ من منافع عملاء التأمين ضد الأمراض الخطيرة. كما أننا ملتزمون في شركة زيوريخ في الشرق الأوسط بمساعدة عملائنا على حماية مستقبلهم المالي والاستعداد للاستمتاع بالحياة لأكثر من 30 عامًا.”

تول زمام أمور حياتك وحافظ عليها

لا أحد يعرف ما يخبئه المستقبل، ولكن مع وجود حماية كافية، يمكنك الاستعداد للتعامل مع الأمور غير المتوقعة بصورة أفضل. فكر في المخاطر الصحية، واطلب المشورة من خبير مالي وخذ قرارًا مدروسًا بشأن احتياجات الحماية الخاصة بك. أمّن على نفسك للمحافظة على حياتك.

لا يمكنك التنبؤ بالمستقبل، لكن يمكنك حمايته. تقول تشيرا وهي إحدى عملاء شركة زيوريخ في الشرق الأوسط وأم وزوجة وإحدى الناجحات في محاربة مرض السرطان: “تستيقظ كل صباح وتبدأ يومًا جديدًا – اسمح لي بإعطائك بعض النصائح لتستفيد منه على أفضل وجه. اقض مزيدًا من الوقت مع العائلة والأشخاص الذين تحبهم لأنك لا تعرف ما يخبئه لك المستقبل.” شاهد تشيرا وهي تحكي قصتها الملهمة.

ينبغي لجميع سكان الشرق الأوسط قراءة تقرير شركة زيورخ بشأن المنافع المدفوعة للعملاء لعام 2019.

تابع شركة زيورخ الشرق الأوسط على مواقع التواصل الاجتماعي: @ZurichMiddleEast

تعتبر “زيوريخ إنشورنس جروب” (“زيورخ”) شركة تأمين رائدة متعددة المجالات تقدّم الخدمات لعملائها في السوقين العالمية والمحلية. ويعمل لديها 53 ألف موظفًا تقريباً، وتوفر مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين على الممتلكات والحوادث والتأمين على الحياة في أكثر من 210 دولة ومنطقة. يشمل عملاء “زيورخ” الأفراد والشركات الصغيرة، والشركات متوسطة الحجم والكبيرة، فضلاً عن الشركات متعددة الجنسيات. وقد تأسست المجموعة في عام 1872 ويقع مقرها الرئيسي في زيوريخ، سويسرا. وتم إدراج الشركة القابضة، “زيورخ إنشورنس جروب المحدودة” (ZURN) في بورصة “سيكس” السويسرية وحاصلة على المستوى الأول من برنامج إيصال الإيداع الأمريكي (“ZURVY”)، وهو برنامج يتمّ تداوله خارج

البورصة على “OTCQX. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول شركة “زيورخ” على الموقع

https://www.zurich.com/en.

نبذة عن زيوريخ إنترناشيونال لايف ليمتد

إن زيورخ إنترناشيونال لايف ليمتد هي جزء من مجموعة زيورخ إنشورنس جروب ومصرح لها بموجب قانون التأمين في جزيرة مان لعام 2008 وتخضع لنظام هيئة الخدمات المالية في جزيرة مان، وهو ما يضمن للشركة إدارة سليمة ومهنية، مما يوفر بندًا لحماية حاملي الخطة. وتعد زيورخ إنترناشيونال لايف ليمتد ميدل إيست” مسجلة في البحرين بموجب السجل التجاري رقم 17444، هي مرخصة كشركة تأمين في الخارج – تأمين على الحياة من قبل مصرف البحرين المركزي وفي قطر مرخص لها من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال (تسجيل رقم 00067). أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فهي مسجلة (تسجيل رقم 63) بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 6 لعام 2007، وتخضع أنشطتها في دولة الإمارات العربية المتحدة لأحكام هذا القانون.