تورنتو، 23 تشرين الأول/أكتوبر 2015 / بي آر نيوزواير —

  • الجائزة الذهبية في فئة “الشركات الأسرع نمو للعام في آسيا، أستراليا ونيوزيلندة” لشركة تيليمور في تيمور ليست بمعدل نمو سنوي بلغ 280%
  • الجائزة الفضية في فئة “برنامج المسؤولية الشركاتية الاجتماعية للعام” لشركة ناتكوم في هاييتي بتوزيع مبلغ إجمالي قدره 30 مليون دولار على أكثر من 20 مشروعا اجتماعيا

أعلنت شركةفيتيل اليوم أنها سوف تحافظ على زخم الاستدامة المتزايدة كجزء من استراتيجيتها التجارية العالمية، بعد التكريم المزدوج الذي حظيت به في فئتي أداء الأعمال والمسؤولية الاجتماعية الشركاتية في حفل توزيع جوائز الأعمال الدولية 2015 (IBA) – جوائز ستيفي. وقد فازتالشركات التابعة لشركة الاتصالات في تيمور الشرقية وهايتي بالجائزة الذهبية في فئة “الشركة الأسرع نموا للعام في آسيا واستراليا ونيوزيلندا” والجائزة الفضية في فئة “المسؤولية الاجتماعية للشركات للعام” على التوالي.

وقال تاو داك ثانغ، المدير العام لفيتيل غلوبال،الذي أعرب مؤخرا عن رؤية لفيتيل لتصبح واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020″في فيتيل، نتعامل مع الارتباط بالإنترنت باعتبارها حاجة أساسية للجميع ونطبق أحدث التقنيات المتطورة لتحقيق حل متطور ولكنه بسيط وعملي لشبكة اتصالات قوية توصل الميل الأخير في كل سوق. إن نمونا السريع في هذه الأسواق يمكن أن يعزى إلى خدماتنا عالية الجودة والمساهمات الاجتماعيةالتي قدمناها للناس. وعبر تعزيز المساهمة الاجتماعية بما يتماشى مع تطوير الأعمال كجزء من استراتيجية تجارية طويلة الأجل لفيتيل، نحن ملتزمون بنمو عملائنا والمجتمع الذي نعمل فيه.”

وبفضل الخدمات التي تم إنشاؤها في العام 2013، تصدرت شركة تيليمور–الشركة التابعة لفيتيل في تيمور ليستقائمة “الشركات الأسرع نموا للعام في آسيا واستراليا ونيوزيلندا” لجائزة آي بي أيه 2015 بمعدل نمو بلغ 280٪ في العام سنويا. وحتى الآن، تعمل فيتيل في 10 أسواق في آسيا وأفريقيا والأميركتين، حيث ساعدت في بناء البنية التحتية وتوفير خدمات الاتصالات لمجموع السكان البالغ عددهم أكثر من 260 مليون نسمة، منهم 75 مليونامن عملاء فيتيل. في بعض الأسواق مثل كمبوديا (من خلال ميتفون) وموزمبيق (من خلال موفيتيل)، فإن الشركة تعتبر شركة رائدة في السوق من حيث عدد المشتركين والإيرادات والبنية التحتية.

وكجزء من جهود المجموعة المتواصلة في تحويل مشهد الاتصالات في السوق، استثمرت فيتيل أيضا بشكل كبير في عدد من المبادرات والبرامج الاجتماعية في هايتي في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والحكومة الإلكترونية. وحتى الآن، وفرت البنية التحتية للانترنت لأكثر من 1300 مدرسة في جميع أنحاء البلاد، والتي يستفيد منها الآلاف من الطلاب والمعلمين. ومن خلال الاستفادة من قوة شبكتها القوية، ربطت الشركة 85٪ من سكان هايتي بالشبكة، وهو ما غير حياة الناس في هايتي بعد زلزال عام 2010 من خلال ربط ربطهم بالإنترنت. وقد حصل برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات المثالية التي تساعد هايتي على أن تصبح دولة رائدة في منطقة البحر الكاريبي من حيث البنية التحتية من كوابل الألياف البصرية التي مكنت فيتيل من الفوز بجائزة فضية في حفل جوائز آي بي أيه 2015.

مجموعة فيتيلهي حاليا أكبر مجموعة اتصالات وتكنولوجيا في فيتنام إذ تبلغ إيراداتها 10 مليار ولديها أكثر من 75،000 موظف. وفي العام الماضي، عادت أعمال الشركة التجارية الدولية 1.2 مليار دولار على المجموعة.

نبذة حول شركة فيتيل
شركة فيتيل هي واحدة من أسرع شركات الاتصالات نموا في العالم ويعمل بها أكثر من 90،000 موظف يعملون بحماس عبر 10 أسواق. وقد كانت فيتيلشركة رائدةأطلقت ثورة اتصالات، إذ حولت خدمات الاتصالات إلى سلعة لجميع الطبقات الاجتماعية وجميع المناطق الريفية والنائية في غضون بضع سنوات. وقد أصبحت فيتيل واحدة بين أكبر 15 شركة اتصالات خلوية من قبل جي أس أم أيه وايرلس إنتيليجنس. وفي نهاية العام 2014، حققت فيتيل إيرادات إجمالية قدرها 9.8 مليار دولار ومليارين على هيئة أرباح، لتتصدر مكانتها بين أكبر الشركات في فيتنام، في حين بلغ مجموع إيراداتها من أعمالها الدولية مبلغ 1.2 مليار دولار من إيرادات المجموعة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعناwww.viettel.com.vn، www.viettelglobal.vn، www.vietteltelecom.vn، www.viettelmobile.com.vn.