الشراكة ستساعد في جعل النطاق العريض أكثر معقولية لناحية السعر والوصول للعملاء غير المخدومين بما يكفي وغير المخدومين في الريف الأميركي وحول العالم

ريدموند، واشنطن، 4 تموز/يوليو، 2018 / بي آر نيوزواير / — يوم الإثنين، أعلنت شركتا ردايوين RADWIN ومايكروسوفت Microsoft Corp.، عن شراكة استراتيجية جديدة للتصدي لقضية الفجوة في النطاق العريض في المناطق الريفية. وستطور رادوين، وهي شركة رائدة عالميا في توفير حلول النطاق العريض اللاسلكية العالية الأداء، وتقدم إلى السوق حلول الفضاء الأبيض التلفزيوني لتوفير إنترنت النطاق العريض للمجتمعات غير المخدومة. وإذ تركز على تقديم تقنيات مبتكرة في سوق الفضاء الأبيض التلفزيوني، ستوسع هذه الشراكة نظام الفضاء التلفزيوني الأبيض، ما يجعل النطاق العريض أكثر معقولية لناحية سعره وتوفره للعملاء في المناطق الريفية في الولايات المتحدة وحول العالم. هذه الشراكة هي جزء من مبادرة  Airband Initiative من مايكروسوفت، التي تهدف إلى توسيع نطاق تغطية النطاق العريض باستخدام مزيج من التقنيات بما في الفضاء الأبيض التلفزيوني.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_fhth1cx3/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

النطاق العريض هو جزء حيوي من البنية التحتية للقرن الحادي والعشرين. ومع ذلك، لا يحصل سوى نصف سكان العالم على الارتباط بالإنترنت. تجعل الخدمات السحابية الجديدة والتكنولوجيات الأخرى الارتباطية العريضة النطاق ضرورة لإطلاق وتطوير الشركات الصغيرة والاستفادة من التقدم في الزراعة والطب عن بعد والتعليم. وفقًا للنتائج التي توصلت إليها مجموعة بوسطن الاستشارية Boston Consulting Group، يمكن لنموذج اتصال يستخدم مزيجًا من التقنيات، بما في ذلك  الفضاء التلفزيوني الأبيض، أن يقلل من تكلفة تمديد تغطية النطاق العريض في المجتمعات الريفية. يعتبر الفضاء التلفزيوني الأبيض جزءًا مهمًا من الحل، حيث ينشئ اتصالات عريضة النطاق في نطاقات يو أتش أف ويتيح الاتصال في المناطق الريفية الصعبة والمناطق شديدة الخضرة، مع حماية المذيعين وغيرهم من المرخصين من التدخل الضار للبيئة.

وقال بول غارنيت، المدير الأول لمبادرة مايكروسوفت إيرباند: “ينمو نظام الراديو للفضاء الأبيض التلفزيوني بسرعة كبيرة، ونحن متحمسون للعمل مع رادوين لجلب التقنيات المبتكرة إلى السوق على مستوى عالمي. وستساعد شراكتنا مع رادوين، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النفاذ اللاسلكي الثابت عريض النطاق، في معالجة فجوة النطاق العريض في الريف للسكان والشركات، وتمكين المزارعين، والمتخصصين في الرعاية الصحية، والمعلمين، وقادة الأعمال وغيرهم من المشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي.”

وقالت شارين شير، الرئيسة التنفيذية ورئيسة شركة رادوين: “تعتبر شركة رادوين شركة رائدة في مجال توفير حلول النفاذ إلى النطاق العريض، مما يتيح لمقدمي الخدمات على مستوى العالم ربط المنازل والشركات التي لا تتمتع بالخدمات الكافية والمحرومة من الخدمات. لذلك نحن متحمسون جدًا لأن نكون شركاء مع مايكروسوفت في قيادة جهد عالمي لربط المجتمعات الريفية وتطوير نظام الفضاء الأبيض التلفزيوني في الولايات المتحدة وحول العالم. إن إضافة حلول  الفضاء الأبيض التلفزيوني المبتكرة إلى محفظة رادوين، والتي تكمل عرضنا لخدمة الـ 6 غيغاهيرتز وأم أم ويف ذات الاتصال اللاسلكي الثابت، ستمكّن عملاء شركائنا من مزودي الخدمة من توسيع نطاق عملهم من خلال ربط المزيد من المشتركين البعيدين في حالات استخدام النشر الصعبة، واختراق عوائق التضاريس والنباتات، وبالتالي المساعدة في سد الفجوة الرقمية.”

بالإضافة إلى الشراكات مع شركات مثل رادوين، تستثمر مبادرة أيرباند Airband Initiative  من مايكروسوفت في شراكات مع مزودي خدمة الإنترنت وشركات الاتصالات الأخرى، وتقدم حلولاً مبتكرة للاتصال الريفي، وتوفر التدريب على المهارات الرقمية للأشخاص في المجتمعات المرتبطة حديثًا. ستقدم شركتا رادوين ومايكروسوفت حلول  الفضاء الأبيض التلفزيوني المبتكرة لشركاء مبادرة أيرباند هذه، بالإضافة إلى صناعة الاتصالات العالمية، خلال النصف الثاني من العام 2019.

حول رادوين

رادوين هي شركة رائدة في توفير الحلول اللاسلكية ذات النطاق العريض. وإذ تنتشر في أكثر من 150 دولة فإن حلول رادوين تشغل التطبيقات بما في ذلك الوصول اللاسلكي الثابت، الباكهول، ارتباطية الشبكة الخاصة، وبث رصد الفيديو بالإضافة إلى توفير النطاق العريض أثناء التنقل للقطارات والمركبات والسفن. يتم اعتماد حلول رادوين ونشرها من قبل مقدمي خدمات المستوى الأول على مستوى العالم وكذلك من قبل الشركات الكبيرة.

حول مايكروسوفت

تمكن مايكروسوفت (نازداك “MSFT” @microsoft) التحويل الرقمي لحقبة السحاب الذكي والتفوق الذكي. مهمتها هي تمكين كل شخص وكل منظمة على وجه الكوكب من تحقيق المزيد.

الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/24227/microsoft_corp_logo226_9217jpg.jpg

ملاحظة للمحررين: لمزيد من المعلومات والأخبار والمواقف من مايكروسوفت، يرجى زيارة موقع أخبار مايكروسوفت على:  http://news.microsoft.com.  المواقع الإنترنتية، أرقام التلفون والمناصب هي دقيقة وصحيحة في وقت إصدار هذا البيان، ولكنها قد تكون تغيرت بحلول قيامك باستعمالها. للمساعدة الإضافية، يمكن للصحفيين والمحللين الاتصال بمركز الرد السريع التابع لمايكروسوفت أو غيره من عناوين الاتصال المناسبة المذكورة في موقع: http://news.microsoft.com/microsoft-public-relations-contacts