دورام، نورث كارولينا وهيوستن، 9 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركتا نت باور أل أل سي وأوكسي لو كربون فنتشرز أل أل سي (أو أل سي في)، وهي شركة تابعة لشركة أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن (بورصة نيويورك: OXY) اليوم أنهما توصلتا إلى اتفاق استثماري شريطة أن تتم الموافقة التنظيمية عليه. وسيدفع هذا الاتفاق الاستثماري قدما بتطوير نظام الطاقة الكهربائية من الغاز الطبيعي المنخفض السعر من نت باور الذي لا يولد أي انبعاثات جوية ويقوم بتخزين جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبعد الحصول على الموافقة التنظيمية من السلطات المختصة، ستنضم أو أل سي في إلى الشركات المستثمرة الأخرى في المشروع إكسيلون جنيريشن (بورصة نيويورك: EXC)، ومكديرمونت (بورصة نيويورك: MDR) و8 ريفرز كابيتال.

وقال نائب الرئيس الأول، قسم العمليات في شركة أوكسيدنتال بتروليوم، ريتشارد جاكسون: “تكرس أو أل سي في جهودها لتطوير الحلول المبتكرة لتقنية الكربون المنخفض التي ستعمل على تنمية أعمال أوكسيدنتال مع تقليل الانبعاثات. تكمل تقنية توليد الطاقة من نت باور مع خاصية التقاط الكربون المتأصلة دور أوكسيدنتال في استخدام ثاني أكسيد الكربون واحتجازه، ما يجعلنا شركاء مثاليين للتعامل مع انبعاثات الكربون في جميع أنحاء العالم”.

وقال بيل براون، الرئيس التنفيذي لشركة نت باور: “لقد طورت نت باور أداة حاسمة لتوليد الكهرباء ومعالجة انبعاثات الكربون العالمية، وستساعد خبرة أوكسيدنتال وتفانيها في تطوير حلول منخفضة الكربون في تعزيز هذه التقنية بسرعة في جميع أنحاء العالم”.

وقد طورت شركة نت باور نظام طاقة جديدا ينتج طاقة كهربائية من الغاز الطبيعي منخفضة التكلفة وموثوقة ومرنة، ولا ينتج أي انبعاثات في الغلاف الجوي، بما في ذلك التقاط ثاني أكسيد الكربون كله وعدم إنتاج أن أو أكس. في شهر أيار/مايو من هذا العام، حققت شركة نت باور أول إطلاق لمنشأة لا بورتي تكساس التي تولد 50 ميغاواط من الكهرباء، وهي أول محطة طاقة على المستوى الصناعي في العالم والوحيدة التي تعتمد على ثاني أكسيد الكربون. وأثبتت المرحلة الأولى من الاختبار الناجح الاحتراق الجديد بالنطاق الكامل وإمكانية تشغيل عملية نت باور. وسوف تبدأ المرحلة الأخيرة من الاختبار قريباً ومن المتوقع أن تكتمل بحلول أوائل العام 2019. في ذلك الوقت، تتوقع نت باور أن تكون لديها البيانات اللازمة للبدء في عملية الهندسة التفصيلية لمحطات تجارية بحجم 300 ميغاواط لعملاء الطاقة والنفط والغاز والعملاء الصناعيين الرئيسيين حول العالم.

وقال كين كورنيو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إكسيلون جينيريشن: “خبرة وإمكانات أوكسيدنتال هي مكمل ممتاز لفريق نت باور، وتتطلع إكسيلون جينيريشن إلى العمل مع نت باور والمستثمرين الآخرين للمساعدة في تطوير تكنولوجيا الهواء النظيفة والمبتكرة”.

قال ديفيد ديكسون، رئيس والرئيس التنفيذي لمكديرموت: “لدى مكديرموت وأوكسيدنتال علاقة طويلة الأمد، ونحن متحمسون لتنميتها مع إكسيلون و 8 ريفرز كابيتال. وبصفتها شركة نفط وغاز كبرى، فإن استثمارات أوكسيدنتال تزيد من القوة التجارية لشركة نت باور وقدرتها على أن تكون في طليعة حقبة جديدة من الطاقة”.

بالإضافة إلى الكهرباء، ستنتج محطات نت باور كل كميات ثاني أكسيد الكربون كمنتج ثانوي منخفض التكلفة، وجاهز للنقل بالأنابيب. شركة أوكسيدنتال بتروليوم هي الرائدة في الصناعة في استخدام ثاني أكسيد الكربون لتمكين استرداد النفط بتكلفة منخفضة، وهي طريقة قادرة على زيادة استرداد النفط بنسبة تتراوح من 10 إلى 25 في المئة في الحقول التي تستعمل بها هذه الطريقة، وفي الوقت نفسه القيام بتخزين كل ثاني أكسيد الكربون بشكل دائم في خزان. يمكن استخدام ثاني أكسيد الكربون الصافي للطاقة في مجموعة متنوعة من العمليات الصناعية الأخرى التي تعزل ثاني أكسيد الكربون، بما في ذلك تنظيف كميات كبيرة من الغاز الحامض منخفض التكلفة. وأخيرًا، تعمل محطات نت باور أيضًا على إنتاج النيتروجين والأرجون والحرارة العملية، ما يؤدي إلى عمليات صناعية منخفضة التكلفة وأقل كربونية، مثل إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون ذي التكلفة المنخفضة.

وتتوقع نت باور طلبًا عالميًا كبيرًا على هذه التكنولوجيا، التي ازداد الطلب عليها بشكل أكبر بعد تمرير إصلاح ائتمانات ضريبة الكربون في 45 كيو في الولايات المتحدة، والطلب المتزايد على ثاني أكسيد الكربون منخفض التكلفة للعمليات الصناعية التي تستخدم ثاني أكسيد الكربون وتقوم باحتجازه، والتحول العالمي نحو إنتاج الطاقة منخفضة الكربون. توفر طاقة نت باور الموثوقة، القابلة للنقل، الخالية من الكربون مكملاً ضروريًا وممكنًا لتوليد الطاقة المتجددة، ما يساعدة العالم على الوصول إلى أهداف أكثر تعقيدًا لإزالة الكربون بأقل تكلفة.
نت باور، أل أل سي، هي شركة مقرها مدينة دورام، نورث كارولينا، تقوم بطوير نظام الطاقة ألام سايكل الذي يعمل بالغاز الطبيعي.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  www.NETPower.com.

شركة  أوكسي لو كربون فنتشرز هي شركة تابعة لشركة أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن، وهي شركة دولية للتنقيب عن النفط والغاز وتدير عملياتها في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية. وتتضمن الاستراتيجية العالمية لشركة أوكسيدنتال الاستثمار النشط في مجال استرداد النفط المحسّن من ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، بالإضافة إلى تقنيات خفض الانبعاثات الأخرى. تستفيد الشركة من ريادة شركة اوكسيدنتال من ريادة أوكسيدنتال بتروليوم في مجال احتجاز واستخدام وتخزين الكربون التي مصدرها ثاني أكسيد الكربون البشري المنشأ وتشجع التقنيات المبتكرة التي تزيد من الجدوى الاقتصادية وتنمي اقتصاديا أعمال اوكسيدنتال وتخفيض الانبعاثات.
إكسيلون جينيريشن هي شركة تابعة لشركة إكسيلون كوربوريشن (NYSE: EXC)، وهي واحدة من أكبر منتجي الطاقة النظيفة وأكثرها كفاءة في الولايات المتحدة، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 35000 ميغاواظ. تشغل إكسيلون جينيريشن أكبر أسطول أميركي من المحطات النووية الخالية من الكربون بقدرة 20،300 ميغاواط من 23 مفاعلا في 14 منشأة في ولايات إلينوي وماريلاند ونيوجيرسي ونيويورك وبنسلفانيا. كما تدير إكسيلون جيرينيشن مزيجا متنوعا من مرافق الطاقة التي تعمل بالرياح، والطاقة الشمسية، وغازات المكبات، ومرافق الطاقة الكهرومائية، والغاز الطبيعي، والنفط في 18 ولاية بقدرة توليد حوالي 15000 ميغاواط. تتمتع إكسيلون جينيريشن بسجل سلامة رائد في الصناعة وهي شريك نشط ومحرك اقتصادي في المجتمعات التي تخدمها من خلال توفير فرص العمل والمساهمات الخيرية ومدفوعات الضرائب التي تساعد المدن والمناطق على النمو. تابع تويتر على @ExelonGen، وشاهد قناة إكسيلون جينيريشن على يونيوب، وزر موقع: http://www.exeloncorp.com/companies/exelon-generation.

مكديرموت هي شركة رائدة ومدمجة بالكامل لحلول التكنولوجيا والهندسة والبناء لصناعة الطاقة. ولأكثر من قرن من الزمان، وثق العملاء بمكديرموت لتصميم وبناء حلول البنية التحتية والتكنولوجيا المتكاملة من رأس البئر إلى خزان التخزين لنقل وتحويل النفط والغاز إلى المنتجات التي يحتاجها العالم اليوم. توفر تقنيات الملكية الخاصة بنا، والخبرة المتكاملة والحلول الشاملة اليقين والابتكار والقيمة المضافة لمشاريع الطاقة في جميع أنحاء العالم. يعتمد العملاء على مكديرموت لتوفير اليقين للمشاريع الأكثر تعقيدًا، من مرحلة المفهوم إلى التشغيل. وهي تسمى “طريق مكديرموت واحد”. وإذ تعمل في أكثر من 54 دولة، تشمل موارد مكديرموت المركزة محليا والمدمجة عالميا ما يقرب من 40،000 موظف، وأسطولا متنوعا من سفن الإنشاءات البحرية المتخصصة ومرافق التصنيع في جميع أنحاء العالم. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.mcdermott.com.

8 ريفر كابيتال، أل أل سي، شركة مقرها دورام، نورث كارولينا الرائدة في مجال الابتكار للتكنولوجيات المستدامة على نطاق البنية التحتية. وكمخترع لنظام ألام سايكل، تركز 8 ريفرز أيضًا على تطوير الإنتاج الاقتصادي والمستدام للهيدروجين، وكذلك استخدامات ثاني أكسيد الكربون التي يتم التقاطها من خلال الدورة، بما في ذلك إنتاج الإيثيلين والمنتجات الأخرى القيمة وإزالة شوائب الكبريت من تيارات الغاز. كما تقوم 8 ريفرز بتطوير تقنيات لإطلاق خدمة الإطلاق الفضائي والاتصالات الأساسية بجزء صغير من تكلفة التقنيات الحالية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.8Rivers.com.