كوالالمبور، 12 أكتوبر، 2015 / بي آر نيوزواير — اتخذت شركة عطور دوبوا خطوة جريئة بالاستحواذ على وتملك مصادرها الخاصة بها من مكونات العطور الأكثر بحثا عنها في العالم، وهي نبتة العود.

العود (المعروف أيضا باسم أغاوود) يأتي من شجرة أكيلاريا، وهي نبتة عليها طلب مرتفع بصورة غير عادية، لا سيمامنالعلامات التجارية الراقيةفيصناعة العطورالتي تبحث عن تأمينإمداداتها المستدامةالخاصة بها. العودالطبيعيهو عنصرلا يضاهى، وهو يمنح العطور رائحةفريدة من نوعها، طبيعية، ويوفر عمقاواستمرارالا مثيل لهما.

إمدادات العود آخذة في التضاؤل، مع القيام بحصاد شجرة الأكيلاريا إلى ما يقرب من الانقراض في البرية بسبب اللامسؤولية والجشع لأعمال قطع الاشجار غير المشروعة. هذا هو الوضع الذي أخذ أصحاب مزارع معينون، ولا سيما آسيا بلانتيشن كابيتال، على عاتقهم مواجهته، ولكن الطلب على العود النقي الطبيعي لا يزال يفوق العرض، مع وجود الأسعار في اتجاه تصاعدي منذ أكثر من 140 عاما – منذ بدء السجلات، في الحقيقة.

Wild Aquilaria trees are indiscriminately targeted by illegal loggers in the hope of finding Oud.

وكما هو الحال مع جميع المواد الثمينة، تم إنشاء المنتجات الصناعية لتلبية الطلب المتزايد، ولكن خبراء الصناعة والعطور يتفقون جميعا على أنه ليس هناك مثل الشيء الحقيقي، ولن يكون أبدا. ومع تزايد الطلب وفي ضوء أن الإمدادات محدودة وتتضاءل،أدركت عطور دوبوا هذا الاتجاه، وبدأت في العمل مع شركات مزارع رائدة للمساعدة على زراعة شجرة الأكويلارياالأسطورية وإنشاء إمدادات منها مستدامة قابلة للتجديد، وسليمة من الناحية الأخلاقية للعود لمنتجاته الرائعة.

وتعمل عطور دو بوا الآن جنبا إلى جنب مع الشركة الحائزة على الجوائز للزراعة المستدامة آسيا بلانتيشن كابيتال، التي توفر مزارعها في جنوب شرق آسيا الآن إمدادات مستدامة من العود لهذه العلامة التجارية للعطور. هذه الشراكة تمكن عطور دو بوا لأن تسير من قوة إلى قوة، مع امدادات مضمونة من العود الطبيعي النقي 100٪، الذي هو عنصر أساسي وجزء لا يتجزأ من كل إبداعاتها العطربة البارزة.

جميع أنواع العود المستخدمة من قبل عطور دو بوا هي أنواع مرخصة من قبل مؤسسة سايتس ومضمونة لناحية المصدر، وبأنها قانونية ومستدامة، مع احترامها للبيئة، فضلا عن المجتمعات التي تعيش في وحول المزارع التي تزرع أشجار الأكويلاريا.

وقد حققت عطور دو بوا بالفعل الاعتراف في صناعة العطور العالمية، وهي تحدث تموجات في السوق مع مجموعتها التوسعية من العطور الأصلية المستمدة من العود والمنتجات المرتبطة به. الطلب يتزايد، ونتيجة لذلك، فإن عطور دو بوا تضيف الآن إلى بوتيكاتها في سنغافورة وكوالالمبور وبانكوك، منافذ جديدة تفتتح في دبي، لندن، باريس، لوكسمبورغ وجنيف من الآن وحتى وقت مبكر من عام 2016.

وقد أدى هذا التوسع إلى اتخاذ عطور دو بوا قرارا بالحصول على العود الخاص بها (العود) ومزارع زيت العطور الخاصة بها. وسوف تدار هذه المزارع من قبل آسيا بلانتيشن كابيتال، التي ساعدت استثماراتها في التكنولوجيا الخاصة بها بطريقة ليست غير مهمة في إنقاذ شجرة الأكويلاريا من الانقراض، وسوف تتوسع من حيث الأنواع التي تقوم بزراعتها لتشمل البتشول، نجيل الهند، والفاصوليا تونكا، والخيزران، والروز، الصنوبر، السرو والليمون، مع العديد من الأنواع الأخرى التي هي قيد التجارب.

وبفضل العلاقة مع آسيا بلانتيشن كابيتال، ستتمكن عطور دو بوا قريبا من تأمين إمداداتها الخاصة، ليس فقط من إمدادات العود العالية القيمة والتي يجري وراءها الكثيرون، ولكن أيضا من مجموعة أخرى من زيوت العطور الراقية، التي تعتبر كلها مضمونة لناحية اللمصدر، النقاء والجودة.

Fragrance Du Bois only uses CITES certified, 100% pure natural oud oil in it’s perfumes.

وقال نيكولا باركر، مديرة العلامة التجارية في عطور دو بوا، “هذا شيء كنا نخطط له منذ فترة طويلة، ويهدف إلى البناء على النجاح الفريدلقصة “التربة إلى الزيت إليك” التي استحوذت على خيال الكثير من الناس. ويمكننا الآن أن نتوسع لكي تشمل جهودنا غير ذلك من الزيوت الطبيعية التي نستخدمها في إبداعات العطور لدينا. أستطيع أن أتذكر الطنانة التي أحدثتها أنيتا روديك في الصناعة عندما طورت العلامة التجارية لبودي شوب والمدى الذي استخدمت فيه المكونات الطبيعية والمستدامة. ومن خلال العمل مع الخبراء في آسيا بلانتيشن كابيتالل، تمكنا من دفع هذا المفهوم مرحلة أبعد من ذلك، حتى يتسنى لنا فعلا أن نزرع المكونات الخاصة بنا، وفي الوقت المناسب، أن نحسنها حتى بأنفسنا.”

واختتم باركر حديثهبالقول: “في الأسواق الاستهلاكية اليوم نجد أن العملاء ليسوا حساسين فقط لمن أين تأتي منتجاتها، ولكنهم حساسون أيضا لناحية جودتها ونقائها. ونحن نعتقد أننا الآن علامة العطور الراقية الوحيدة التي تقوم بهذا فعلا، ونحن نقف فعلا وراء شعارنا “من التربة إلى الزيت إليك” كمفتاح لكل ما نقوم به، وجميع العطور التي ننتج للسلسلة المتزايدة من بوتيكاتنا.”

لقد دخلت عطور دو بوا في اتفاقات لإنشاء المزارع الخاصة بها في ماليزيا، والحصول على مزارع شجرة العود الطبيعية من آسيا بلانتيشن كابيتال في تايلند. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلامة التجارية تبحث في إمكانية التملك المستقبلي في الهند وإندونيسيا، لتقديم مجموعة شاملة من المنتجات المحلية عالية الجودة. وهذا سوف يسمح لسلسلة مجموعة شركة عطور دو بوا من الشموع المعطرة، ورقائق الخشب المعطرة والزيوت أن تكون من مصادر محلية المصدر ومنتجة على نحو مستدام.

وكعامل مساعد لهذا،فإن عمل إنتاج العطور لعطور دو بوا، هو الآن في الموقع المناسب لإنتاج العطور لماركات دولية أخرى وبيوت عطور، وذلك باستخدام زيت العود النقي الذي ستقوم بإنتاجه، جنبا إلى جنب مع غيره من الزيوت المستدامة والطبيعية 100٪.

وقال غاري كريتس، الرئيس التنفيذي الأوروبي لآسيا بلانتيشن كابيتال: “من الواضح أن لدينا علاقة وثيقة جدا مع عطور دو بوا.وفي الواقع، نحن مؤسسون شركاء لهذا العمل التجاري واستثمرنا بكثافة في رأسالمال التأسيسي وتطوير العلامة التجارية. وبعد ذلك، فإن من المجزي للغاية رؤية العلامة التجارية تتوسع الآن وتتملك مزارعهاالخاصة بها تحت إدارتنا. ومن المثير للاهتمام، فإن هذا اتجاه نشهده الآن مع غيرها من بيوت العطور والعلامات التجارية الكبرى. ونحن حاليا في المراحل النهائية لإنشاء سلاسل إمداد مستدامة ومتحقق منها مماثلة لمنتجات العود والأنواع المختلطة مع العديد منها. ونحن نعتقد أن هذا هو الاتجاه المتزايد في تجارة التجزئة العالمية، حيث ينبغي على العلامات التجارية الكبرى أن تصبح مشاركة بصورة أكبر في سلاسل التوريد الخاصة بها، وخصوصا حيث هناك المواد الطبيعية. وفي حالة العود، وهي نبتة أصبحت في خطر، تصبح المشاركة الأكبر واجبا أخلاقيا. إن الشركات التي نعمل معها أدركت جميعها هذا الاتجاه، وأدركت أيضا أنه من المنطقي من الناحية التجارية أن لا تؤمن فقط سلسلة التوريد الخاصة بها، ولكن أيضا أن تكون قادرة على تأمين منتجاتها بأسعار مخفضة لفتح أسعار السوق. هذا إضافة إلى نهج الاستدامةوالأخلاقية المصاحبة. وهذا هو بيت القصيد الثلاثي الذي نبحث جميعا عنه في عالم الأعمال اليوم.”

في البداية، ستستثمر عطور دو بوا أكثر من خمسة ملايين دولار على مدى الأشهر ال 12 المقبلة، في المزارع التي ستدار من قبل آسيا بلانتيشن كابيتالل، والتي ستمول عبر الأسهم الخاصة والشركاء في صناعة العطور من القطاع الخاص الذين انضموا مؤخرا للشركة.

 نبذة حول شركة عطور دو بواFragrance Du Bois
شركة عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة متخصصة تعمل بشكل وثيق مع المزارع المستدامة في آسيا، بحيث تنتج عطورا مثيرة جديدة تصنع من 100٪ من زيوت العود العضوية وتوصلها إلى الأسواق الحصرية في جميع أنحاء العالم. وإذ تعمل معمصادر مستدامة لأجود المواد الخام في جميع أنحاء العالم، وبالعمل مع العطور الفرنسية لإنشاء مجموعة كاملة من المنتجات العطرية، وتقديم خدمات العطور الخاصة، فإن عطور دو بوا هي شركة عطور فاخرة شخصية ذات ضمير. وبحضور عطورها في الصالات الحصرية في جميع أنحاء العالم، في دبي وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وسنغافورة، فإن عطور دو بوا تنتج فقط أفضل تجربة في صناعة العطور الفاخرة.

تعرف عطور دو بوا بعطور دو بوا في فرنسا وبعطور دو ببوا في الأسواق التي لا تتحدث الفرنسية.

نبذة حول شركة آسيا بلانتيشن كابيتالAsia Plantation Capital
شركة آسيا بلانتيشن كابيتال هي الشركة الحاصلة على الجوائز التي تدير وتشغل المزارع المستدامة، التي لديها مشاريع عبر أربع قارات، وقوة عمل عالمية يزيد عددها عن 2,000 عامل. ويتألفالمجلس الاستشاري العلميلديهامنكبار الأكاديميينمن مختلف الدول(الصين، تايلاند، ماليزيا، الهند، سويسراوالإماراتالعربية المتحدة)، الذين لتكنولوجيات ونظم رائدة فيالصناعة.

ومع التركيز علىمشروعاتالمزارعالتجاريةوالشركاتالمتكاملة رأسياالتي تقدممجموعة منالمزاياالتجاريةوالبيئية والمجتمع، أنشأت آسيابلانتيشنكابيتالشركة ناجحةوديناميكية، شركة “المحصلة الثلاثية.”

ملاحظة للمحررين:
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

زورينا ميدين
مديرة العلاقات العامة والتسويق، ماليزيا
الإيميل: zureina@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
6013-774-1009+

سامانثا ثام
المسؤولة التنفيذية للعلاقات العامة والتسويق، سنغافورة
الإيميل: samantha.tham@fragrancedubois.com
الهاتف الجوال:
65-9144-0933+

الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150917/8521506120-a
الصورة: http://photos.prnasia.com/prnh/20150917/8521506120-b