لندن، 27 أغسطس / آب، 2018 /PRNewswire/ — كشفت أحدث نتائج مؤشر الجنسية عن طريق الاستثمارCBI Index” لعام 2018 – التقرير الخاص الصادر عن مجلة إدارة الثروات المهنية من فاينانشال تايمز “Financial Times’ Professional Wealth Management” – عن تمكن سانت كيتس ونيفيس من جعل السفر أكثر إتاحة لمواطنيها. فقد قوبل برنامج الدولة للجنسية عن طريق الاستثمار (CBI) بإطراء كبير بسبب تحسن حرية الحركة وإمكانية تحمل التكاليف – وهي نتيجة العلاقات الدبلوماسية المتنامية للدولة واستجابة الأسعار لسوق هجرة المستثمرين المتنامي.

صورة: https://mma.prnewswire.com/media/735098/St_Kitts_Nevis.pdf

وتشتهر الدولة التي تتكون من جزيرتين بكونها أولى دول العالم التي تطور برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار، مما يقدم مسارًا للمواطنة لأولئك الذين يساهمون في تنمية الدولة.

ويقيم عنصر حرية الحركة في الدراسة عدد الوجهات التي يمكن لمواطني سانت كيتس ونيفيس السفر إليها دون تأشيرة أو حصولهم على التأشيرة عند الوصول، ويستطيع الآن مواطنو سانت كيتس ونيفيس السفر إلى أكثر من 150 ولاية قضائية حول العالم – وهي ميزة لا تقدر بثمن للساعين للحصول على جنسية ثانية. وخلال العام الماضي، وقعت سانت كيتس ونيفيس عدة اتفاقات مهمة، مع دول مثل، روسيا، ومولدوفا، والنيبال، والهند، وإندونيسيا، ورواندا، وتايوان.

وأوضح ليس خان “Les Khan” المدير التنفيذي بوحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت كيتس ونيفيس سبب كون حرية الحركة مكونًا محوريًا لبرنامج المواطنة: “يعد التمتع بنمط حياة أكثر عالمية إحدى الرغبات الرئيسية للساعين للحصول على الجنسية الثانية. وصنفت نتائج مؤشر الجنسية عن طريق الاستثمار لعام 2018 سانت كيتس ونيفيس في المرتبة الأولى بدول الكاريبي في حرية الحركة، مما يظهر التزامنا بالتحسن المستمر لجودة عروضنا”.

وللعام الثاني على التوالي، نالت دول الكاريبي درجات مثالية لاهتمامها بالتقصي اللازم، وسهولة معالجة الطلبات، واشتراطات السفر والإقامة.

ويشير خان إلى أن الاهتمام البالغ الموجه نحو التقصي اللازم – الإجراءات الأمنية والتحقق من الخلفية التي تطبق من خلال عملية تقديم الطلبات – يوفر للدول التي تبرم اتفاقات السفر دون تأشيرة مع سانت كيتس ونيفيس الراحة التي ينشدها المسافرون عبر الحدود ذوي الالتزامات والسمات الأخلاقية العالية: “إن عملية التقصي اللازم هي محور كل شيء نقوم به. ومن خلال ضمان تطبيق الأفضل، نغرس الثقة في مواطنينا، سواء الذين يقيمون على متن الجزيرة وخارجها، بالإضافة إلى الدول التي يختارون السفر إليها”.

ويستطيع المستثمرون الحصول على معلومات إضافية بشأن برنامج جنسية سانت كيتس ونيفيس عن طريق الاستثمار على الموقع الرسمي للوحدة: http://www.ciu.gov.kn

المصدر: Government of St Kitts and Nevis