دبي، الإمارات في 2 يونيو 2015 / بي ار نيوز وير — فازت اكسبورت ديفلوبمنت كندا (EDC) ومصرف إبداربصفقة العام في أفريقيا لعام 2014 من صحيفة/ايرفينانس جورنال/لدورهما في تقديم الدعم المالي للخطوط الجوية الإثيوبية.

وقد مكنت هذه الصفقة الخطوط الجوية الاثيوبية من تأجير أربع طائرات كندية الصنع من نوع بومباردييه طراز كيو400 نكست جين، بقيمة تقترب من مائة مليون دولار أمريكي تم توفيرها من خلال تمويل ائتماني مضمون من EDC، وهيكلة تمويل من شركة بالما كابيتال مع تمويل من شريكهما مصرف ابدار.

ومع حجم أعمال سنوييقترب من مائة مليار دولار كندي، توفرEDCالاستقرار وثقة رأس المال لعملائها الدوليين. وباعتبارها ممول عالمي محنك، تمتلك EDC الخبرة لتنفيذ مجموعة متنوعة من المعاملات التي تشتمل على الامداد الكندي للسلع والخدمات، والمرونة للعمل مع مصادر أخرى لرأس المال لتقديم حلول تمويل تجارية.

وقال كارل بورلوك النائب الاول لرئيس مجلس ادارة  EDC لشئون التمويل والاستثمار أن ” تمويل الخطوط الجوية الإثيوبية من بالما كابيتال ومصرفابدار هو مثال جيد على التزام EDC  بتوفير تمويل مصمم خصيصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

“إذ يتسع نطاق السفر الجوي بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذا الطلب على شركات الطيران الإقليميةواختيارها من جانب ايرفاينانس جورنال كصفقة العام في افريقيا هو حدثمهملEDC بينما نحن نتطلع إلى زيادة دعمنا لتجارة الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وشركاء مثل مصرف إبدار لهم فائدة كبيرة في الجهود التي تبذلها EDC في السوق “.

وعلقديكون هاريس المحرر في ايرفينانس جورنال قائلا أن ” هذه الصفقة تمثل سابقة رئيسية في السوق الأفريقية والفوز بهذه الجائزة يصب في مصلحةابداعها التنظيمي. ومن المثير للاهتمام أن نرى شركات الطيران الأفريقية تستخدم هذه البنيات لجذب مستثمرين من الشرق الأوسط”.

وفي كل عام، تحتفل ايرفينانس جورنال بالأفضل في مجال هذه الصناعة عبر جوائز صفقات العامDeals of the Year، والتي تعترف بالابتكار والإنجاز في سوق التمويل التجاري. وتقدم الترشيحات من جانب المشاركين في السوق، ثم يقوم بتقييمها فريق تحرير ايرفينانس جورنال ولجنة حكام من ذوي الخبرة في هذه الصناعة.

وتدرس ايرفينانس جورنال الترشيحات المقدمة على أساس قيمة الصفقة وعلامات الابتكار وتعقيد الصفقات، فضلا عن عوامل الخطر ومن بينها المغزى والتحديات المحيطة بتنفيذ الصفقة.

وتم التوقيع على اتفاقية القرض في حزيران، يونيو 2014.
وتتطلع EDC دائما للبحث عن فرص وحشد الموارد عبر قطاعات متعددة من أجل دعم تغلغل الشركات الكندية في المنطقة.

نبذة حول اكسبورت ديفلوبمنت كندا:
EDC  هي وكالة التمويلالتجاريالكندية، وتوفر حلول التمويل والتأمين على الصعيد المحلي وحول العالم لمساعدة الشركات الكندية ايا كان حجمها للاستجابة لفرص الأعمال التجارية الدولية.
وبإعتبارها شركة تابعة للتاج البريطاني تستهدف الربحوتعمل على أسس تجارية، تعمل EDC  مع مؤسسات مالية من القطاعين العام والخاص لتمكينالشركات الكندية من الانخراط في التجارة والاستثمار.

لمزيد من المعلومات حول كيف يمكن ل EDC مساعدةشركتك، اتصل بنا على الرقم التالي: +1-888-434-8508
أو زيارة الموقع الالكتروني http://www.edc.ca
فيل تايلور، وكالة اكسبورت ديفلوبمنت كندا،

رقم الهاتف: +1(613)598-2904
بريد الكتروني ptaylor@edc.ca
المصدر:  اكسبورت ديفلوبمنت كنداExport Development Canada