روما، 5 أكتوبر 2015/PRNewswire — برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA ) هو برنامج يمثل حدًا فاصلاً ونقطة تحول وتغيير في الحياة المهنية والشخصية لطلابه. إنها تجربة تزيد المهارات بفضل الخلفية التعليمية الشاملة والراسخة، وتدعم الرؤية الخاصة بالأعمال بفضل التوجه العالمي متعدد الأعراق، كما تدعم التنفيذ السريع، والإدارة عبر الأهداف والعمل الجماعي.

LUISS Business School: What is the Future of the MBA?

(الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20151001/273193)
في الأعوام الأخيرة تغير برنامج ماجستير إدارة الأعمال كثيرا بسبب الكساد الاقتصادي، والتغيرات التكنولوجية، والحاجة إلى التخصيص وزيادة المنافسة العالمية.إن الطلبة المستقبليون يريدون مواضيع مخصصة من تجربة الدراسة في مدرسة للأعمال، مثل التركيز على المهارات الشخصية والإدارية والتجربة التطبيقية، والاهتمام الكبير بخدمة المهنة التوظيف، وإنشاء صلات مع الشركات، والمشروعات وإنشاء شبكات عمل إستراتيجية؛ بمعنى آخر، هناك طلب متزايد على برنامج ماجستير إدارة أعمال متخصص.

مدرسة LUISS للأعمال منشغلة بكامل طاقتها دائمًا في العمل على “تغيير” طلابها عبر:

  • طرق تعلم قائمة على اتخاذ الإجراءاتتهدف إلى التفاعل ندا لند مع الندوات، ولعب الأدوار، ودراسة الحالات، وألعاب محاكاة الأعمال التجارية، والأعمال الجماعية والمشاريع.
  • المختبرات, مثلمختبر الإبداعات، التي تستهدف التنسيق بين الإبداع وإدارة الأعمال ؛ومختبر المعطيات الكبيرة، ويهدف إلى التسليح بالمهارات المتعلقة بالمعطيات الكبيرة وتحليلات الأعمال؛ومختبر الإضافات المرتبطة بالأرباح (ERS)، وأين يتم إجراء مشاريع حول الأخلاق، والمسؤولية والاستدامة ؛ومختبر المهارات الشخصية والإدارية، ويهدف إلى تحسين الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن مثل القيادة وإدارة العلاقات، والرؤية، من أجل تدريب المواهب التي تتمتع بتوجه قوي نحو الجاهزية والاستعداد لتنفيذ الأعمال.
  • الشركاء الأساسيون من المؤسسات، والذين يمثلون جزءا من المجلس الاستشاري للمؤسسة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، من أجل تأمين شبكات أعمال واسعة وصلة قوية بالمناهج.

تحاول مدرسة LUISS للأعمال أيضا توقع اتجاه السوق المتعلق بماجستير إدارة الأعمال المختصة عبر مفهوم خدمة المتاجر، مع تخصصات قوية وملائمة لاحتياجات كل فرد وفق أفضل القطاعات والعبارة ذات السمعة الطيبة: صنع في إيطاليا.

المصدر: مدرسة LUISS للأعمال