غوانغجو، الصين، 27 آب/أغسطس، 2015 / بي آر نيوزواير – هذا الخريف سيعزز معرض كانتون التجارة الصينية الأفريقية عبر مواصلته الشراكة مع شركة الطيران الجنوبية “ساذرن أيرلاينز” الصينية. شركة ساذرن أيرلاينز تقدم رحلات مخفضة السعر بين نيروبي وغوانغجو لحضور الجولة الـ 118 من معرض كانتون الذي سيتم عقده في الفترة بين 15 تشرين الأول/أكتوبر و4 تشرين الثاني/نوفمبر 2015. وقد قدمت مثل هذه الرحلات المخفضة السعر في الماضي لحضور المعرض لمشاركين من أستراليا ونيوزيلندة والولايات المتحدة.

أولئك الذين يرغبون في الاستفادة من هذا العرض يمكنهمالحصول على خصم بنسبة 10٪ على تذاكر شركة طيران ساذرن أيرلاينزفي اتجاه واحد أو تذاكر السفر والعودة (جميع الدرجات). تتوفر التذاكر المخفضة لجميع المشترين الأفارقة لشرائها من 25 آب/أغسطس حتى 5 تشرين الثاني/نوفمبر، بعد التسجيل المسبق على موقع معرض كانتون. ويمكن السفر هلى هذه الرحلات في أي وقت من 12 تشرين الأول/أكتوبر حتى 5 تشرين الثاني/نوفمبر.

ولم تكن العلاقات التجارية بين الصين وأفريقيا أقوى مما هي عليه الآن. فوفقا للأرقام الرسمية، فإن الصين هي أكبر شريك تجاري لأفريقيا منذ العام 2009. وهي أيضا أكبر مستثمر في مجالات جديدة وثاني أكبر دولة تنفذ مقاولات في الخارج في القارة. وفي المقابل، فإن الواردات من افريقيا تعتبر حاسمة على نحو متزايد للاقتصاد الصيني.

وبصفته منصة التجارة الخارجية الأكثر أهمية وربحية في الصين، فقد شهد معرض كانتون زيادة كبيرة في عدد المشترين الأفارقة. فقد حضر أكثر من 15،000 منهم الدورة الـ 117 لهذا الحدث، وهو ما مثل زيادة قدرها ما يقرب من 3٪ على المعرض الـ 116. وإذ يتوقون للاستفادة من “حمى الذهب” الصينية”، فإن عددا متزايدا من التجار الأفارقة يأتون الآن إلى الصين للمشاركة في النشاط التجاري، وتعتبر غوانغجو أول مرفأ شعبي لبدء زيارتهم.

ويحظىمعرض كانتون باستمرار بتعليقات مفعمة بالمديح من المشترين الأفارقة.

ويقول أحمد فؤاد، نائب رئيس قسم التصدير لشركة الأجهزة المنزلية المصرية يونيون اير “في الماضي كنت أحضر المعارض الدولية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. ولقد صرت الآن آتي إلى معرض كانتون، فعدد العملاء المحتملين هنا أكبر بكثير.”

ومن خلال معرض كانتون كان سعيد سالم حميد، وهو مشتر من تنزانيا، قد أسس شراكة رابحة مع شركة هوبى تسيقوى ديونلتعليب الأغذية.

وقال المدير العام لهوبى تسيقوى ديون لتعليب الأغذية هيو جيغاينغ: “المعرض هو وسيلة رائعة لابرام صفقات رابحة مع نظرائنا الأفارقة.”

لمزيد من المعلومات عن معرض كانتون الـ 118 يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.cantonfair.org.cn/en/index.asp

لمزيد من المعلومات عن العرض الخاص لرحلات الطيران من نيروبي إلى غوانغجو، يرجى زيارة http://www.cantonfair.org.cn/en/csair/index.shtml

لاتصالات وسائل الإعلام:
السيدة كلوي كاي
هاتف: 8622-8931-20-86+
إيميل: caiyiyi@cantonfair.org.cn