بكين، 7 أيلول/سبتمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة جي أيه سولار، وهي شركة مصنعة عالمية رائدة للمنتجات الفوتوفولطية العالية الأداء، أنه تمت الموافقة على طلبها للحصول على حماية الحقوق الفكرية لتقنية البيرك الثنائية الجانب للخلايا والوحدات الشمسية للشركة من قبل مكتب براءات الاختراع الياباني.

وتلتزم جي أيه سولار التزاما تاما بالابتكار والتقدم التكنولوجي الفوتوفولطي منذ إنشائها من خلال تكريسها الموارد الهائلة لجهود البحث والتطوير التي تقوم بها، كما أنها احتفظت بمكانتها التكنولوجية الرائدة في الصناعة الفوتوفولطية على مستوى العالم. وسجلت جي أيه سولار كشف اختراع باسمها عن اختراع  “الخلية الشمسية ذات الوجهين، ذات الامتصاص الضوئي مع أيه أل بي أس أف المحلي وطريقة تصنيعها” إلى المكتب الوطني للملكية الفكرية في الصين في أوائل العام 2013، ومنحت البراءة لاختراعها لاحقا في شهر آذار/مارس 2016. وتستخدم تقنية البيرك  الثنائية الجانب الخلفي لخلية البيرك لاجتذاب الأشعة الشمسية المتناثرة والمنعكسة من الأرض، مما يؤدي إلى توليد طاقة أعلى على مستوى الوحدة. وتضع براءة الاختراع هذه جي أيه سولار في موقع فريد يسمح لها بالحفاظ على حقوق الملكية الفكرية الأساسية المرتبطة بخلايا ووحدات بيرك الشمسية الثنائية. وتعتبر الموافقة الأخيرة على طلب البراءة هذا من قبل المكتب الياباني للبراءات تجسيدًا للابتكار التكنولوجي لشركة جي أيه سولار، بالإضافة إلى الاعتراف القانوني والحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية للشركة في اليابان.

بدأت  جي أيه سولار بانتاج كميات كبيرة من وحدات البيرك المزدوجة الزجاج، الثنائية الجانب،  منذ الربع الأول من العام 2017. وبهذه الثنائية الجانبية للوحدات القادرة على استيعاب الأشعة من كلا جانبيها، إلى جانب المقاومة العالية للتلف الاعتيادي، والتكشط والتآكل، ونفاذية الماء الصفرية، فإن هذه الوحدات عالية الجودة وعالية النوعية، الثنائية الزجاج، الثنائية الجانب، تجعلها مناسبة بشكل خاص للمناطق الساحلية والبيئات المناخية الصعبة، مما يوفر استقرارًا طويل الأمد لتوليد الطاقة الشمسية خاصة للأنظمة الكهروضوئية ذات المستوى المرافقي. تعتبر تكنولوجيا بيرك الثنائية الجانب  حاليا واحدة من الحلول التقنية الأكثر تقدما وفعالية من حيث التكلفة للحد من تكلفة الطاقة المستوي لتوليد الطاقة الشمسية.

وعلق الدكتور وي شان، كبير المسؤولين التكنولوجيين في  جي أيه سولار، قائلاً: “تركز جي أيه سولار دائمًا على البحث والتطوير، فضلاً عن الإنتاج الكفؤ من حيث تكلفة المنتجات الكهروضوئية عالية الكفاءة. تكنولوجية خلايانا ووحداتنا الرائدة في الصناعة تضمن جودة وأداء منتجاتنا، مما أدى إلى تفوق شحناتنا للسوق الياباني على أقراننا، إذ كانت جي أيه سولار المورد الأكبر للوحدات إلى اليابان في النصف الأول من العام 2018. ونعتقد أن حصول تكنولوجيتنا البيرك الثنائية الجانب على براءة اختراع في اليابان سوف يعزز مكانة جي أيه سولار  وتوسيع حصتنا في السوق في المنطقة لتقديم خدمة أفضل لعملائنا عبر المنتجات العالية الجودة.”

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

شياوروي صن

86-10-6361-1888+  x1698
bj.sunxr@jasolar.com