سنغافورة، دبي، الإمارات العربية المتحدة وتورونتو،, / 20 أغسطس/ آب، 2015 / بي آر نيوز واير — في قرية صغيرة في غرب البنغال، الهند، كانت أنويشا البالغة من العمر 7 اشهر غير مدركة لحقيقة أنه في مجتمعها، ولأجيال قبلها، لم يبق العديد من الأطفال حديثي الولادة على قيد الحياة حتى ليروا عيد ميلادهم الأول. وفي تقليد قديم، اعتقد المجتمع أن بقاء المولود أو الأم على قيد الحياة امر محدد مسبقا، ولا يجب تدخل رعاية إضافية أو تحصين مع ما لا مفر منه. إلا أنه بعد جهد متواصل لمشروع SSDC المدعوم من منظمة كراي CRY لمدة عشر سنوات بدأ موقف المجتمع في التغير. وفي الوقت الذي كان لديهم في السابق وعي قليل جدا حول الفحوصات الصحية، والرعاية قبل الولادة للأمهات الحوامل والرعاية والتحصين لحديثي الولادة، باتوا يدركون الآن أهمية الرعاية الطبية، خاصة في السنوات الخمس الأولى.

ومع وجود هذا الهدف لضمان حصول الأطفال على الرعاية المطلوبة والعناية الطبية في السنوات الخمس الأولى، أطلقت كراي- تشايلد رايتس اند يو CRY – Child Rights and You، وهي منظمة غير حكومية رائدة في مجال حقوق الطفل في الهند، حملة وطنية لجمع التبرعات والتوعية تسمى “بداية صحية ” Healthy Start. وتنظر في القضايا المتعددة التي تواجه الأطفال خلال الأعوام الخمسة الأولى الحاسمة من العمر، وتعمل في اتجاه معالجة الثغرات الموجودة وضمان الحقوق للأطفال.

وقالت أنيتا بالا شاراد، مديرة تعبئة الموارد في منظمة كراي- تشايلد رايتس اند يو: “من خلال العمل مع الأطفال على مدار العقود الثلاثة الماضية، أدركنا مدى أهمية السنوات الخمس الأولى للطفل وقتما يكون تطور المخ في ذروته. ويؤدي النقص في الخدمة والرعاية غير الكافية للأمهات، وقلة الوعي والتوعية إلى تفويت العديد من الأطفال للرعاية  والاهتمام بالغ الاهمية الذي يحتاجونه في  هذه المرحلة، مما قد يؤدي إلى ضرر دائم لنمو الطفل. وتعد حملتنا “بداية صحية” خطوة نحو التغيير الذي نتمنى رؤيته ولضمان ان يمنح هؤلاء الأطفال الفرصة لمستقبل صحي”.

وسوف تركز المرحلة الأولى من الحملة على التحصين وتهدف إلى ضمان وصول جميع اللقاحات المنقذة للحياة إلى 513ر30 طفلا في مناطق مشروع “كراي”، تقل أعمارهم عن عام واحد. وسيتم التركيز على قضايا أخرى مثل سوء التغذية والعناية بالام، والحصول على خدمات صحية على مدار العام، وتهدف إلى ضمان بداية صحية ل045ر81ر2 مليون طفل.

دعم الحملة على الرابط http://www.cry.org/what-to-do/donation-gops-healthystart.html

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:
سوزان فارغيز
91-9818605343+
susan.v@crymail.org

المصدر: CRY