نيو دلهي، 8 فبراير 2016/PRNewswire/ —

تهدف الحملة لضمان وصول 260532 طفلاً ممن تتراوح أعمارهم بين 2-5 سنوات إلى إتمام مرحلة إنجاز عيد ميلادهم الخامس

أطلقت منظمة CRY – Child Rights and You (صرخة – أنت وحقوق الطفل)، وهي منظمة غير حكومية رائدة في مجال حقوق الطفل في الهند، حملة “Joy of Five” عبر أنحاء البلاد لضمان حصول الأطفال في الفئة العمرية من 2-5 سنوات على حقوقهم الأساسية، وكذلك حصولهم على فرصة عادلة في قضاء طفولة سعيدة وصحية.

وتعد فترة الخمس سنوات الأولى من الفترات الحاسمة في عمر الطفل. فهي تضع الأساس لنمو الأطفال، حيث يحدث خلال هذه السن 80% من التطور الدماغي للأطفال. لذا، فإن التأكيد على التغذية السليمة والفعالة، والعناية الصحية، والتعليم في هذه السن ليس أمرًا مهمًا فقط بل هو من الضروريات. وفي الهند، لا يحتفل الملايين من الأطفال بعيد ميلادهم الخامس لأنهم محرومون من هذه الحقوق الأساسية في الطفولة المبكرة. وما تزال الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتطعيمات مسؤولة عن وفاة ما يزيد عن 500 ألف طفل سنويًا في الهند. كما يعاني 48,4% من الأطفال تحت سن الخامسة من النمو المتعثر (مؤشر لسوء التغذية المزمن)، فيما يعاني 20% منهم من النمو الهزيل (فرط النحافة بالنسبة لأطوالهم، وهو مؤشر على سوء التغذية الحاد).

وتعلق سوزان فارغيس، رئيس العمليات الدولية في CRY، قائلة “إن الفئة العمرية من 2-5 سنوات هي مرحلة الضعف القصوى، فقد يؤدي الحرمان خلالها إلى تأثيرات خطيرة على صحة الطفل وقدراته التعليمية. يؤدي نقص التغذية والعناية الصحية إلى عدم قدرة الكثير من الأطفال على إتمام مرحلة الإنجاز الحرجة بالوصول إلى سن الخامسة. ونهدف من خلال هذه الحملة إلى إبراز أهمية أن يكون الأطفال قادرين على الاحتفال بعيد ميلادهم الخامس والحاجة الملحة للتغلب على العقبات لضمان أن يحققوا ذلك”.

“تعتقد CRY بأن اتخاذ منهجية وقائية، بالعمل جنبًا إلى جنب مع المجتمع والسلطات المحلية، يظل أمرًا حتميًا لمعالجة هذه المشكلة. وأضافت فارغيس “تعمل CRY مع شركائها في المشروع لضمان توافر البنية التحتية الضرورية والعاملين الصحيين المؤهلين في وحدات الرعاية الصحية المحلية وفي مراكز الأنغانوادي anganwadi (مراكز حكومية لرعاية الأمومة والطفولة) من أجل تقديم رعاية صحية جيدة وفعالة للأمهات والأطفال”.

من خلال هذه الحملة، ستحقق CRY الوصول إلى 250532 طفلاً في الفئة العمرية من 2-5 سنوات في المناطق التي يشملها المشروع وتعمل على ضمان وصولهم إلى إتمام مرحلة إنجاز عيد ميلادهم الخامس.

دعم الحملة من خلال الرابط http://www.cry.org/what-to-do/donation-gops-healthystart.html

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

سوزان فارغيس، 9818605343-91+، susan.v@crymail.org

المصدر: CRY