إسطنبول، 31 أكتوبر 2018/PRNewswire/ —

من خلال التعديل التنظيمي الذي تم إقراره في سبتمبر الماضي، انخفض الحد الأدنى للاستثمار في رأس المال اللازم للحصول على الجنسية التركية من 2 مليون دولار أمريكي إلى 500 ألف دولار أمريكي، في حين انخفض الحد الأدنى لمنح الجنسية للأجانب الذين يشترون العقارات من مليون دولار أمريكي إلى 250 ألف دولار أمريكي. وبعد مرور شهر على إقرار التعديل، ووفقًا للبيانات التي جمعتها أنطاليا هومز، وهي الوكالة العقارية الدولية الرائدة في تركيا، فقد سجلت مبيعات المنازل للأجانب نسبة قياسية بلغت 151,1٪ محتسبة على أساس سنوي منذ سبتمبر الماضي. في تركيا، اللتي تسمح بالجنسية المزدوجة، فقد تم شراء نصف العقارات السكنية التي تم بيعها للأجانب في الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 من قبل مواطنون من دول الشرق الأوسط وخصوصًا العراق وإيران والسعودية والكويت والأردن ومصر وقطر واليمن.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_jo7xwij1/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/774997/antalya_homes.jpg )

غالبًا ما يفضل الأجانب الذين ينوون شراء العقارات في تركيا -والتي تمنح حق الدخول بدون تأشيرة لمواطني 102 دولة- الشراء في مدن إسطنبول وأنطاليا وبورصا ويالوفا وطرابزون. تتميز وكالة أنطاليا هومز -التي ساعدت آلاف الأشخاص من 74 جنسية مختلفة على شراء المنازل في تركيا منذ عام 2004- بأنها تقدم دعمًا كاملًا للأجانب في كل مراحل عملية شراء العقارات بالكامل من خلال مكاتبها التجارية التي تحمل اسم علامتها التجارية (إسطنبول هومز وطرابزون هومز وبورصا هومز). وعند الطلب، تستطيع الشركة مساعدة المشترين في تنفيذ معاملات الشراء من خلال توكيل رسمي وتنفيذ جميع إجراءات الحصول على الجنسية.

وأوضح بيرم تيكجة رئيس مجلس إدارة شركة أنطاليا هومز أن دول الشرق الأوسط لها أهمية كبيرة في نشاط مبيعات العقارات. كما أجاب عن الأسئلة الأكثر شيوعًا من خلال خبرته التي تمتد إلى 15 عامًا في القطاع العقاري قائلاً “لا تشترط تركيا شراء منزل واحد أو قطعة أرض واحدة لمنح الجنسية، ولكنها تسمح بشراء عقارات متعددة بحيث يصل إجمالي قيمتها إلى ما لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكي. وتحمل سندات الملكية شرطا يفيد بأن العقارات المُشتراة لا يمكن بيعها قبل ثلاث سنوات، في حين يستطيع مالك العقار وأزواجهم وأبنائهم القُصَّر إتمام إجراءات الحصول على الجنسية في غضون 12 شهرًا تقريبًا. كما أود إطلاعكم على أحد التطورات الإيجابية بشأن المواطنين السوريين. فقد بدأت تركيا العمل على إيجاد طريقة لتمكين المواطنين السوريين من شراء العقارات هنا. ونحن في انطاليا هومز نرفع توصياتنا إلى السلطات لتسهيل إجراءات الجنسية. فدول الشرق الأوسط لها أهمية خاصة بالنسبة لنا.” لمعرفة الإجابة عن جميع أسئلتك حول الحصول على الجنسية التركية، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوكالة انطاليا هومز على الرابط التالي  https://www.antalyahomes.net/citizenship-in-turkey.”

المصدر: أنطاليا هومز