وارين، نيوجيرسي وبنغالور، الهند، 4 ديسمبر / كانون أول، 2018 /PRNewswire-FirstCall/ —

عقد حفل جوائز المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة – مايندتري هيلين كيلر الدورة التاسعة عشر لعام 2018 “19th NCPEDP-Mindtree Helen Keller Awards” في قاعة مركز الهند الدولي “India International Centre Auditorium”. ومنحت الجوائز لاثنتي عشر شخصية ومؤسسة استثنائية لدورهم الريادي في تعزيز فرص توظيف الأشخاص أصحاب الإعاقة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_ae60gm7l/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(شعار: https://mma.prnewswire.com/media/633364/Mindtree_Logo.jpg)
(صورة: https://mma.prnewswire.com/media/793373/Mindtree_Helen_Keller_Awards_2018.jpg)

وبوصولها لعامها التاسع عشر، برزت الجوائز بمرور السنوات بصفتها طريقة موثوقة لرسم معالم النمو الحاصل كل عام تجاه المحافظة على كرامة وتمكين 70 مليون مواطن معاق في الهند.

وشهد هذا العام الإعلان عن اثنتي عشر جائزة في ثلاث فئات مختلفة. وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، صرح السيد/ أرمان علي “Arman Ali“، المدير التنفيذي للمركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة: “مما يثلج الصدر بشدة أن نرى نوعية الطلبات التي تلقيناها هذا العام. وكما جرت العادة فقد كانت أكثر الطلبات من قطاع تقنية المعلومات، وكان من الرائع أن نرى أن أكثر الطلبات المستلمة من منظمات وأفراد يعملون في قطاع التجزئة. ونتطلع لرؤية ثمرة هذا العمل في المدن الصغيرة وحتى القرى”.

وعلى هامش تهنئته للفائزين، أشار ضيف الشرف في هذه الفعالية، د/ ساتيا بال سينغ “Dr. Satya Pal Singh“، سعادة وزير الدولة لتنمية الموارد البشرية، “مما يثلج الصدر حضوري اليوم وتعرفي على هذا العمل المدهش الذي نفذ لصالح وبواسطة أشخاص من ذوي الإعاقة. وكل ما يلزمنا هو بعض الدعم والفرص المتساوية. وبصفتي وزيرًا للتعليم العالي، ألتزم بتقديم كل الدعم لضمان تيسير الوصول في جميع الجوانب عبر جميع مؤسسات التعليم العالي، حتى يتسنى لأكبر عدد من ذوي الإعاقة اجتياز الحواجز التي تعيقهم كموظفين وأصحاب أعمال ورواد أعمال”.

وفي إطار خطاب القبول الذي تلاه نيابة عن جميع الفائزين، أكد السيد/ شيشير رامبهاو غورلي “Shishir Rambhau Gorle” مؤسس منظمة سكوير ميل فودز بي في تي ليمتد “SquareMeal Foods Pvt Limited” على “نادرًا ما تكون الإعاقة سببًا للتحدي – بل يعجز الأشخاص نتيجة للبيئة العدائية حولهم وهو التغيير الذي نأمل في إحداثه”.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_u4uxxnxs/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، صرح السيد/ إن إس بارثاسارثي “N. S. Parthasarthy“، نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في مؤسسة مايندتري المحدودة “Mindtree Limited، “الرؤية التي تقدمها هذه الجوائز مشجعة للغاية، والأهم، أنها نتيجة تغيير الكثير من المؤسسات اتجاهاتها ورؤيتها للأشخاص ذوي الإعاقة كجزء من قوة العمل بالمؤسسة – على الرغم من الحاجة لبذل المزيد من الجهد. ونهنئ جميع الفائزين وكذلك المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة على هذه المبادرة المتفردة لتشجيع الفرص المتساوية للأفراد ذوي الإعاقة”.

جوائز هيلين كيلر

تعود قصة جوائز هيلين كيلر “Helen Keller Awards” إلى عام 1999 نتيجة لنتائج الدراسة التي أجراها المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة (NCPEDP) على أكبر 100 شركة بالهند. وكشفت النتائج أن متوسط نسبة توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة على النحو التالي:

– 0,54% في القطاع العام

0,28% في القطاع الخاص

– 0,05% في المؤسسات متعددة الجنسيات

وعلى ذلك، كان الهدف من جوائز هيلين كيلر هو بدء حوار بشأن الفرص المتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال التوظيف وإدراك العمل الاستثنائي التي تقوم به الشركات والأفراد تجاه تشجيع فرص التوظيف للأفراد ذوي الإعاقة في الهند. وبمرور السنوات، اعتبرت هذه الجوائز أعلى المعايير الهندية لتكريم الأفراد والمؤسسات التي تعمل على تعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال السنوات الماضية، اشترك المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة مع مايندتري في تقديم جوائز هيلين كيلر، حيث تعد شركة مايندتري إحدى الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات التقنية وتعرف بدورها الريادي في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

نبذة عن المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة:

منذ تسجيله عام 1996، يعد المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة (NCPEDP) المنظمة غير الربحية الرئيسية بالدولة المعنية بالإعاقة، وتعمل كواجهة بين الحكومة، والصناعة، والمؤسسات الدولية، والقطاع التطوعي في سبيل تشجيع الأفراد ذوي الإعاقة. وهدف المركز واضح – تشجيع فرص العمل للأفراد ذوي الإعاقة، وزيادة توعية العامة بشأن قضية الإعاقة، ودعم المعاقين بالمعرفة والمعلومات والفرص وضمان الوصول السلس والملاءم إلى جميع الأماكن العامة. ويعمل المركز الوطني لتعزيز فرص توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة على ستة مبادئ رئيسية، تعرف كذلك بركائز المؤسسة: 1) التعليم، 2) التوظيف، 3) إمكانية الوصول، 4) التشريع / السياسة، 5) التوعية / التواصل، و6) الشباب. وللتعرف على المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.ncpedp.org.

نبذة عن مايندتري:

تعد مايندتري “Mindtree” (المعروفة في سوق الأوراق المالية الوطنية الهندية باسم: MINDTREE) شركة عالمية تقدم الخدمات الاستشارية في تقنية المعلومات وتساعد شركات جلوبال 2000 “Global 2000″ من اقتران التنفيذ بالسرعة لتحقيق مزايا تنافسية. ومنذ تأسيسها في 1999، يعتمد أكثر من 340 عميلاً من الشركات على معارفنا المتعمقة لكسر حواجز الانعزال، والاستفادة من التعقيدات الرقمية وتقديم مبادرات جديدة إلى السوق على نحو أسرع. ونتيح لتقنية المعلومات الانتقال بنفس سرعة الأعمال، والاستفادة من التقنيات الآخذة في الظهور وفعالية الخدمات المتكاملة لتحفيز الابتكار في الأعمال. ومن خلال عملنا في 17 دولة، طالما تم النظر إلينا باعتبارنا أحد أفضل أماكن العمل، وهو ما يتجسد يوميًا في ثقافتنا الرابحة التي تتضمن أكثر من 19,000 رائد أعمال، و”عقول مايندتري” التي تشارك روح التعاون والتفاني في العلاقة مع العملاء الأوفياء. وللتعرف على المزيد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mindtree.com أو تابعونا على @Mindtree_Ltd.

جميع أسماء المنتجات والشركات الواردة هنا علامات تجارية لملاكها المسجلين.

ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

الهند

ديفيا جاين “Divya Jain”
فاليو 360 “Value 360”
9999704100 -91+
divya@value360india.com

الولايات المتحدة الأمريكية

إريك أرفيدسون “Erik Arvidson”
ماتر “Matter”
4542- 518- 978- 1+
mindtree@matternow.com

أوروبا

سوسي ويث “Susie Wyeth”
هوت واير “Hotwire”
4657- 7608- 20- 44+
susie.wyeth@hotwireglobal.com

المصدر: Mindtree