الشركة الرائدة عالميا في مجال الفحص والتفتيش والترخيص تساعد الشركات المصنعة ومستخدمي الصيغ الكيماوية في قطاع صناعة الأقمشة والجلود على فتح الباب أمام أسواق مربحة متزايدة التنظيم

هونغ كونغ، 30 آب/أغسطس، 2018 / بي آر نيوزواير / — اعترف ببرنامج الاختبار لشركة تي يو في راينلاند لقائمة المواد الصناعية المحظورة لمؤسسة ستيشتينغ زي دي أتش سي – ZDHC (برنامج خارطة الطرق لزي دي أتش سي إلى الصفر)، وهو ما يمثل أحدث معيار ترخيص يقيم المستوى الأول للمطابقة من زي دي أتش سي – ZDHC لقائمة المواد الصناعية المحظورة (Newslink).

وقد تمت الموافقة على مؤسسة تي يو في راينلاند، التي بنت سمعتها كشركة رائدة عالميًا في الاختبارات والفحص والتراخيص، لتقييم امتثال اختبار المستوى الأول للمواد الصناعية المحظورة في ما يتعلق ببوابة ZDHC Gateway™ – Chemical Module . وهذه الوحدة هي محرك بحث متقدم للصيغ الكيماوية التي تتوافق مع توجيه مؤسسة زي دي أتش سي – ZDHC الخاص بقائمة المواد الصناعية المحظورة. وهذا المحرك يمكن مصنعي الأقمشة والجلود من إيجاد بدائل أكثر أماناً وتقليل استخدامهم للمواد الكيميائية الخطرة.

ويقول سكوت إيكولس، مدير برنامج زي دي أتش سي – ZDHC: “نحن سعداء بأن تكون تي يو في راينلاند أحدث معيار معتمد لقائمة المواد الصناعية المحظورة من زي دي أتش سي – ZDHC.”

وقال محمد الدخيسي، نائب الرئيس العالمي لقطاع المنتجات اللينة   (Softlines) لشركة تي يو في راينلاند، “اليوم، لدى كل شركة أو علامة تجارية تعمل في مجال إدارة المواد الكيميائية قائمة مواد محظورة تهدف إلى الحد من استخدام المواد الكيميائية الخطرة والمواد التي يتعرض لها المستهلكون في الملابس الجاهزة. ومع ذلك، قد تستخدم عملية التصنيع مئات المواد الكيميائية، وحتى لو تم غسلها قبل وصول الملابس إلى المستهلك النهائي، فقد تظل تؤثر على صحة العمال والبيئة في بلدان الإنتاج.”

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواد الكيميائية المستخدمة لتنظيف معدات ومرافق المعالجة أن يكون لها تأثير كبير، ليس فقط على المنتج النهائي، بل وعلى البيئة كذلك.

يمثل الحصول على موافقة برنامج زي دي أتش سي –  ZDHCلبرنامج اختبار برنامج زي دي أتش سي – ZDHCلقائمة المواد الصناعية المحظورة علامة بارزة لتي يو في راينلاند وعملائها. إن التأكد من أن الأصباغ والمواد الصبغية والمواد المساعدة متوافقة مع  قائمة المواد الصناعية المحظورة متوافقة مع برنامج زي دي أتش سي – ZDHCإنما يخفف من المخاطر المحتملة والآثار الجانبية لها. كما يفتح الباب أمام مصنّعي ومستخدمي المستحضرات الكيميائية في صناعة الأقمشة والجلود لدخول أسواق مربحة ومنظمة بصورة متزايدة.”

تحقيق الامتثال للمستوى الأول لقائمة المواد الصناعية المحظورة مع تي يو في راينلاند

يعتمد برنامج زي دي أتش سي على أطراف ثالثة من الخبراء لقياس مدى الامتثال لقائمة المواد الصناعية المحظورة زي دي أتش سي – ZDHC. يتضمن المستوى  الأول لقائمة المواد الصناعية المحظورة لزي دي أتش سي – ZDHCعملية لمساعدة موردي المواد الكيميائية لإثبات الامتثال. وقد طورت تي يو في راينلاند أنظمة إصدار شهادات متطورة تعتمد على تقييم المواد الكيميائية المستخدمة أثناء الإنتاج وتقييم المنتجات.

وقال الدخيسي: “بالإضافة إلى مختبر اختبار مياه الصرف الصحي المعتمد من قبل  زي دي أتش سي – ZDHC، وفريقنا العالمي من المدربين المعتمدين من قبل زي دي أتش سي – ZDHCمن مدققي ومتثبتي SAC FEM 3.0 & BEPI المؤهلين، فإن هذا الاعتراف الجديد يتيح لمصنعي المواد الكيميائية ومنتجي المنسوجات والملابس والمنتجات الجلدية إدارة مدخلات المواد الكيماوية والتخلص من المواد الخطرة في عمليات التصنيع.”

تعتبر قائمة المواد الصناعية المحظورة لزي دي أتش سي وثيقة حية يتم تحديثها حسب الحاجة لتوسيع نطاق المواد والعمليات المشمولة، وهي تتضمن مواد جديدة ينبغي التخلص منها من سلسلة القيمة. يمكن تحميل أحدث قائمة للمواد الصناعية المحظورة لزي دي أتش سي من على mrsl.roadmaptozero.com.

حول خدمات تي يو في راينلاند لتمكين أهداف المواد السمية.

www.tuv.com/detox

نبذة عن تي يو في رينلاند

تي يو في راينلاند هي مؤسسة عالمية رائدة في خدمات الاختبار المستقلة، تأسست قبل 145 سنة. وتوظف 19,700 موظف حول العالم. وتبلغ عائداتها السنويةأكثر من 1.9 مليار يورو.  ويمثل الخبراء المستقلون للشركة الجودة والسلامة للناس والتكنولوجيا والبيئة في جميع القطاعات الصناعية ومجالات الحياة تقريبا. تقوم شركة تي يو في رينلاند بفحص المعدات والمنتجات والخدمات الفنية، وتشرف على المشاريع والعمليات وأمن المعلومات للشركات. ويقوم خبراؤها بتدريب الأفراد في مجموعة واسعة من المهن والصناعات. ولهذه الغاية، تدير الشركة شبكة عالمية من المختبرات المعتمدة ومراكز الاختبار والتعليم. منذ العام 2006، أصبحت تي يو في رينلاند عضوا في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لتعزيز الاستدامة ومكافحة الفساد. الموقع على الإنترنت: www.tuv.com .

 حول برنامج خارطة طريق زي دي أتش سي – ZDHإلى الصفر

تشرف مؤسسة زي دي أتش سي – ZDHC على تنفيذ برنامج خارطة الطريق للصفر وهو عبارة عن تعاون صناعي عالمي يضم 109 مشاركين حاليًا (24 علامة تجارية و 69 فرعًا تابعًا لسلسلة القيمة و 16 شريكًا) في مجال الرياضة والأزياء والمنتجات الفاخرة وصناعة الهواء الطلق. وتتمثل رؤيا المؤسسة في تنفيذ الاستخدام الواسع للمواد الكيماوية المستدامة، ودفع الابتكارات وأفضل الممارسات في صناعات النسيج والملابس والجلود والأحذية لحماية المستهلكين والعمال والبيئة. وﻣن ﺧﻼل اﻟﻣﺷﺎرﮐﺔ اﻟﺗﻌﺎونية ووﺿﻊ اﻟﻣﻌﺎﯾﯾر واﻟﺗﻧﻔﯾذ ﻋﻟﯽ ﻧطﺎق واﺳﻊ ﺗدفع مؤسسة زي دي أتش سي اﻟﺻﻧﺎﻋﺔ ﻧﺣو التخلص من اﻟﻣواد اﻟﮐﯾﻣﯾﺎﺋﯾﺔ اﻟﺧطرة. تتبنى زي دي أتش سي – ZDHCمقاربة شاملة للإدارة الكيميائية المستدامة وتمكن من تحقيق تقدم ملموس في الصناعة الأوسع من خلال عدد من الإرشادات المرجعية والأدوات العملية وبناء القدرات ومشاريع الابتكار. لمزيد من المعلومات حول زي دي أتش سي – ZDHC، يرجى زيارة:  www.roadmaptozero.com. تابعونا على LinkedIn، وFacebook وTwitter.