دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة – ١٨ يونيو ٢٠١٨ – تتواصل نجاحات دبي في الاستفادة من “نهج الفريق الواحد” وأسلوب “العمل الجماعي” الخاص بها، كصيغة فاعلة للفوز باستضافة وتنظيم المؤتمرات دولية رفيعة المستوى، حيث فازت إمارة دبي، دولة الإمارات العربية، باستضافة مؤتمر المنظمة الدولية لأمراض الجهاز الهضمي لعام ٢٠٢١ والمزمع انعقاده خلال الفترة من ١٢ الي ١٥ ديسمبر ٢٠٢١ بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وبحضور أكثر من ٦٠٠٠ مشارك من مختلف دول العالم..https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_sq6b9dzk/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/719565/Dr_Maryam_Al_Khatry.jpg )
(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/719563/Dubai_Convention_Gate.jpg )
(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/719564/Prof_Cihan_Yurdaydin___President_of_WGO.jpg )

وجاء فوز دولة الإمارات بعد أن نجحت الدكتورة / مريم الخاطري، رئيس شعبة الجهاز الهضمي والكبد بجمعية الإمارات الطبية ، في الحصول علي إجماع الأصوات خلال جلسة الجمعية العمومية للمنظمة الدولية في مدينة واشنطن دي سي، بحضور ممثلي أكثر من ١٠٠ جمعية طبية من أعضاء المنظمة، بعد عرض ملف متكامل – بدعم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي – عن الخطط الموضوعة للاستضافة والترويج للحدث العالمي إلى جانب الخدمات اللوجستية والسياحية التي تمتلكها دبي لاستضافة الأحداث العالمية ومدي تطور البنية التحتية وقطاع الخدمات والمرافق السياحية بدبي وعن استراتيجية دولة الإمارات لنمو وتطوير القطاع الصحي بالدولة انطلاقا من رؤية القيادة الرشيدة.

وقال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “إن اختيار دبي لاستضافة مؤتمر المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي يعد فوزاً هاماً ليس فقط لدبي، بل لدولة الامارات العربية المتحدة بأسرها. وهو ما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها المدينة لدفع عجلة الابتكار والتطور في قطاع خدمات الرعاية الصحية من خلال استقطاب فعاليات دولية مثل مؤتمر المنظمة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي 2021. ويؤكد الفوز بتنظيم هذا الحدث على قدرتنا على تقديم عرض تنافسي بالتعاون مع شركائنا من مختلف المجالات والقطاعات، وعلى القدرة التنافسية لمدينتنا. ونتطلع إلى الترحيب بمزودي خدمات الرعاية الصحية وكافة الوفود المشاركة في فعاليات المؤتمر”.

وعبرت الدكتورة / مريم الخاطري عن مدي سعادتها البالغة واعتزازها الشخصي بهذا الإنجاز الخاص حيث تكللت مجهوداتها بالنجاح وتحقيق هذا الفوز المهم في نفس اليوم الذي احتفلت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم “زايد للعمل الإنساني” تخليداً لذكري الأب المؤسس والرؤية المستقبلية وتعزيزاً لالتزامنا بكل القيم والمبادئ التي يجسدها الشيخ زايد، رحمة الله.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_j0qvnihx/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وقالت إن فوز دبي يعد إنجازاً جديداً ودليلاً آخر على دور دولة الإمارات العربية المتحدة الفاعل والداعم للابتكار العلمي والنهوض بالممارسة الطبية على المستوى الدولي في ظل رؤية القيادة الحكيمة، ويؤكد من جديد مكانة دبي الرائدة كأفضل وجهة للاجتماعات والمؤتمرات الدولية.

وكانت المنظمة العالمية قد اختارت الدكتورة / مريم الخاطري عضواً في اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية ويعد هذا الاختيار الأول لدولة الإمارات في عضوية اللجنة، كما أوضحت أن دولة الامارات من خلال شعبة الجهاز الهضمي والكبد بجمعية الإمارات الطبية، تعد عضواً فاعلاً في المنظمة الدولية وهي المنظمة التي تجمع في عضويتها أكثر من ١١٠ جمعية طبية و٤ جمعيات إقليمية تمثل أكثر من ٥٠،٠٠٠ طبيب على مستوى العالم.

وأوضحت بأن هذا الفوز هو بمثابة إضافة هامة ومعلم رئيسي ليس فقط لدولة الإمارات ولكن للمنطقة ككل، حيث يمثل المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها تنظيم هذا المؤتمر الدولي الكبير بالشراكة مع جمعية عربية، بهدف تفعيل الأنشطة والمبادرات المشتركة مع المنظمة الرائدة عالمياً واستحداث برامج علمية طموحة وإرث متطور للمنطقة وللأجيال القادمة.

ومن جهته، أفاد البروفيسور / جيهان يلديزلار رئيس المنظمة الدولية: “نيابة عن مجلس إدارة المنظمة، أود أن أعرب عن بالغ تقديرنا لفريق دبي بقيادة الدكتورة / مريم الخاطري على تقديم ملف متكامل واحترافي. إننا ندرك جيدًا الوقت والجهد الذي بذل في هذا المسعى الطموح ونتطلع بحماس لآفاق هذا التعاون المستقبلي وإلى مشاركة قياسية في المؤتمر العالمي أمراض الجهاز الهضمي والكبد، دبي – ٢٠٢١.”https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_nhxilwbq/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وجدير بالذكر أن قد حظي الملف المقدم من دبي بدعم من مكتب فعاليات الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومركز دبي الدولي للمؤتمرات ومطارات دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وجائزة الشيخ حمدان للعلوم الطبية وكلية الطب والعلوم الصحية (جامعة الإمارات العربية المتحدة) وطيران الإمارات وفلاي دبي وشرطة دبي ودائرة الهجرة وشئون الأجانب بدبي وشركة ميتنج مايندز لتنظيم المؤتمرات المهنية الدولية.

نبذه عن شعبة الإمارات لأمراض الجهاز الهضمى و الكبد :

تعمل شعبة الإمارات للأمراض الجهاز الهضمى و الكبد منذ عام ١٩٩٥ ، تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية والتي تأسست منذ عام ١٩٨٠ كجمية نفع عام خاضعة لإشراف وزارة الشئون الاجتماعية ، وتحرص شعبة الإمارات لأمراض الجهاز الهضمي والكبد علي تبني وتفعيل إستراتيجيه طموحة من أجل:

  • إستقطاب الكفاءات العلميه الي الدوله لتدريب الأطباء وبخاصة المواطنين.
  • إستهداف تنظيم المؤتمرات العالميه والإقليميه والحملات التوعويه.
  • التعاون مع العديد من الجهات الدوليه البحثيه و التعليميه و التوعيه.
  • تحقيق التنافسية العالمية من خلال أطرالتعاون البناء مع المنظمات الدوليه.
  • التمثيل المشرف لدولة الإمارات العربيه المتحده في المحافل الدوليه المعنيه بهذا المجال.

وتقوم الشعبة بعقد الندوات العلمية وورش العمل وبرامج التدريب للأطباء والفنيين بالتعاون والشراكة الإستراتيجيه مع العديد من الجهات الدولية ذات الصله ، بالإضافة الي تنظيم الحملات التوعوية في الدولة.

نبذه عن المنظمه الدوليه لأمراض الجهازالهضمي و الكبد:

  • أكبرمنظمه دوليه في هذا المجال ، تأسست عام ١٩٥٨ ومقرها الولايات المتحدة.
  • يندرج تحت مظلتها ١٠٠ جمعيه تخصصيه و٤ منظمات إقليميه.
  • تمثل أكثر من ٥٠،٠٠٠ طبيب متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد.
  • تقوم بأدارة ٢٣ مركز تدريب للأطباء في كافة قارات العالم.
  • توفرمعاييرالتمييزوالجوده وإطارعمل لأساليب العلاج المتطورومؤشرات قياس الأداء.
  • تعمل علي إستقطاب طلاب كليات الطب و تشجيع التخصص في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد. وتقديم برامج متقدمه لتدريب أعضاء هيئات التدريس بكليات الطب.
  • توفر برامج رعاية متعدده لتدريب الأطباء في الدول الناميه بدون مقابل.
  • تنظم العديد من المؤتمرات والفعاليات التوعويه والتدريبيه علي مدار العام.

نبذة عن “فعاليات دبي للأعمال”- المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في دبي

يهدف “فعاليات دبي للأعمال”، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في المدينة إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة متميّزة لفعاليّات الأعمال، وزيادة حصتها السوقية من مشهد الفعاليات العالمية بما يساهم في تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص عمل، وتعزيز الخبرات في الإمارة. وباعتباره أحد أقسام “دبي للسياحة”، يسعى المكتب إلى تعزيز سمعة دبي في هذا المجال عبر مساعدة منظمي الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض العالمية وسياحة الحوافز، لعقد تلك الأحداث وفق أعلى المعايير الدولية. وكونه عضواً في تحالف أفضل المدن العالمية “BestCities Global Alliance”، يهدف مكتب فعاليات دبي للأعمال إلى تقديم أفضل الخدمات على المستوى العالمي لقطاع الاجتماعات.