تدعو رواد الأعمال الأفارقة لتقديم أفكارهم في ست فئات: الصحة العقلية، التغليف للزبائن، الحلول النباتية، دعم العمال الصحيين، أداوات الصحة النفسية والجراحة الضرورية

المبتكرون والشركات الناشئة الأفريقية مرشحون لبرامج الإرشاد و50,000 دولار على شكل دعم مالي وموارد لمساعدتهم على توصيل أفكارهم إلى السوق

جوهانزبيرغ ولندن، 9 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أطلقت شركة جونسون أند جونسون اليوم مسابقة ابتكار أفريقيا الثانية لأبطال العلوم Africa Innovation Challenge 2.0، وهي المسابقة الثانية على مستوى القارة التي تدعو المبتكرين الأفارقة لتقديم أفكارهم للتقنيات المبتكرة، المنتجات والحلول التي تتمتع بإمكانية توفير تأثير إيجابي على المجتمعات الأفريقية. وتركز المسابقة على الحلول القابلة للتوسيع والاستدامة لست مشاكل صحية وبيئية للسكان الأفارقة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_0ty5tjab/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

ويقول الدكتور جوش غايم، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة  جونسون أند جونسون إنك وعضو لجنة إدارة الأبحاث والتطوير بشركة جونسون آند جونسون (i  ) “إن العدد المتزايد لمراكز الابتكار في جميع أنحاء أفريقيا يستثير جيلًا جديدًا من رواد الأعمال الذين يبدعون ويجدون حلولًا جديدة للقضايا التي تواجه مجتمعاتهم.” ولجنة الأبحاث هذه هي التي تطرح هذه المسابقة اليوم في منتدى نساء أفريقيا للابتكار وريادة الأعمال في كيب تاون. وقال: “يتمثل هدفنا في مسابقة إفريقيا الثانية للابتكار في توسيع دعمنا لرواد الأعمال في المنطقة من خلال دفع حدود الحلول الإبداعية لتلبية العديد من المجالات ذات الحاجة الملحة. ومع ستة فئات حلول جديدة، تمثل مسابقة أفريقيا للابتكار 2.0  فرصة غير عادية لمجموعة المبتكرين المتنامية في المنطقة لعرض أفكار جديدة تتمتع بإمكانية التأثير المجتمعي الواسع.”

وقالت سيما كومار، نائبة الرئيس للابتكار، التواصل العالمي للصحة العامة والعلوم، جونسون آند جونسون وعضو لجنة إدارة الأبحاث والتطوير بشركة جونسون آند جونسون: “في جونسون أند جونسون نعتقد أن فكرة عظيمة يمكن أن تأتي من أي شخص، في أي مكان، ونحن نعمل مع رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم لمواصلة الابتكارات التي تقود إلى تقدم وتعزيز صحة الجميع، في كل مكان. وتطلق لجنة الأبحاث هذه المسابقة في وقت واحد اليوم في مؤتمر القيادات النسائية في الصحة العالمية في لندن. وقالت كومار: “هذا هو الوقت المناسب لنكون جزءًا من النظام الإبداعي السريع في إفريقيا، النظام الذي يقر بأن الناس والمرضى في جميع أنحاء القارة ينتظرون حلولًا عاجلة. توفر مسابقة الابتكار في إفريقيا منصة مهمة لدعم رواد الأعمال الجدد والمساعدة في تسريع تطوير حلول الرعاية الصحية المستدامة والحلول البيئية الفريدة “.
تم تصميم مسابقة الابتكار في إفريقيا 2.0 للتصدي للحاجات الأساسية غير الملباة للقارة والمجتمعات المحلية في أفريقيا مع توفير الدعم لرواد الأعمال في أفريقيا في ابتكار منتجات وخدمات الرعاية الصحية المبتكرة. ومن بين معايير الاختيار، يجب أن تدل المشاركات على إمكانات الاستخدام على نطاق واسع من مرحلة مسودة الفكرة إلى الاستدامة طويلة الأجل.  وسيحصل المشاركون الذين الذين يقدمون أفضل الحلول على ما يصل إلى 50,000  دولار أميركي من التمويل والإرشاد من الشبكة العالمية للعلماء والمهندسين ومديري الأعمال في مجموعة شركات جونسون آند جونسون لتقديم حلول جديدة.
وقال تيري زوماون، الرئيس والمدير التنفيذي للمعهد الإفريقي للعلوم الرياضية ومؤسس ورئيس منتدى آينشتاين المقبل “نحن مسرورون للغاية للتعاون مرة أخرى في مسابقة الابتكار في أفريقيا. في وقت سابق من هذا العام، وفي فعاليات منتدى آينشتاين المقبل الذي يعقد كل عامين، كان من دواعي سرورنا أن نسمع من الفائزين في المسابقة الأولى. إن النجاح المذهل الذي حققته شركاتهم يوفر أمثلة رائعة على القيادة وريادة الأعمال ويشهد على المواهب الشابة المذهلة في جميع أنحاء أفريقيا. ونتطلع إلى الفائزين في مسابقة أفريقيا للابتكار 2.0.”

وقالت ألما سكوت، ii نائبة الرئيس، العمليات والشراكات، الصحة العامة العالمية، جونسون أند جونسون: “تتألف عائلة شركات جونسون آند جونسون من واحدة من أكبر شركات الرعاية الصحية في العالم، وتعتمد على أكثر من 85 عامًا من العمل في إفريقيا في أكثر من 25 دولة، ونحن فخورون بدعم النظام الإبتكاري السريع التوسع في إفريقيا. لقد تعلمنا بمرور الوقت أن حل تحديات الميل الأخير من خلال التمكين المحلي يوفر أكبر تأثير محتمل في التصدي لتحديات الصحة العامة، ويساعد أيضا في تغذية الاقتصاد المحلي وتحفيز استثمارات البنية التحتية “.
فئات الحلول لمسابقة أفريقيا للابتكار 2.0
تهدف فئات الحلول الست الجديدة إلى مواجهة التهديدات الكبيرة التي تواجه أنظمة الصحة والبيئة في إفريقيا:

  • الحلول النباتية: لا تزال نسبة 60 إلى 80 في المئة من الأسر في أفريقيا تعتمد على الطب التقليدي لرعاية أنفسهم وأحبائهم. (iii) نحن نبحث عن حلول مستمدة من الطبيعة، والمستندة على النباتات تستفيد من المعرفة التقليدية وتقدم فوائد الصحة والعافية للمستهلكين من خلال تطبيق موضوعي.
  • ابتكارات التغليف: إدارة عمليات نفايات التغليف من الاستهلاك المتزايد في إفريقيا هي تحد للعديد من المجتمعات. نحن نبحث عن ابتكارات مستدامة لتغليف وحدات الجرعة الواحدة وغيرها من أحجام المنتجات التي يمكن أن تقلل أو تزيل النفايات، مع حماية المنتج.
    الصحة النفسية: إن رعاية شخص مصاب بمرض عقلي، وخاصة من الشباب، يمكن أن تكون تحديًا كبيرًا للمجتمعات الريفية. ونتيجة لذلك، فإن 75-85٪ من الأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي في أفريقيا قد لا يستطيعون الحصول على الرعاية الصحية النفسية. iv نحن نبحث عن ابتكارات تخلق الوعي للأمراض العقلية كمشكلة صحية عامة وتقدم حلولاً لمثل هؤلاء المرضى ومقدمي الرعاية، ومجتمعاتهم المحلية، لمعالجة هذه القضايا.
  • دعم العاملين في مجال الصحة: ​​يعاني العاملون الصحيون في الخطوط الأمامية في أفريقيا من معدلات عالية من الإجهاد والإرهاق بسبب العبء الثقيل للمرض والتحديات الملحوظة في النظام الصحي. نحن نبحث عن ابتكارات تدعم رفاه وصلابة الممرضات والقابلات والعاملين الصحيين المجتمعيين في قلب تقديم الرعاية.
    الأدوات الصحية الرقمية: تتمتع القارة الأفريقية بأفقر نتائج صحية في العالم، حيث يؤثر فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا وصحة الأم والإيبولا تأثيرا كبيرا بشكل خاص على النساء. نحن نبحث عن أدوات رقمية (بما في ذلك التطبيقات وغيرها من التقنيات التي تدعم تقنية المحمول / الويب / البيانات) لهذه المجالات الهامة للرعاية الصحية التي يمكن أن تساعد على تثقيف الناس وتوصيلهم بالعلاج والدعم والرعاية من خلال مدى وصولهم ومعلوماتهم وتحسين النتائج الصحية خاصة للنساء.
    الرعاية الجراحية الأساسية: يمكن علاج جزء كبير من عبء المرض في أفريقيا بالجراحة. ومع ذلك، فإن العديد من المرافق الصحية في بعض المناطق الأفريقية لا تمتلك القدرة على تقديم حتى الخدمات الجراحية الأساسية. نحن نبحث عن ابتكارات تعزز الوصول إلى الرعاية الجراحية الآمنة والماهرة في الوقت المناسب.

يمكن أن تأتي الطلبات المتعلقة بالمسابقة من أي مكان في أفريقيا ومن فرد أو عدد من الأفراد، الفرق أو الشركات؛ شريطة توفر بعض المتطلبات الأهلية المحددة المنصوص عليها في شروط وبنود التحدي. سيتم تقييم حلول الرعاية الصحية المقدمة بناءً على قدرتها على تلبية المعايير التالية:
1) أن يعالج تقديم فكرة واحدة على الأقل من فئات المسابقة الست.
2)  تقديم فكرة مبتكرة وخلاقة.
3) تقديم فكرة قابلة للتوسع.
4)  تقديم الفكرة يوضح كيف يمكن لمقدم الفكرة الوصول إلى علامة فارقة في إطار زمني من عام واحد، ويوفر خطة تسويق كاملة لفكرته.
للتقدم بطلب المشاركة في المسابقة ومراجعة بنودها وشروطها السارية، يرجى زيارة موقع مسابقة الابتكار في أفريقيا Africa Innovation Challenge website. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 16 كانون الثاني/يناير 2019. لا يمكن لجونسون آند جونسون أو أي من شركاتها اكتساب أي حقوق لأفكار المتقدمين نتيجة لمشاركتهم في المسابقة. يظل مقدمو الأفكار والفائزين أحرارا في مواصلة تطوير أفكارهم بمفردهم. سيتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في ربيع العام 2019.
لمزيد من المعلومات حول مسابقة أفريقيا لابتكار وقصص الابتكار من الفائزين السابقين، يرجى زيارة www.jnjinnovation.com/africachallenge/.
* * *
* حول مسابقة الابتكار في أفريقيا 1.0

سعت أول مسابقة للابتكار في أفريقيا من جونسون آند جونسون، التي أطلقت في تشرين الثاني/نوفمبر، 2016  إلى طرح أفكار جديدة مع التركيز على ثلاثة مجالات صحية مهمة: تعزيز تنمية الطفل المبكرة وصحة الأم، تمكين الشابات؛ وتحسين رفاه الأسرة.
وقد احتضنت المفاهيم الثلاثة الفائزة هذه الموضوعات بالإضافة إلى هدف إنشاء أعمال مستمرة ومستدامة

  • الفكرة الكبيرة: منتجات النظافة العامة الأنثوية القابلة لإعادة الاستخدام
    فرانسوا نيبيزي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ساكودي، بوروندي

ساعد إرشاد وتمويل جونسون أند جونسون لفرانسوزي في زيادة إنتاج فوط أغاتيكا النسائية أربعة أضعاف، وتم فتح اثنين من مواقع التصنيع الجديدة وتوفير التدريب والوظائف الدائمة لـ 20 شابة.

  • الفكرة الكبيرة: الحنفيات التي تعمل دون لمس اليدين لمكافحة انتشار الأمراض
    غريس ناكايبالا، الرئيسة التنفيذية ومؤسة شركة إنوفاسيبسيس، أوغندا
    بعد سنة واحدة من تقديم الدعم، تم تقديم طلبات براءة الاختراع والعلامات التجارية لجهاز PedalTap ™، يتم الآن تصنيع الجهاز في أوغندا، وتم تركيب الجهاز في العديد من الحمامات العامة، مما يقلل من خطر العدوى وتوفير المياه.
  • الفكرة الكبيرة: منتجات البشرة الطبيعية التي تدعم صغار المزارعين
    محمود جونسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جي بالم، ليبيريا
    بدعم من جونسون آند جونسون، تمكن محمود من إنشاء 330 وظيفة جديدة في ليبيريا، وتوسيع محفظة منتجاته من مستحضرات التجميل العضوية من نواة النخيل، وزيادة مبيعاته بنسبة 1100 ٪.

حول جونسون آند جونسون
نحن في  جونسون أند جونسون نعتقد أن الصحة الجيدة هي الأساس لحياة نابضة بالحياة ومجتمعات مزدهرة وتقدمً إلى الأمام. ولهذا السبب، ولأكثر من 130 عامًا، هدفنا إلى إبقاء الناس جيدًا في كل عصر وكل مرحلة من الحياة. واليوم، بصفتنا أكبر شركة للرعاية الصحية في العالم وأكثرها انتشارًا، نحن ملتزمون باستخدام مدى وصولنا وحجمنا للخير. نحن نسعى جاهدين لتحسين الوصول والقدرة على تحمل التكاليف، وإنشاء مجتمعات أكثر صحة، ووضع العقل السليم، والجسم السليم والبيئة الصحية في متناول الجميع، في كل مكان. نحن نمزج بين قلبنا وعلمنا وإبداعنا لإحداث التغيير العميق في مسار الصحة للبشرية.

i   السيد غايم هو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة غايم أل أل سي.

ii  السيدة سكوت هي موظفة في شركة  جونسون أند جونسون المحدودة.
iii  بولا بيتر مهامي، كوفي بوسيا وأوسي، أم جي كاسيلو، الممارسات السريرية للطب التقليدي الأفريقي. منظمة الصحة العالمية: الطبعة الخاصة لمجلة مراقبة الصحة الأفريقية 13، أغسطس 2010 يمكن الحصول عليه على http://ahm.afro.who.int/issue13/index.html

iv   منظمة الصحة العالمية. ورقة مناقشة: مناقشة الصحة العقلية والفقر والتنمية. ورقة مناقشة اجتماع إيكوسوك، يوليو 2009. يمكن الوصول إليها على الإنترنت: http://www.who.int/nmh/publications/discussion_paper_en.pdf?ua=1

لشعار : https://mma.prnewswire.com/media/781034/Johnson_and_Johnson_Logo.jpg