ريغا، لاتفيا، 12 سبتمبر 2018/PRNewswire/ —

أصدرت شركة Norman Logistics Sp.zo.o. بيانًا جديدًا لتوقعاتها حول النشاط الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة (UAE). وقد اتسم الاقتصاد بالثبات في عام 2018. كما اعتمد على حجم الإنتاج من النفط، إلى جانب الإصلاحات التجارية والأنشطة المستمرة التي تمت مؤخرًا في بعض المجالات. وفي عام 2018، تجاوزت الإمارات العربية المتحدة لأول مرة هدفها في الإنتاج المفتوح للنفط.

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/724488/CPM_Trading_Rolands_Peterson.jpg )

تستعد الإمارات العربية المتحدة لمعرض إكسبو 2020 العالمي، ولذلك ضخت قدرًا كبيرًا من الاستثمارات لتحسين البنية التحتية وتطويرها.  ومن المتوقع أن تشهد الدولة ارتفاعًا في النشاط السياحي، إلا أنها ستحتاج إلى استثمارات إضافية لا تتعلق بإنتاج النفط وتكرير النفط الخام.

يمكن تصنيف هذه الدولة فيما يتعلق بالتنمية حيث ارتفع عدد سكانها من 9 ملايين في عام 2013 إلى 10,1 مليون في عام 2017؛ وانخفض معدل البطالة بها من 2,8 ٪ في عام 2013 إلى 1,7 ٪ في العام الماضي [1]. ورغم تأجيل تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية في عام 2014، فسوف تُستكمل تلك المشاريع هذا العام، وفضلاً عن ذلك فهناك خطط عامة جديدة توضع للتنفيذ خلال العقدين التاليين. إذ تشير الحسابات إلى أن تطبيق ضريبة مُضافة بقيمة 5% سيساعد في تحقيق دخل قوامه 12 مليار يورو خلال العام الأول من تطبيق الضريبة[2]

علاوة على ذلك تواصل جميع الإمارات -دبي وأبوظبي على وجه الخصوص- جهودها من أجل تنويع الاقتصاد وتقليل حجم الأنشطة المتعلقة بالمنتجات النفطية. بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية، ضخت أبو ظبي استثمارات كبيرة في إنشاء مصادر الطاقة البديلة، وفقًا لما ذكره رولاندز بيترسونز -عضو مجلس إدارة شركة Norman Logistics Sp.zo.o. الذي يطرح أفكاره عن اقتصاد الإمارات.

بالرغم من معاناتها من الأزمات، لا يزال هذا البلد شريكًا تجاريًا مطلوبًا بين العديد من اقتصادات العالم، فمن المتوقع أن تصبح دولة الإمارات العربية المتحدة شريكًا تجاريًا أكثر طلبًا في جميع أنحاء العالم قبل معرض إكسبو 2020 العالمي.

نبذة عن شركة Norman Logistics Sp.zo.o.: 

شركة Norman Logistics Sp.zo.o. هي شركة لوجيستية دولية ومقرها في بولندا منذ عام 2016.  تعمل هذه الشركة في أوروبا وكذلك في العديد من المراكز اللوجستية الكبرى الأخرى في العالم. ويتمثل مجال نشاطها الأساسي في وساطة الشحن، لا سيما البضائع البحرية. تضم قائمة عملاء شركة Norman Logistics عددًا من الشركات الأوروبية الكبرى التي يتم نقل إنتاجها بواسطة الشحن البحري في كل اتجاه.  ومقدمو الخدمات لديها هم شركات شحن متوسطة أو كبيرة الحجم. تتمثل مهمة شركة Norman Logistics في توفير خدمات لوجستية مريحة وشاملة في مكان واحد مقابل السعر نفسه، مع نهج الممارسة الأفضل الفريد. 

الكاتب: رولاندز بيترسونز، عضو مجلس إدارة شركة Norman Logistics Sp.zo.o.

  1. https://www.focus-economics.com/countries/united-arab-emirates
  2. https://www.nordeatrade.com/no/explore-new-market/united-arab-emirates/economical-context

المصدر: شركة Norman Logistics Sp.zo.o.