عمان، الأردن , 10 سبتمبر ، 2018 / بي آر نيوزواير / — قامت شركة ميناآيتك (MenaITech) وهي أضخم الشركات في مجال أنظمة إدارة الموارد البشرية في المنطقة – وبالتعاون مع شركة مايندروكتس (Mind Rockets Inc.) – وهي شركة أردنية ناشئة تقوم بتصميم التقنيات المساعدة – بتطوير حل تقني لمساعدة الصم والأفراد الذين يعانون من التحديات السمعية. يتيح هذا التعاون لمستخدمي منصةMenaME® قابلية الوصول إلى مترجم لغة إشارة افتراضي يمثل المحتوى المعروض على الشاشة بحركات لغة الإشارة.

يقوم النظام بترجمة النصوص على موقع ميناآيتك على شبكة الويب وعلى MenaME® بوابة الخدمة الذاتية للموظفين والمدراء- إلى لغة الإشارة للمستخدمين الصم أو ضعاف السمع، مما يتيح للمستخدمين قابلية الوصول إلى خدمات الموارد البشرية مثل طلبات الإجازات والمغادرات وسجلات الحضور والمغادرات وكشوف الرواتب، ويمكّنهم من إدارة وظائف الموارد البشرية الخاصة بهم بسهولة ومن أي مكان في العالم.

كما علّق الدكتور بشار حوامدة -الرئيس التنفيذي لشركة ميناآيتك- قائلاً: “نحن نؤمن بأن على التكنولوجيا أن تخدم جميع الأفراد وتساهم في إنجاز المزيد، سواء في حياتهم المهنية أو اليومية”. كما أضاف: “لا يمثل العمل مع شركة مايندروكتس (Mind Rockets) اهتمامنا بتطبيق فكرة تقنية مبتكرة فحسب، وإنما يمثل التزامنا المستمر بجعل أنظمتنا متوافرة أكثر وبسهولة لعدد أكبر من الأشخاص، بالإضافة إلى خلق عالم رقمي أكثر شمولاً في المنطقة أيضًا”. ومن الجدير بالذكر بأن شركة ميناآيتك هي أول شركة في المنطقة تقدم هذه الميزة لعملائها وعامة مستخدميها.