• يعمل مجلس تقنية النقل غير التقليدية والناشئة على تحديد الثغرات القانونية والتنظيمية ووضع حلول لها، وهذا من شأنه المساعدة في تسويق هذه التقنية
  • وتتطلع شركة “فيرجين هايبرلوب ون” إلى مواصلة العمل مع وزارة النقل والوزيرة تشاو للدفع بنظام “الهايبرلوب” في الولايات المتحدة إلى الأمام.

أوستن، تكساس، 12 مارس 2019 (GLOBE NEWSWIRE) — أعلنت اليوم وزيرة النقل إلين تشاو في مهرجان ساوث باي ساوث واست عن إنشاء مجلس تقنية النقل غير التقليدية والناشئة، والذي يهدف إلى استكشاف القواعد التنظيمية والسماح لتقنية “الهايبرلوب” الجديدة بإدخال هذا النوع من النقل الجماعي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تعمل شركة “فيرجين هايبرلوب ون” مع وزارة النقل والوزيرة تشاو منذ عدة أشهر، وتتخذ الخطوات اللازمة لتسويق هذه التقنية في الولايات المتحدة. ويعد هذا المجلس ثمرة شهور من العمل على المستوى الفدرالي ومستوى الولايات والمستوى المحلي.

يقول السير ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن: “أود أن أشكر الوزيرة تشاو على دورها القيادي في إنشاء هذا المجلس السبّاق فكرياً في وزارة النقل.” وأردف “إن ’فيرجين هايبرلوب ون‘ حريصة على مواصلة العمل مع الوزيرة وفريق عملها. ومن خلال محادثاتنا الأخيرة، يبدو أنها تريد أن تكون أول المبادرين لاستكشاف التقنيات المبتكرة لتحسين النقل في الولايات المتحدة”.

ونظرًا لأن “الهايبرلوب” هو وسيلة جديدة للنقل الجماعي، فإنه يتطلب إنشاء ائتلاف استباقي التفكير بهدف تسويقه في الولايات المتحدة. ففي حين أن بعض مكوناته تشبه مكونات السكك الحديدية إلا أن هناك مكونات أخرى، مثل تكييف المقصورة بالضغط، تشبه مكونات الطائرة. وسيبحث المجلس كيفية دمج الخبرات في مختلف قطاعات الوزارة لتسريع وتيسير الدفع بهذه المشاريع إلى الأمام.

ويقول جاي والدر، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجين هايبرلوب ون: “يعد ’هايبرلوب‘ وسيلة نقل جديدة صُممت خصيصًا للقرن الحادي والعشرين” وتابع “نريد أن نكون الشركة التي تقود النقلة الكبيرة المرتقبة في مجال النقل هنا في الولايات المتحدة إلا أننا لا يمكننا تحقيق ذلك بمفردنا. ونشيد بوزارة النقل لدعمهم لهذه التقنية.”

وبالإضافة إلى “هايبرلوب”، سوف يبحث المجلس التقنيات الناشئة مثل الأنفاق، والمركبات ذاتية التحكم، وغيرها من الابتكارات. وسيحرص المجلس على ألا تعيق طرق التفكير التقليدية لوزارة النقل نشر التقنيات الجديدة.

وتقول الوزير تشاو: “تتسع التقنيات الحديثة بشكل متزايد لتشمل وسائل نقل عدة، لذا فقد وقّعت على أمر بإنشاء مجلس داخلي جديد تابع للوزارة لتنسيق مراجعة الابتكارات التي لها تطبيقات متعددة الوسائط بشكل أفضل”.

ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعه التخطيطي الأول هذا الأسبوع، ويرأسه نائب الوزير جيفري روزن ويتولى نيابة المجلس وكيل وزارة النقل للسياسة ديريك كان. وسيتم شغل المقاعد الأخرى من قبل مسؤولي وسائل النقل وغيرهم من كبار المسؤولين في وزارة النقل.

نبذة عن “فيرجين هايبرلوب ون”
شركة “فيرجين هايبرلوب ون” هي الوحيدة في العالم التي نجحت في اختبار تقنيتها على نطاق واسع، إذ أطلقت أول وسيلة جديدة للنقل الجماعي منذ أكثر من مائة عام. وقد نجحت الشركة في تشغيل سيارة تعمل بالكامل بنظام “هايبرلوب” باستخدام الدفع الكهربائي والرفع الكهرومغناطيسي في ظل ظروف شبه فراغية، مما أوجد شكلًا أساسيًا جديداً من وسائل النقل أسرع، وأكثر أمانًا، وأقل تكلفة، وأكثر استدامة من الوسائل الحالية. وتعمل الشركة الآن مع حكومات وشركاء ومستثمرين حول العالم لجعل “هايبرلوب” حقيقة واقعية في سنوات لا في عقود. وتمتلك الشركة حاليًا مشاريع قيد التنفيذ في ميسوري وتكساس وكولورادو والغرب الأوسط والهند والإمارات العربية المتحدة. للتعرف على المزيد حول تقنية شركة “فيرجين هايبرلوب ون” ورؤيتها ومشاريعها الجارية اضغط هنا.

مسؤول التواصل الإعلامي
ريان كيلي
رئيس التسويق والاتصالات
فيرجين هايبرلوب ون
ryan.kelly@hyperloop-one.com
1896 442 (610)

أصول الوسائط الإعلامية
للتعرف على أصول الوسائط الإعلامية لشركة “فيرجين هايبرلوب ون” اضغط هنا.