Search

‫تحدد شركة DXC Technology خمسة توجهات للأمن السيبراني ستؤثر على الحياة والأعمال في عام 2023 وما بعده

سيوظف مجال الأمن السيبراني العالمي 3.4 مليون مهني إضافي للمساعدة في تحييد تهديد المجرمين الإلكترونيين

لندن، 10 يناير 2023 / PRNewswire / – توقعت شركة DXC Technology (NYSE : DXC) ، وهي شركة للخدمات التكنولوجية الرائدة عالميًا المصنفة في قائمة Fortune 500 ، خمس طرق سيؤثر بها الأمن الرقمي على الحياة والأعمال في عام 2023 وما بعده.

DXC: Five Cybersecurity Trends that will Impact Life and Business in 2023 and Beyond (credit Adobe Stock)

باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في تقديم حلول الأمن السيبراني على مستوى العالم مع أكثر من 3000 خبير يساعدون أكبر الشركات في العالم على زيادة أمنها، تلاحظ شركة DXC Technology زيادة في التهديدات، ولكن أيضًا في فرص التعامل معها.

1. سوف يتسارع سباق التسلح في مجال الأمن السيبراني

سيستخدم كل من مجرمي الإنترنت وموظفي الأمن السيبراني الذكاء الاصطناعي في معركة الدهاء المتزايدة التعقيد. في حالة الدفاع عن الأمن السيبراني، تم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي لتحديد أنماط السلوك المشبوه. نظرًا لحجم النشاط المشتبه فيه وعدد مؤشرات الخطر الكاذبة، غالبًا ما يزداد عبء موظفو الأمن السيبراني.

والخبر السار هو أنه في عام 2023 وما بعده، يجب أن نكون قادرين على البدء في أتمتة أدوات التحكم في الأمان التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وآليات الاستجابة، مما يساعد على الاستجابة بشكل أسرع وأكثر دقة للهجمات الإلكترونية، ويقلل من وقت التوقف المحتمل ويحمي البيانات الشخصية والتجارية المهمة.

قال مارك هيوز، رئيس الأمن في شركة DXC Technology : “رغم أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أتمتة اكتشاف التهديدات والقضاء عليها، فإن العمليات الأساسية تستند إلى فهم النشاط السابق، مما سيحفز مجرمي الإنترنت على ابتكار أنواع جديدة من الهجمات”. وأضاف قائلًا: “ستكون مواكبة الوتيرة تحديًا، خاصةً إذا دخلت الحوسبة الكمومية المعركة في السنوات القادمة، والتي قد تشهد اختراق الدفاعات الحالية في ثوانٍ.”

2. سيتعين علينا توخي الحذر بشأن من نعتقد أننا نتحدث معه في العالم الافتراضي (مع الحفاظ على أمن محافظنا الرقمية)

من المقرر أن يكون عام 2023 عامًا مهمًا للعالم الافتراضي مع وجود شركات مثل Meta و Microsoft و Virbela وغيرها التي تعتمد على العوالم الافتراضية التي تسير في نظرية “الاتجاه السائد”. لكن النشاط في العالم الافتراضي يمكن أن يثير أسئلة حول الهوية؛ كيف تعرف أن الشخص الذي تعتقد أنك تتحدث إليه هو بالفعل الشخص الذي يدعيه؟ يمكن للشهادات الرقمية، التي ربما تكون مبنية على سلسلة الكتل، أن تساعد في ذلك. يمكن أيضًا استخدام هذه الشهادات لتأمين المعاملات الافتراضية في العالم الافتراضي. الشيء الواضح هو أنه مع توسع العالم الافتراضي، ستتوسع المخاطر أيضًا.

3. ستزداد هجمات الأمن السيبراني الجيوسياسي ولكنها ستؤدي أيضًا إلى الابتكار في مجال الدفاع

لقد تعلمنا من هجوم روسيا على أوكرانيا بشكل واضح أن الحرب أصبحت الآن مختلطة وأن مخاطر الهجمات الإلكترونية ذات الدوافع الجيوسياسية أصبحت حقيقية. ونتيجة لذلك، يتم الآن تحرير العديد من سياسات التأمين الإلكتروني لاستبعاد أعمال الحرب الإلكترونية، مما يخلق تحديات للتخفيف من مخاطر الإنترنت.

مع استمرار التوترات الجيوسياسية، من المقرر أن يستمر هذا التهديد في عام 2023. في الواقع، مع وجود أكثر من 70 دولة تنتظر إجراء انتخابات حكومية في عام 2023 (وهي الأحداث التي كثيرًا ما تستهدفها الجهات الفاعلة في الدولة)، سيكون هذا عامًا مليئًا بالتحديات لدفاعات الأمن السيبراني. لكن يمكننا التعلم من دراسات الحالة مثل الدفاع “المثالي” لأوكرانيا ضد الهجمات الإلكترونية الروسية.

4. ستستهدف هجمات الأمن السيبراني البنية التحتية الوطنية الحيوية التي تزود منازلنا بالخدمات الحيوية

عندما تنطفئ الأنوار أو ينقطع الغاز، من غير المرجح أن يعتقد معظم الناس أنه نتيجة لخرق للأمن السيبراني الصناعي. لكن التكنولوجيا التشغيلية هي ساحة معركة ناشئة للهجمات الإلكترونية، حيث أصبحت أنظمة التحكم وأتمتة المصانع والبنية التحتية المدنية (بما في ذلك محطات الطاقة والسدود) هدفًا لتلك الهجمات.

مع التوترات الجيوسياسية المستمرة، سينمو التهديد السيبراني للأجهزة التكنولوجية في عام 2023 مما سيضغط على الصناعات لضمان استمرارها في الطليعة من خلال حماية الأمن السيبراني في عملياتها.

5. ستزداد فرص العمل في مجال الأمن السيبراني

هناك خصاص عالمي يقدر بنحو  3.4 مليون مهني في مجال الأمن السيبراني . مع تزايد التهديدات من التكنولوجيا المتقدمة، من المرجح أن يزداد هذا الرقم.

تخلق فجوة المهارات الإلكترونية فرصًا وظيفية للأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات. في المملكة المتحدة على سبيل المثال، يوجد حاليًا ما يقرب من 1000 فرصة عمل في الأمن السيبراني للخريجين المسجلين في GradCracker مواقع البحث عن العمل. لكن ليس الخريجون وحدهم من يمكنهم الاستفادة. تقدم العديد من الشركات الفرصة للموظفين لإعادة التدريب في مجال الأمن السيبراني.

 وأضاف مارك هيوز: “إن شمولية فضاء الأمن السيبراني تمتد إلى التنوع العصبي”. “على سبيل المثال، يساعد برنامج Dandelion التابع لشركة DXC الأفراد المصابين بالتوحد واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وصعوبة القراءة والحالات العصبية الأخرى على العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الأمن السيبراني. إن نمو التهديد السيبراني يخلق فرص عمل للأشخاص من جميع الخلفيات”.

ستستمر التهديدات السيبرانية في الزيادة من حيث السرعة والتعقيد خلال عام 2023 وما بعده، ولكن ستزداد أيضًا إمكانية استخدام أحدث التكنولوجيا والأساليب والمواهب لمواجهة تلك التحديات. وخلص مارك هيوز إلى أن “سباق التسلح في مجال الأمن السيبراني هو تشبيه مناسب ويجب أن يفوز الجانب الصائب”.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

https://dxc.com/us/en/insights/perspectives/article/five-cybersecurity-trends-that-will-shape-2023-and-beyond

نبذة عن شركة DXC Technology

تساعد DXC Technology (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: DXC ) الشركات العالمية على تشغيل أنظمتها وعملياتها الحيوية أثناء تحديث تكنولوجيا المعلومات، وتحسين هياكل البيانات، وضمان الأمن وقابلية التوسع عبر السحب العامة والخاصة والسحابة الهجينة. تثق أكبر الشركات ومؤسسات القطاع العام في العالم في دي أكس سي لنشر الخدمات عبر حزمة تكنولوجيا المؤسسات لدفع مستويات جديدة من الأداء والقدرة التنافسية وتجربة العملاء عبر قطاعات صناعة تكنولوجيا المعلومات. تعرف على المزيد حول كيفية تقديم التميز لعملائنا وزملائنا في  DXC.com .

للتواصل: Aleksandra Andreasik-Binkowska, EMEA Communications Manager, DXC Technology, a.andreasikbinkowska@dxc.com 

صورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1979976/DXC_Technology_Company_DXC_Technology_Identifies_Five_Cybersecur.jpg

Recent Posts

Popular Post

Pages