Search

شنغهاي إلكتريك تطلق خطًا لإنتاج مولدات توربينات رياح بحرية تلائم مناخ الصين

شنغهاي، 27 يونيو 2022 / PRNewswire / — أطلقت شركة   Shanghai Electric Wind Power Group Co., Ltd. (شنغهاي إلكتريك) في 10 يونيو الجاري خطًا لإنتاج أولى مولّداتها لتوربينات الرياح من نوع EW8.X-230 في مصنعها في مدينة بوتيان الصينية؛ وهو ما يمثل مرحلة جديدة في مسيرة تحقيق تكافؤ شبكة طاقة الرياح البحرية في الصين.

 وقد صُمّم المولد EW8.X-230 للعمل مع منصة Poseidon في ظل معدّلات سرعة الرياح المتوسطة إلى المنخفضة التي عادة ما توجد أعلى سطح البحر مباشرة بمحاذاة الشريط الساحلي الصيني، بالإضافة إلى إمكانية عمله في ظل الضغوط المختلفة التي تتعرّض لها المعدّات حسب اتجاه الرياح.

 وعلى الرغم من انخفاض متوسط معدّلات سرعة الرياح في الصين، فإنّ هذا النوع من المولدات يوفر حلًا اقتصاديًا للاستفادة من طاقة الرياح (باعتبارها أحد مصادر الطاقة المتجدّدة) وهو ما يسهم في تطوير مزارع الرياح، ويمكّن الصين من تحقيق أهدافها المتعلقة بذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحقيق الحياد الكربوني ونحن على مشارف عصر تكافؤ شبكة الرياح البحرية.

وتتميّز منصة Poseidon -والتي هي نتاج 10 سنوات من خبرة شنغهاي إلكتريك في إنتاج المنصات البحرية- بتصميم ريَش متقدّم، ونظام موثوق للتحريك والتوجيه، ونظام تبريد فعّال وموفر للطاقة، بالإضافة إلى نظام كهربائي مثالي. كما توفر حلول الشركة الفعّالة للصيانة وإنتاج الطاقة ونقلها أساسًا متينًا لموثوقية المنصة. ومن خلال تكنولوجيا شنغهاي إلكتريك للجيل الجديد لتشغيل المولد بطريقة شبة مباشرة بواسطة الدوّار والتي تتميّز بدرجة عالية من التكامل، يمكن للمنصة خفض تكلفة الكيلوواط ساعة بدرجة كبيرة طوال العمر الافتراضي لكل مزرعة رياح.

 ونظام هذه المنصة مزوّد بريَش بطول 100 متر مصنوعة من ألياف الكربون وأسطوانة استشعار تعمل بتقنية ذكية، ويدير عمليات التصميم والإنتاج والتشغيل والصيانة الرقمية طوال عمره الافتراضي. ومن خلال نظام LeapX ، وهو أحدث نظام تحكم أنتجته الشركة، يمكن للمولد EW8.X-230 تخفيض الحمل التشغيلي للنظام بأكمله مع إنشاء ربط بيني ذكي بينها وبين نظام Fengyun لشنغهاي إلكتريك للعمل على التحسين المستمر لمعدّلات الاستخدام وإيرادات العملاء.

 ويمكن لهذا النظام توليد 28 مليون كيلو واط ساعة سنويًا في ظل متوسط سرعة رياح سنوية بمعدّل 7.5 أمتار في الثانية، وهو ما يوفر الاحتياجات الكهربائية السنوية لعدد 14500 منزل، ويخفض استهلاك الفحم بمقدار 10000 طن تقريبًا، كما يخفض من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 24000 طن.

عن مجموعة شنغهاي إلكتريك

مجموعة شركات شنغهاي إلكتريك المحدودة “ Shanghai Electric Group Company Limited ” (رمز التداول في بورصة هونغ كونغ “ SEHK”: 2727 ، رمز التداول في بورصة شنغهاي “ SSE”: 601727 ) هي مجموعة شركات صناعية كبرى متخصّصة في تصنيع معدّات الطاقة والمعدّات الصناعية المتكاملة وتوفير خدمات التكامل. وتلتزم المجموعة بتزويد عملائها بحلول تكامل تكنولوجي وأنظمة تصنيع ذكية مراعية للبيئة ومتصلة بالإنترنت. وتتضمّن منتجات وخدمات المجموعة معدّات محطات توليد الطاقة بالفحم والمعدّات المساعدة، ومعدّات محطات توليد الطاقة بالغاز ووحدات طاقة نووية، ومعدّات تخزين طاقة، ومصاعد، ومحرّكات كهربائية كبيرة ومتوسطة، ومعدّات تصنيع ذكية، ومعدّات إنترنت الأشياء الصناعية، ومعدّات حماية بيئية، وخدمات هندسة التشغيل الآلي، وغير ذلك.

www.shanghai-electric.com

رابط الصورة:  https://mma.prnewswire.com/media/1847074/image_1.jpg

رابط الشعار:  https://mma.prnewswire.com/media/1800747/logo_new_Logo.jpg  

Recent Posts

Popular Post

Pages