Search

‫”فولوكوبتر” تجمع 182 مليون دولار أمريكي إضافية في التوقيع الثاني لجولة التمويل من السلسلة هـ

بروشسال، ألمانيا, 1 نوفمبر / تشرين ثاني 2022/PRNewswire/ — جمعت فولوكوبتر، الشركة الرائدة في مجال التنقل الجوي داخل المناطق الحضرية (UAM)، 182 مليون دولار أمريكي إضافية في التوقيع الثاني على جولة تمويل السلسلة هـ. انضمت نيوم – مشروع المنطقة الذكية والمعرفية في البحر الأحمر – وجي إل واي كابيتال مانجمنت في هونغ كونغ إلى قاعدة المستثمرين المتنوعة لشركة فولوكوبتر. وهذا من شأنه أن يحمل الشركة إلى ما هو أبعد من اعتماد طائرة الركاب الكهربائية الخاصة بها، وهي التاكسي الجوي فولوسيتي.

VoloCity prototype flight testing in Germany

يمثل التنقل المستدام تحديًا هائلًا يواجه عالم اليوم. تقدم فولوكوبتر مجموعة من الطائرات الكهربائية بالكامل للمهام الحضرية. والأهم من ذلك، أن نهج النظام البيئي الشامل في مجال التنقل الجوي داخل المناطق الحضرية لشركة فولوكوبتر يربط جميع المشغلين الرئيسيين في السوق العالمية حيث يسعى جاهدا لإخراج الصناعة من الأرض. ويشمل ذلك تطوير طائرات كهربائية متعددة الأغراض لنقل الركاب والبضائع بأمان إلى وجهتهم ( فولوسيتي و   فولوريجين و فولودرون )، وتمكين البنية التحتية المادية والرقمية من مطابقة ( VoloPort و VoloIQ ).

“إن جذب نيوم وجي إل واي كمستثمرين يعد نجاحًا كبيرًا ويسلط الضوء على مكانتنا الرائدة في سباق الشهادات التجارية. هذا هو الشرط الرئيسي لإطلاق العمليات التجارية والبدء في توليد الإيرادات”، قال ديرك هوك، الرئيس التنفيذي لشركة فولوكوبتر.Volocopter Logo

فولوكوبتر هي شركة رائدة في مجال الطيران داخل المدن، مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة وما يزيد عن 1500 رحلة تجريبية ناجحة. وباعتبارها الشركة الأولى والوحيدة للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي ( eVTOL ) التي تحصل على موافقة منظمة التصميم ( DOA ) من وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي ( EASA) ، تتوقع فولوكوبتر إطلاق أول خطوط التاكسي الجوي التجاري في العامين المقبلين في المدن الكبرى مثل سنغافورة وروما وباريس ومنطقة نيوم.

وأضاف كريستيان باور، الرئيس التنفيذي للعمليات في فولوكوبتر: “إن جمع أكثر من 180 مليون دولار أمريكي على الرغم من المناخ الاقتصادي المتوتر بشكل عام يسلط الضوء على استراتيجية فولوكوبتر التكنولوجية القوية وتقدمها المستمر نحو تحقيق الاستعداد للسوق. ونحن نقدر روح التعاون الرائعة والثقة التي وضعها مساهمونا الحاليون والجدد فينا ونحن نمضي قدمًا في رحلتنا الرامية إلى إحياء النظام البيئي للتنقل الجوي في المناطق الحضرية.”

وقعت فولوكوبتر ونيوم مشروع مشترك ( JV ) في ديسمبر 2021، ليصبحا شريكين استراتيجيين لدمج فولوسيتي وفولودرون في أنظمة التنقل المستدامة والذكية في نيوم. سيجري المشروع المشترك تصميم ودمج وتشغيل مسارات الطيران العامة الكهربائية بالكامل للسنوات السبع الأولى.

قال فلوريان لينيرت، رئيس التنقل في نيوم: “نحن في نيوم نؤمن إيمانًا راسخًا بإمكانية أن يوفر التنقل الجوي الحضري بعدًا جديدًا لأنظمة النقل المتكاملة المستقبلية. وبناءً على تعاوننا الناجح مع فولوكوبتر، نحن متحمسون لتعزيز شراكتنا والقيام باستثمار استراتيجي في مستقبل التنقل. نعتقد أن فولوكوبتر هي أفضل شريك لبناء نظام بيئي متقدم للتنقل الجوي في نيوم. ونحن نتطلع إلى تحقيق هذه المهمة المثيرة بالاشتراك مع فولوكوبتر وشركائها العالميين”.

 جي إل واي مدعومة من قبل جيلي القابضة، وفي مشروعهما المشترك، تهدف جيلي وفولوكوبتر إلى جلب مجال التنقل داخل داخل المناطق الحضرية إلى الصين التي من المتوقع أن تصبح واحدة من أكبر الأسواق لسيارات الأجرة الجوية الكهربائية.

قال هرفوي كركالو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة جي إل واي كابيتال، “تشمل رؤية فولوكوبتر تطبيقات الركاب التجارية الصناعية قصيرة ومتوسطة المدى لتحقيق الكفاءة في الطريقة التي نتحرك بها في مدننا. وأتطلع إلى دعم رحلتهم؛ رحلة تعد بأن تكون مثيرة وآمنة وذات مناظر خلابة بنفس القدر”.

مع اجتياز العديد من الشركات المهتمة مرحلة العناية الواجبة  تظل جولة تمويل السلسلة هـ من فولوكوبتر مفتوحة.

نبذة عن فولوكوبتر 

تعمل فولوكوبتر على إنشاء أول شركة مستدامة وقابلة للتطوير في مجال التنقل الجوي في المناطق الحضرية حول العالم لتقديم خدمات التاكسي الجوية بأسعار معقولة للسلع والأشخاص إلى المدن الكبرى حول العالم. تقود فولوكوبتر ويتعاون مع الشركاء فيما يتعلق بالبنية التحتية والعمليات وإدارة الحركة الجوية لإنشاء النظام البيئي الضروري “لإضفاء الحيوية على التنقل الجوي في المناطق الحضرية”. وتمتلك فولوكوبتر 500 موظف في مكاتب في بروشسال وميونيخ وسنغافورة، وقد أكملت أكثر من 1500 رحلة تجريبية ناجحة بين القطاعين العام والخاص، ولديها مستثمرون متنوعون، بما في ذلك جيلي ونيوم ومجموعة مرسيدس-بنز وإنتل كابيتال وبلاك روك. www.volocopter.com

الشعار –  https://mma.prnewswire.com/media/1626551/Volocopter_Logo.jpg
الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1934049/Volocopter_VoloCity.jpg

 

Recent Posts

Popular Post

Pages