مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” 2018
“تجمع واحد، هدف واحد: عالم أكثر صحة من خلال التعاون العالمي”

يواصل مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” قبول الطلبات الأخيرة لحضور نسخته الرابعة، التي سُتعقد في الدوحة، قطر، خلال يومي 13 و14 نوفمبر 2018.

وتستقطب  قمة “ويش”، وهي  إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، لفيفاً من أهم خبراء وصانعي سياسات الرعاية الصحية في العالم، من أجل التصدي معاً للتحديات الملحّة في مجال الرعاية الصحية.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_s7y42ttp/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

https://mma.prnewswire.com/media/778386/Michael_Phelps.jpg

وتحمل  قمة هذا العام شعار “تجمع واحد، هدف واحد: عالم أكثر صحة من خلال التعاون العالمي“، والذي يعكس حقيقة مهمة هي أن الأمراض وقضايا الرعاية الصحية لا تعترف بحدود. وكما في السنوات الماضية، يُنتظر أن يحضر قمة هذا العام نحو 2000 وزير وخبير ومبتكر ورائد أعمال وصانع سياسات من أكثر من 100 دولة مختلفة.

وفي هذا الصدد، علّق البروفسور اللورد دارزي من دنهام، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمبادرة ويش، قائلاً: “سوف تكون نسخة هذا العام من  قمة ويش في غاية الإثارة، كونها ستترجم كماً هائلاً من المعطيات إلى تغيير فعلي على المستوى المحلي، بطريقة تؤثر كذلك على البشرية ككل”.

وسوف تستقبل القمة متحدثين بارزين على غرار السيدة ماري روبنسون، الرئيس السابق لجمهورية إرلندا، والسيد ديفيد ميليباند، وزير الخارجية البريطاني الأسبق، والسباح العالمي المشهور مايكل فيلبس، الفائز بثلاثة وعشرين ميدالية ذهبية أولمبية.

كما تضم لائحة الحاضرين أسماء مرموقة أخرى مثل الدكتورة ماتسيديسو مواتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، والدكتور فيكتور دزاو، رئيس الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة الأمريكية، والسيد ماوريتسيو فيكيوني، نائب الرئيس التنفيذي في منظمة جلوبال جود، والدكتور نيل ليبوفيتش، كبير المسؤولين الطبيين في ثينك سبايس للعلاج على الإنترنت.

وسوف تستكشف ق قمة “ويش” 2018، من خلال 9 جلسات نقاشية، مجموعة من التحديات العالمية الملحّة في مجال الرعاية الصحية، وتشتمل على القلق والاكتئاب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والتصميم في مجال الصحة، والرعاية الصحية في ظروف الصراعات، وصحة العين، والأخلاق الإسلامية والرعاية التلطيفية، والتمريض والتغطية الصحية الشاملة، ودور القطاع الخاص في الرعاية الصحية، والتهاب الكبد الفيروسي.

وسوف يسلّط مركز الابتكارات في ويش، وهو مساحة تفاعلية للمبدعين والمبتكرين، الضوء على عدد من أبرز ابتكارات الرعاية الصحية في العالم. كما يستضيف المركز مناقشات غير رسمية، ويوفر خبرة عملية في مجال التقنيات الجديدة، فضلاً عن فرص التشابك المهني. وسوف يُشارك في مركز الابتكارات عدد من المنظمات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية، ومنها مستشفى “أوربيس” الطائر لأمراض العين، و”سيف ذا تشيلدرن”، ومركز كارتر، و”جلوبال جود” الذي يموله الملياردير بيل جايتس.

لمزيد من المعلومات، أو تقديم طلب لحضور  قمة “ويش”، الرجاء زيارة: www.wish-qatar.org و@WISHQatar على التويتر.